الإثنين، 20 مايو 2024 03:48 م

استنفار بالمجلس لكشف ألغاز الحادث.. على عبد العال يحضر اجتماع "الأمن القومى".. وزير الطيران يحضر اجتماع للجنة السياحة.. "الدفاع" تدعو لاجتماع عاجل.. وهيئة المكتب تتواصل مع رئيس الوزراء

طوارىء بالبرلمان بعد اختفاء الطائرة

طوارىء بالبرلمان بعد اختفاء الطائرة طوارىء بالبرلمان بعد اختفاء الطائرة
الخميس، 19 مايو 2016 12:02 م
كتب محمد مجدى السيسى و تامر إسماعيل و ابراهيم سالم
شهد مجلس النواب، حالة من الاستنفار إثر حادث الطائرة المُختفية القادمة من فرنسا فجر اليوم، حيث أعلنت لجنة السياحة استدعاءها لوزير الطيران فى اجتماع عاجل لبحث ملابسات الواقعة، وحذرت لجنة الإعلام من التعامل مع أى معلومات مثارة على وسائل التواصل الاجتماعى حول الحادث، فيما أكدت لجنة الخارجية أن الحادث لن يؤثر على علاقاتنا الخارجية أو السياحة.

على عبد العال يحضر اجتماع مجلس الأمن القومى


كانت أول تحركات المجلس هو حضور الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لاجتماع مجلس الدفاع الوطنى الذى دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم لمناقشة الأزمة، بحضور وزراء الدفاع والخارجية والداخلية، ورئيس الوزراء، وعدد آخر من المسئولين.
عبد العال

مجلس النواب: نتواصل مع شريف إسماعيل"..ومصر فى حالة حرب


قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، أن هيئة مكتب البرلمان ستتواصل مع شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لمتابعة نتائج أزمة اختفاء الطائرة المصرية القادمة من فرنسا، موضحا فى تعليقه على ما قاله رئيس الوزراء بشأن عدم استبعاد عمل إرهابى فى الحادث: "مصر بالفعل مستهدفه بطريقة لا يتخيلها أحد، نحن فى حالة حرب حقيقية، وسيكون للبرلمان وقفة تجاه هذا الأمر".
سليمان وهدان

وأضاف "وهدان" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن هناك من يريد أن يضرب الدخل القومى للبلد، متابعاً: "هناك مؤامرة كبيرة على مصر، البعض يرى أن المشروعات التى تُشيد بشكل شبه يومى ستصنع طفرة كبيرة فى النمو، وبالتالى يريدون أن يهدموا إرادة هذا الوطن بأزمات أخرى".

لجنة "السياحة" بالبرلمان: وزير الطيران يحضر اجتماع عاجل لبحث أزمة الطائرة


من جانبها قالت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أنها تتواصل بشكل مستمر مع وزارة الطيران، لمتابعة حادث الطائرة المصرية المُختفية القادمة من فرنسا ، مؤكدة أن الجهاز التنفيذى يتابع الأمر بشكل مكثف.
سحر طلعت

وأضافت فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللجنة ستعقد اجتماع عاجل لها، فى ضوء نتائج عمل الأجهزة التنفيذية مع الحادث، بحضور شريف فتحى وزير الطيران، لشرح ملابسات الحادث، والوقوف على أسباب تكرار أزمات الطائرات، وتفادى ذلك مستقبلا.

وكيل لجنة السياحة من مطار القاهرة: لازلنا فى انتظار أخبار من فرق البحث والإنقاذ


من جانبه قال عمرو صدقى، ووكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إنه فور سماع خبر اختفاء الطائرة المصرية القادمة من مطار شارل ديجول بفرنسا، توجه إلى مطار القاهرة لمتابعة الحادث ومعرفة آخر التطورات، مشيرا إلى أن جميع الحضور بالمطار لازالوا فى انتظار أية أخبار من فرق البحث والإنقاذ.

وأكد وكيل لجنة السياحة فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه لا يمكن لأحد أن يطلق أية افتراضيات فى هذا الشأن، لأن الموضوع لا يحتمل وجهات النظر وضرب افتراضات دون معلومات مؤكدة، مشيرا إلى أن اللجنة من المؤكد أن تقوم باتخاذ إجراءات بخصوص الحادث، لكن بعد المعلومات المؤكدة.

لجنة "الإعلام" بالبرلمان تحذر من التعامل مع معلومات "السوشيال ميديا"


بدوره حذر النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، وسائل الإعلام من التعامل مع أى معلومات على وسائل التواصل الإجتماعى، خاصة بحادث الطائرة المصرية المُختفية القادمة من فرنسا، موضحا: "التعامل مع تلك المعلومات فى هذا الوقت يعد مخاطرة، لأن المعلومات المغلوطة فى وقت الأزمات تمثل ضغط على طاقم إدارة الأزمة، ومن المصلحة أن يعمل هذا الطاقم بعيدا عن أى ضغوط".

و طالب "هيكل" فى تصريح لـ "برلمانى"، وسائل الإعلام الالتزام بالمعلومات المنقولة عبر مصادر رسمية واحدة وهى وزارة الطيران، حتى لا يحدث تضارب أو بلبلة فى الرأى العام، مؤكداً: "منذ ظهور الواقعة، والبعض يسعى عبر وسائل التواصل الإجتماعى، لإثارة البلبلة عن طريق نشر أخبار مغلوطة وغير منسوبة لأى مصدر".

حمدى بخيت: لجنة الدفاع ستدعو لاجتماع عاجل لمناقشة الأزمة


وقال اللواء حمدى بخيت، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، إن حادث اختفاء الطائرة المصرية القادمة من مطار شارل ديجول بفرنسا، إلى مطار القاهرة، تصنف ككارثة جوية بكل الاحتمالات، حيث إن الحادث يقع تحت طائلة احتمالين كبيرين وهما، الأول إما أن تكون الطائرة كانت قد تعرضت لعطل فنى مما أدى إلى تعطلها وسقوطها فى البحر الأبيض المتوسط، والثانى أنها تعرضت لعمل تخريبى.

واستطرد "بخيت"، أن لجنة الدفاع والأمن القومى من المؤكد أنها ستعقد اجتماعا طارئا لها لمناقشة الأزمة، إلا أن هذا الأمر يتوقف على دعوة من رئيس اللجنة اللواء كمال عامر.

الأكثر قراءة



print