الجمعة، 03 مايو 2024 02:05 م

"المصريين الأحرار" يطالب بكشف ملابسات الحادث.. "النور" يعرب عن أسفه ويطالب بتحقيق عاجل.. "الوفد" يتقدم بالعزاء ويؤكد: الإرهاب لن ينال من عزيمتنا.. و"مستقبل وطن" ينتظر بيان الخارجية

أحزاب تنعى ضحايا الطائرة المنكوبة

أحزاب تنعى ضحايا الطائرة المنكوبة أحزاب تنعى ضحايا الطائرة المنكوبة
الجمعة، 20 مايو 2016 08:00 م
كتب أحمد الجعفرى
نعت الأحزاب المصرية، ضحايا طائرة مصر للطيران التى سقطت فى البحر المتوسط، أثناء عودتها إلى مصر بعد إقلاعها من مطار "شارى دى جول" بالعاصمة الفرنسية باريس، ما إدى الى تحطمها ومصرع 66 شخصًا كانوا على متنها؛ 30 مصريًا، و15 فرنسيًا و11 من جنسيات أخرى، فضلاً عن طاقمها المكون من 10 أفراد.
مصر للطيران copy

"المصريين الأحرار" ينعى ضحايا الطائرة ويطالب بسرعة الكشف عن أسباب الحادث



نعى حزب "المصريين الأحرار" بكل مشاعر الحزن والأسى، ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة، والتى سقطت وهى عائدة إلى أرض الوطن، بعد إقلاعها من مطار شارل ديجول فى العاصمة الفرنسية باريس، فى ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس، وأعلنت القوات المسلحة المصرية العثور على أجزاء من حطامها وبعض متعلقات الركاب.

وتوجه الحزب بالدعاء إلى المولى عز وجل، كى يرحم الضحايا، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويطالب كافة أبناء الشعب المصرى بالتوحد فى هذه اللحظات العصيبة، التى يعتصر فيها الألم قلوبنا، على ضحايا الطائرة، متمنين سرعة إعادة جثامين ضحايا الحادث.

وطالب الحزب السلطات الفرنسية بالعمل على سرعة الكشف عن أسباب الحادث، حيث أقلعت الطائرة من مطار شار ديجول الفرنسى، كما طالب بالتعاون الوثيق والتام بين السلطات الفرنسية والسلطات المصرية لكشف الحقيقة كاملة حول أسباب الحادث.

حزب النور يعرب عن أسفه ويطالب بفتح تحقيق عاجل



فيما أعرب حزب النور عن أسفه البالغ، بشأن حادث الطائرة المصرية، وقدم تعازيه فى الضحايا، سائلًا الله أن يرزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، مطالبا بفتح تحقيق عاجل لكشف غموض وملابسات الحادث الأليم.

"مستقبل وطن" ينعى الضحايا ويؤكد انتظاره إعلان وزارة الخارجية التفاصيل



ونعى المهندس أشرف رشاد الأمين العام لحزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، بكامل الحزن والأسى، ركاب الطائرة المصرية، متمنيًا لأهلهم وذويهم الصبر والسلوان.
أشرف رشاد copy

وقال رشاد، فى بيان عن الحزب، "نتابع عن كثب مع كل الجهات المسؤولة بالدولة، جميع التطورات والمستجدات بشأن معرفة الأسباب الحقيقية التى أدت إلى سقوط الطائرة، ونحن فى انتظار إفصاح الخارجية عن القضية بكامل تفاصيلها لمعرفة كيف ستكون نقطة الانطلاق".

وطالب الأمين العام لمستقبل وطن، الجميع بالانتظار وعدم إرباك المشهد بإصدار تصريحات وتكهنات عن الحادث، دون وجود معلومات كافية لأن ذلك الأمر يشتت أكثر مما يجمع ويضر أكثر مما يفيد.

"الوفد" ينعى ضحايا الطائرة ويؤكد: الإرهاب لن ينال من عزيمتنا



فيما نعى السيد البدوى رئيس حزب الوفد، ضحايا حادث، الطائرة وأكد: "على الرغم من عدم الجزم بأسباب سقوط الطائرة وأن العمل الإرهابى أحد الفرضيات المحتملة، إلا أننا نعلن للعالم أجمع وحتى تؤكد جهات التحقيق أسباب سقوط الطائرة، أن الإرهاب بكافة صوره وأشكاله ومهما تنوعت وتعددت جرائمه، لن ينال من عزيمتنا، وقوتنا، وتماسكنا، ودعمنا للدولة المصرية ومؤسساتها، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى".
حوار السيد البدوى تصوير احمد معروف 8-3-2015 (16) copy

ووجه رئيس الوفد فى بيان له، خالص عزاؤه إلى أسر ضحايا الحادث الأليم داعياً المولى أن يلهمهم الصبر والقوة على تحمل تلك الفاجعة.

"المصرى الديمقراطى" ينعى ضحايا الحادث ويدعوا لأسرهم بالصبر



من جانبه نعى الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى فى بيانٍ له اليوم، ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث الطائرة المصرية، وتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لأسر الضحايا، داعيًا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.

"مصر القومى" ينعى ضحايا الحادث وينتظر بيان الخارجية الكامل حول الحادث



كما نعى حزب مصر القومى برئاسة المستشار الدكتور روفائيل بولس ضحايا الحادث فى بيان صحفى صادر عن الحزب، قال فيه إن الحزب يتضامن بكل مشاعره مع أسر الضحايا، لافتا إلى أن الحزب فى انتظار إفصاح الخارجية عن القضية بكامل تفاصيلها لمعرفة كيف ستكون نقطة الانطلاق.

وحرص حزب الوسط على التقدم بواجب العزاء لأسر ضحايا الحادث، وتقدم فى بيان له اليوم الجمعة، بالعزاء لأسر الضحايا وللشعب المصرى كله، مشيراً الى انتظار الحزب نتائج التحقيقات لمعرفة أسباب هذا الحادث الأليم.

"مصر القوية" ينعى ضحايا الطائرة ويدعوا لهم بالرحمة



ونعى حزب مصر القوية، ضحايا الطائرة المصرية المفقودة، وقال فى بيان رسمى نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»: "ينعى حزب مصر القوية ببالغ الحزن والأسى ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة، داعين لله عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان".

روفائيل بولس copy





الأكثر قراءة



print