الإثنين، 29 أبريل 2024 08:12 م

اليوم.. وزير التخطيط يشارك باجتماع الاتصالات..محافظ البنك المركزى يحضر لقاء المشروعات الصغيرة..حقوق الإنسان تستضيف وفدًا من المجلس القومى..والتضامن تناقش تقارير المركزى للمحاسبات

6 لجان برلمانية تواصل عملها اليوم

6 لجان برلمانية تواصل عملها اليوم 6 لجان برلمانية تواصل عملها اليوم
الإثنين، 16 مايو 2016 11:23 ص
كتب برلمانى
تواصل 6 لجان نوعية بمجلس النواب، اجتماعاتها اليوم الإثنين، لمناقشة العديد من القضايا المطروحة أمامها والانتهاء من وضع خطة العمل الخاصة بها خلال دور الانعقاد الحالى، ومن المقرر أن يشارك الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط لمناقشة خطة الوزارة بشأن الحكومة الإلكترونية، وكما يزور البرلمان وفدًا من المجلس القومى لحقوق الإنسان، حيث يشارك فى اجتماع لجنة حقوق الإنسان لمراجعة حالة حقوق الإنسان من خلال تجربة المجلس القومى خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

اشرف العربى

وزير التخطيط يجتمع بأعضاء لجنة الاتصالات لبحث خطة الحكومة الإلكترونية


تجتمع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الحادية عشرة من صباح اليوم الإثنين، بقاعة الدستور بمبنى الرى، برئاسة مى البطران، بحضور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، لمناقشة خطــة الــوزارة بشـأن الحكومــة الإلكترونيــة.

كان أعضاء اللجنة أكدوا أنه سيتم مناقشة قانون الجريمة الإلكترونية، الذى قدمه النائب تامر الشهاوى، والذى أحاله الدكتور على عبد العال للجنة لمناقشته بالاشتراك مع لجنة الدفاع والأمن القمى برئاسة كمال عامر.

كريم عبد العزيز (1)

لجنة السياحة تعقد جلسات استماع لممثلى غرفة السياحة بشأن أزمة الحج السياحى


كما تجتمع لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب اليوم الإثنين، فى الثانية عشرة ظهرًا، لعقد جلسات استماع مع ممثلين من غرفة السياحة، ووزارة السياحة، لاستمرار مناقشة أزمة الحج السياحى، والعمل على طرح حلول لها على أرض الواقع.

DSC_4964

وأكد النائب أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن الجلسة الماضية، للجنة ناقشت الأزمة مع أصحاب الشركات السياحية، الذين أكدوا أن قرار وزير السياحة بأن يكون الحج والعمرة وفقًا لنظام القرعة، يخدم أعضاء غرفة السياحة فقط، نظرًا لوجود المحسوبية، كما أن القرار اتخذه الوزير بناء على توصيات من أعضاء الغرفة.
وأضاف إدريس، أن اللجنة قررت إرجاء القرار النهائى لحين استدعاء ممثلين من الغرفة للاستماع إلى آرائهم، وإجراء نوع من المناقشة والمواجهة، ليتضح الأمر أمام الجميع.

كريم عبد العزيز (1) 2

التضامن تناقش تقاريـر المركـزى للمحاسـبات عـن متابعـة أداء دور إقامـة ورعايـة المسنين


فى حين تعقد لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب اجتماعًا صباح اليوم الإثنين، وذلك لمناقشـة التقريـر السـنوى للجهـاز المركـزى للمحاسـبات عـن متابعـة وتقـويم أداء دور إقامـة ورعايـة المسنين عام 2014 مقارنة بعام 2013.

HAZIM ABDELSAMAD (1)

محافظ البنك المركزى فى اجتماع المشروعات الصغيرة تجتمع لدراسة مبادرة الرئيس عن الشباب


أما لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب فتعقد اجتماعًا اليوم الإثنين، فى الحادية عشرة صباحًا بقاعة "2" بمبنى الرى، برئاسة محمد على يوسف، للاستماع إلى مـا تـم فـى مبـادرة رئـيس الجمهوريـة حـول المخصص المـالى المقدر بحوالى 200 مليار جنيه لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة.

IMG_0270 copy

يذكر أن محافظ البنك المركزى طارق عامر، و4 من مساعديه، سيحضرون اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة، للاستماع لرؤية أعضاء اللجنة للنهوض بالمشروعات الصغيرة، والأفكار التى سيقدمها النواب للشباب للخروج من أزمة البطالة.
كما ستستمع اللجنة إلى رؤية رؤساء البنوك بشأن الأفكار الجديدة لمساعدة الشباب، مشيرًا إلى أن أزمة الدولار ستكون أيضًا على رأس أولويات النقاش فى الاجتماع.

طارق عامر

وحقوق الإنسان: اللجنة تستضيف خلال اجتماعها اليوم وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان


محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قال إن اللجنة ستجتمع اليوم الإثنين، بالقاعة الحمراء بمبنى الرى فى الثانية عشرة ظهرًا، مع محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ووفد مرافق له، لمراجعة حالة حقوق الإنسان من خلال تجربة المجلس القومى خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بالإضافة إلى الاستماع إلى الآراء والتوصيات والأولويات التى ستطرح خلال الفترة القبلة.

IMG_0140 copy

أضاف رئيس لجنة حقوق الإنسان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيتم استعراض قانون المجلس القومى أمام اللجنة بدءًا من اليوم الإثنين، بالإضافة إلى الاستفادة من زياراتهم للسجون وأماكن الاحتجاز ومناقشة التقرير التى انتهوا منها فى هذه الفترة، مشيرًا إلى أنه تم البدء فى تشكيل 6 لجان فرعية لزيارة تلك المناطق.

أكد "السادات"، أن أول القوانين التى سيتم استعراضها فى دور الانعقاد الأول قانون مفوضية التمييز، بالإضافة إلى قانون العدالة الانتقالية وقانون القومى لحقوق الإنسان.

استطرد "السادات"، أن اللجنة ستشهد حضور اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية خلال اجتماع غدًا الثلاثاء، لمناقشة أوضاع المسجونين على ذمة قضايا، بالإضافة إلى أن اللجنة لديها كشوف بالأسماء التى تم احتجازها بدون قضايا وسيتم استعراضها فى اللقاء.





الأكثر قراءة



print