الإثنين، 06 مايو 2024 05:20 م

اجتماع خلال 48 ساعة لأعضاء لجنة السياحة بالبرلمان لمناقشة أزمة الطيارين..سحر طلعت: استدعاء الوزير لمناقشته فى الأمر.. وعمرو صدقى يتقدم بطلب إحاطة..نائب: يؤثر سلبًا على الأمن القومى

أزمة الطيارين على مائدة "السياحة"

أزمة الطيارين على مائدة "السياحة" أزمة الطيارين على مائدة "السياحة"
السبت، 14 مايو 2016 05:00 م
كتب محمد مجدى السيسى
تشهد لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، حالة طوارئ إثر أزمة إضراب عدد من الطيارين العاملين بشركة مصر للطيران، مما تسبب فى تأخر عدد من الرحلات، الأمر الذى دفع أعضاء اللجنة لعقد اجتماع طارئ خلال اليومين المقبلين، إضافة إلى استدعاء المهندس شريف فتحى وزير الطيران، فى اجتماع مع اللجنة الأسبوع الجارى، للوقوف على آخر المستجدات، فضلًا عن عقد جلسة استماع مع أصحاب المشكلات.

لجنة السياحة (2)

رئيسة لجنة السياحة: نتواصل مع شريف فتحى بشأن أزمة "مصر للطيران".. واجتماع معه الأسبوع الجارى


سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، قالت إن اللجنة على تواصل مستمر مع شريف فتحى وزير الطيران، بشأن أزمة الطيارين بشركة مصر للطيران، متابعة: "تواصلت معه منذ ٣ أيام منذ ظهور بوادر للأزمة، وسأتواصل معه اليوم للوقوف على آخر المستجدات".

سحر طلعت مصطفى

أضافت "مصطفى" فى تصريح لــ"برلمانى"، أن اللجنة ستدعو وزير الطيران لعقد اجتماع عاجل معه الأسبوع الجارى، لمناقشة عدة أمور متعلقة بمشكلات الطيران المدنى، إضافة إلى الاستماع لرؤيته بشأن تطوير القطاع، متابعة: "وبالتأكيد سنناقش معه أزمة مصر للطيران أيضًا".

وكيل "السياحة" بالبرلمان: سأتقدم بطلب إحاطة لوزير الطيران بشأن أزمة "مصر للطيران"


قال عمرو صدقى وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إنه سيتقدم غدًا الأحد، بطلب إحاطة لوزير الطيران شريف فتحى، للوقوف على أبعاد أزمة الطيارين بشركة مصر للطيران، متابعًا: "سيحال للجنة الطيران، وسأطلب عقد جلسة استماع مع وزير الطيران وأصحاب المشكلات، لاسيما نقابة الطيارين، وذلك للتوصل إلى نقاط اتفاق".

عمرو صدقي

أضاف "صدقى" فى تصريح لــ"برلمانى"، أن ظروف البلد لا تتحمل تلك الأزمة، متابعًا: "مينفعش نبقى داخلين على موسم عمرة، ويبقى فيه إضراب، ومينفعش تبقى مصر للطيران لديها أزمات عديدة، ونهدها احنا كمان من الداخل، البلد لا تتحمل ذلك من أبنائها".

شريف فتحى

اجتماع طارئ خلال ٤٨ ساعة للجنة السياحة والطيران المدنى حول أزمة "مصر للطيران"


فيما قال أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن سحر طلعت مصطفى رئيسة اللجنة تواصلت مع أعضاء اللجنة منذ قليل، لعقد اجتماع عاجل خلال اليومين المقبلين لمناقشة أزمة مصر للطيران، متابعًا: "سندعو وزير الطيران، وسنعقد جلسة استماع مع أصحاب المشكلات، للاستماع لهم أولًا".

لجنة السياحة (1)

ووجه "إدريس"، رسالة للمضربين: "احنا فى بلد تواجه حرب خارجية قبل كونها داخلية، لازم نقف بجانب الرئيس لتحسين الاقتصاد القومى للبلد، لكن الإضراب يؤثر على الأمن القومى، والسياحة بشكل كبير، إضافة إلى الإضرار بشكل كبير باقتصاد بلدنا".

يأتى ذلك عقب إضراب عدد من الطيارين بشركة مصر للطيران، مطالبين بتحسين أوضاعهم، وهو ما أدى إلى تأخر عدد كبير من الرحلات.


الأكثر قراءة



print