الأربعاء، 15 مايو 2024 12:40 م

فى مؤتمر مجلس القبائل..بكرى: القيادة السياسة تحتاج ظهيرًا سياسيًا وإعلاميًا وبرلمانيًا..والسيسى لا ينام الليل..عمارة: "الشعب المصرى لا يريد أن ترمل نساؤه"..والمشايخ يرفضون تنحى "صميدة"

بكرى: هناك من يريد "فنكشة الدولة"

بكرى: هناك من يريد "فنكشة الدولة" بكرى: هناك من يريد "فنكشة الدولة"
الإثنين، 16 مايو 2016 06:00 ص
كتب زكى القاضى
بدأ مؤتمر مجلس القبائل العربية مساء أمس بأحد فنادق القاهرة، بتلاوة القرآن الكريم، وعزف السلام الجمهورى وقال الربان عمر المختار صميدة، رئيس المجلس، فى حضور النائبين مصطفى بكرى، وممدوح عمارة، إن المؤتمر تنظيمى ويستهدف بناء هيكل كامل للمجلس فى كل المحافظات.

وأشار الربان عمر المختار صميدة، خلال كلمته، إلى أنه لا يطمع فى رئاسة المجلس، وأنه يعلن تنحيته بعيدًا عن أى مطمع شخصى، موضّحًا أنه يعاهد القبائل بأن يكون جنديا فى صفوف القبائل.
بكرى هناك من يريد فنكشة الدولة (8)

مشايخ "القبائل العربية" يعلنون رفض تنحى الربان عمر المختار صميدة عن رئاسة المجلس


أعلن عدد كبير من مشايخ القبائل العربية، رفضهم تنحى الربان عمر المختار صميدة رئيس المجلس القومى للقبائل العربية، وذلك بعد إعلانه أمس فى المؤتمر التنظيمى للمجلس.

وقال هشام عقارى رئيس اتحاد شباب القبائل، إنهم يرفضون تنحيه لما له من خدمات جليلة فى خدمة القبائل العربية دون تحيز أو تفضيل لشخص عن آخر.
بكرى هناك من يريد فنكشة الدولة (6)

مصطفى بكرى: الرئيس فى حاجة لظهير شعبى وسياسى لمواجهة المخاطر والتحديات


ومن جانبه قال عضو مجلس النواب، إن القيادة السياسة تحتاج ظهيرًا سياسيًا وإعلاميًا وبرلمانيًا، رغم رفض الرئيس عبد الفتاح السيسى ذلك، مضيفًا أن دور الجميع الآن تشكيل ظهيرا شعبيا له، لمواجهة التهديدات والتحديات، قائلا إن مصر تحتاج دور القبائل العربية فى الوقت الحالى، أكثر من أى وقتٍ مضى.

وأضاف بكرى، أنهم يدعمون القيادة السياسية من منطلق الحرص على الوطن، مشيرًا إلى أن رجال القبائل العربية فى المحافظات عليهم دورًا كبيرًا، ويجب التصدى لكل "الأسهم" التى ستوجه إليهم.
بكرى هناك من يريد فنكشة الدولة (7)

وفى السياق ذاته قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، إن الرئيس السيسى لا ينام الليل لما فى الوطن من تحديات، موضحًا أن هناك أصواتا فى الإعلام تخطأ وتبتز الوطن ولا تؤمن بالدولة ويسيئون للوطن وقاموا بـ"فنكشة الدولة" وأطلقوا على كل شىء أنه "فنكوش".

وأشار بكرى إلى أن الرئيس السيسى واجه الإخوان وواجههم وقت وجودهم فى السلطة، ولذلك يجب مساندته بكل قوة، مضيفًا أن مصر لن تكون مثل ليبيا وغيرها من الدول ولن تكون فريسة المؤامرات الخارجية.
بكرى هناك من يريد فنكشة الدولة (9)

وروى بكرى، نقلا عن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بأنه التقى مسؤولة فى وزارة الصحة الخارجية قالت له إن دولتنا قوية وينتظر لها لتكون دولة عظمى بوجود السيسى والجيش.

بكرى: توزيع الصحف انخفض 45٪‏ بعد أزمة نقابة الصحفيين مع الداخلية


وعن أزمة الصحفيين والداخلية أكد الكاتب الصحفى أن هناك انهيارا فى الثقافة والقيم فيما اسماه ثقافة ما بعد 25 يناير، موضحًا أن المصريين مولودون بجينات الوطنية ولذلك يجب ألا يتم الاختلاف على الوطن، مؤكدا أن توزيع الصحف انخفض 45٪‏ بعد اتجاه البعض للدفع ضد اتجاه الدولة إثر أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية.
بكرى هناك من يريد فنكشة الدولة (4)

ممدوح عمارة: "الشعب المصرى لا يريد أن ترمل نساؤه أو يكونوا لاجئين"


وبدوره قال ممدوح عمارة عضو مجلس النواب عن حلايب وشلاتين، إن مصر تمر بمرحلة خطيرة فى تاريخها ويجب الوقوف خلف القيادة السياسية للعبور بمصر إلى بر الأمان.

وأضاف عمارة، خلال كلمته بمؤتمر القبائل العربية، "أن الشعب المصرى لا يريد أن ترمل نساؤه ويكونوا لاجئين فى الدول"، ولذلك فالشعب يساند جيشه وقياداته السياسية.
بكرى هناك من يريد فنكشة الدولة (5)

"القومى للقبائل العربية" ينتهى من إنشاء مكاتبه بـ27 محافظة.. والمؤتمر العام خلال شهرين


بينما أكد الدكتور محسن البطران، الأمين العام للمجلس القومى للقبائل العربية، إن المجلس انتهى من إنشاء مكاتبه فى الـ27 محافظة، وسيعقد مؤتمره العام خلال شهرين، بكل التشكيلات الخاصة بالمجلس.

وأشار البطران إلى أن مجلس النواب به 123 نائبًا من القبائل العربية، موضّحًا أن المجلس القومى للقبائل العربية، ينبذ كل الخلافات بين أعضائه للوصول لأفضل حال.
بكرى هناك من يريد فنكشة الدولة (3)


print