الجمعة، 03 مايو 2024 10:18 ص

نائب "المصريين الأحرار" يرفض وصف ساويرس لأهالى الرملة بمحترفى الإجرام.. ويرد: كلامك مغلوط وعار تماما عن الصحة.. محمد المسعود: تمنيت أن يطرح رؤيته للعشوائيات دون الإساءة لأهلى

المسعود يقود البولاقية ضد ساويرس

المسعود يقود البولاقية ضد ساويرس المسعود ينحاز لأهالى بولاق ضد ساويرس
الجمعة، 20 مايو 2016 07:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
"معظم سكان العشوائيات وخاصة رملة بولاق، محترفين للسرقات والإجرام والمخدرات" بهذه الطريقة انتقد المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار العشوائيات فى مصر، وهو ما أثار موجة من الانتقاد والغضب ضده.
635b83a32d copy

ساويرس: معظم سكان العشوائيات محترفين للسرقات والإجرام والمخدرات



وقال ساويرس فى مداخلة تليفزيونية، مع الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم، إن العشوائيات ستنتهى بإصدار قانون لإزالة كل العشوائيات عن بكرة أبيها، وكل من يقطن هذا المكان وثبت ملكيتهم بمستندات، يتم بناء عمارات سكنية على حدود الأرض وتسكينهم فى مبان محترمة، فى نفس المكان والمساحة، مشيرًا إلى أنه قبل إعلان ذلك يتم عمل حصر اجتماعى للساكنين، حتى لا يأتى "نصابين" ويقيمون خيم للحصول على وحدات سكنية، ويتم استغلال باقى الأراضى لخدمة السكان أنفسهم.

وأضاف مؤسس المصريين الأحرار، أن هناك مواطنين يرفضون الجلوس فى شقق نظيفة، ومبسوطة بالخيم، ومعظم سكان العشوائيات وخاصة رملة بولاق، محترفين للسرقات والإجرام والمخدرات، والمسألة لن تأتى إلا بالقانون، ولا يليق بالقاهرة الشكل الحالى، بأن تكون هناك عمائر فارهة، وراءها "زبالة" وحينما تقوم حرائق لا تستطيع سيارات الإطفاء الوصول إليها.
نجيب ساويرس copy

تصريحات ساويرس عن العشوائيات وبالتحديد منطقة رملة بولاق، دفعت نائب حزبه رجل الأعمال محمد المسعود، إلى إصدار بيان لرفض هذه التصريحات تدعيما لأهالى دائرته ضد مؤسس حزب المصريين الأحرار .

ورغم أن محمد المسعود هو نائب المصريين الأحرار فى دائرة بولاق أبو العلا والأزبكية، إلا أنه عبر عن رفضه الشديد لما قاله ساويرس.

نائب المصريين الأحرار يرفض تصريحات ساويرس



وتحت شعار "بولاق فى قلبى" أصدر محمد المسعود بيانه قائلا "أثناء متابعتى لأحد الشخصيات العامة لواحد من أبرز رجال الاقتصاد والأعمال بالدولة، أهالنى وأفجعنى تصريحه أثناء مداخلة لأحد البرامج وحديثه عن العشوائيات والتجاوز والإساءة لمنطقة الرملة داخل حى بولاق أبو العلا العريق. وهو كلام مغلوط وعار تماما عن الصحة وأنا أتحفظ عليه".

وتابع: "أشجب وأرفض أى تصريح يسيئ إلى أهالينا المحترمين بحى بولاق أبو العلا العريق يقطن به وينتمى له كل أطياف المجتمع من المثقفين والشخصيات العامة من مشاهير الأدباء والرياضيين والفنانيين إضافة إلى الحرفيين والمهنيين من المهندسين والمحامين والأطباء والمدرسين وكذلك كبار رجال الأعمال والتجار وكل الاحترام للبسطاء من الأهالى الوطنيين المحترمين".

المسعود: أتمنى أن تطرح رؤيتك لعلاج العشوائيات دون إساءة لأهلى



وأضاف المسعود، أنه رغم يقينى أن ما جاء على لسانه هو زلة لسان غير متعمدة إلا أننى كنت أتمنى أن يطرح رؤيته لعلاج أزمة العشوائيات دون الإساءة لأهلى من أبناء حى بولاق العريق الذى أشرف بالانتماء إليه نشأة وميلاد وسكن ثم عمل.

محمد السمعود copy



print