الخميس، 16 مايو 2024 06:19 ص

بعد مناقشة مؤسسة حماية الدستور برئاسة "موسى" للقوانين.. دعم مصر: حرية الرأى والتفكير مكفولة للجميع.. الوفد: أعمالها لا تتعارض مع البرلمان.. والمصريين الأحرار: تأسيسها لا يقلل من قيمة المجلس

النواب يمنحون الشرعية لـ"عمرو موسى"

النواب يمنحون الشرعية لـ"عمرو موسى" النواب يمنحون الشرعية لـ"عمرو موسى"
الأربعاء، 18 مايو 2016 02:00 ص
كتب محمد صبحى
بالتزامن مع عقد مؤسسة حماية الدستور، التى يترأسها عمرو موسى ندوات لمناقشة القوانين المقرر طرحها على البرلمان أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن أعمالها لا تتعارض مع البرلمان مرحبين بما تقوم به خاصة وأن آراءها استرشادية والبرلمان هو صاحب السلطة التشريعية بالدولة ومن ثم يملك القرار النهائى حول كل ما يطرح عليه.
عمرو موسى

دعم مصر: مؤسسة "حماية الدستور" حرة فى نشاطها.. وتحركاتها خارج إطار البرلمان


فى البداية قال اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، ورئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن ما تقوم به مؤسسة حماية الدستور التى يترأسها عمرو موسى من أنشطة تعتبر خارج إطار البرلمان، وليس له علاقه به موضحًا أن حرية الرأى والتفكير والتعبير مكفولة للجميع.
سعد الجمال

وأضاف رئيس ائتلاف "دعم مصر" فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه من حق أى أحد أن يتناقش وشأنه شخصيا والمشاركين معه مادام الأمر لا يشكل أيا من أنواع التجريم، ويدخل فى نطاق مناقشة القوانين.

"الوفد": ندوة المؤسسة حول قانون الإدارة المحلية لا تتعارض مع عمل البرلمان


بدوره أكد الدكتور محمد فؤاد، المتحدث الإعلامى باسم حزب الوفد، وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن عقد مؤسسة حماية الدستور ندوة لمناقشة قانون الإدارة المحلية لا يتعارض مع عمل البرلمان، حيث إنها تندرج تحت منظمات المجتمع المدنى ولن تخرج إلا بتوصيات ولمجلس النواب الحرية فى قبولها والأخذ بها من عدمه.
محمد فؤاد

وأضاف فؤاد، أنه لا يجوز أن يحجر البرلمان على أحد، خاصة أن قانون الإدارة المحلية من أهم القوانين، التى تشغل الجميع حتى نتمكن من الخروج بقانون جيد، لافتا إلى أن الدستور أوضح أن التحول إلى اللامركزية خلال 5 سنوات مع ضرورة التمثيل الإيجابى لمختلف الفئات بالمجتمع.

طارق رضوان: ما تقوم به المؤسسة دعم فنى.. والبرلمان صاحب السلطة التشريعية


فيما قال طارق رضوان عضو مجلس النواب ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار أنه لا يوجد أى تعارض أو خلاف حول ما تقوم به مؤسسة حماية الدستور التى يترأسها عمرو موسى من مناقشة القوانين المزمع طرحها على البرلمان موضحا أن البرلمان هو صاحب السلطة التشريعية فى الدولة وأن ما تقوم به يكون على سبيل الدعم الفنى واللوجيستى والتقنى فقط.
طارق رضوان

وأضاف نائب رئيس الهيئة البرلمان لحزب المصريين الأحرار أن ما تقوم به المؤسسة لا يقلل من قيمة البرلمان ولا يجوز أن نأخذ الأمور بسوء نية ونرحب بكل من يوجه المساعدة إلى البرلمان.

وتابع رضوان فى تصريحه أن البرلمان هو صاحب القرار النهائى فى أى مسألة تطرح عليه ولا يمنع أن نأخذ بآراء المؤسسات والجمعية المختلفة كاسترشادية.

المصرى الديمقراطى: مناقشة المؤسسة لقانون المحليات جيد وتصل لرؤية مجتمعية


كما قال إيهاب منصور عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى أن قيام مؤسسة حماية الدستور التى يترأسها عمرو موسى بعقد ندوات حول القوانين المقرر طرحها على البرلمان أمر جيد ولا يتعارض مع البرلمان موضحا أن طرح القانون لحوار مجتمعى يساهم فى إصداره بناء على رؤية مجتمعية وقانون جيد.
إيهاب منصور

وأضاف منصور، فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه تواصل مع المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان لعرض عليه طرح القانون إلى حوار مجتمعى وإعلامى لتوعية المواطنين بانتخابات المحليات وأهميتها.
أحمد السجينى

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى أن القرار النهائى لإقرار أى قانون فى يد أعضاء مجلس النواب فور طرحه للتصويت بالجلسة العامة موضحا أن ما يجرى من مؤسسة حماية الدستور وغيرها يثرى النقاش.



print