الإثنين، 06 مايو 2024 04:00 م

"5" لجان تجتمع هذا الأسبوع بحضور 4 وزراء من حكومة شريف إسماعيل..حقوق الإنسان تستقبل وزير الداخلية..الشباب تستضيف خالد عبد العزيز..يحيى راشد فى السياحة..وأشرف العربى يحضر الاتصالات

4 وزراء ومحافظ المركزى فى البرلمان

4 وزراء ومحافظ المركزى فى البرلمان 4 وزراء ومحافظ المركزى فى البرلمان
السبت، 14 مايو 2016 03:00 م
كتب إبراهيم سالم
يحضر اجتماع اللجان النوعية بمجلس النواب هذا الأسبوع 4 من وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل وهم وزراء الداخلية والتخطيط والسياحة والشباب والرياضة، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزى طارق عامر وأربعة من مساعديه، لنظر عدد من الملفات الطارئة أمام اللجان.

مجدى عبد الغفار 2 copy

رئيس لجنة حقوق الإنسان: سنعرض أسماء المحتجزين فى السجون دون قضايا على وزير الداخلية


قال محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة ستجتمع الاثنين المقبل بالقاعة الحمراء بمبنى الرى، مع أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، لمراجعة حالة حقوق الإنسان من خلال تجربة المجلس القومى خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بالإضافة إلى الاستماع إلى الآراء والتوصيات والأولويات التى ستطرح خلال الفترة القبلة.

أضاف رئيس لجنة حقوق الإنسان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيتم استعراض قانون المجلس القومى أمام اللجنة بدءًا من الإثنين المقبل، بالإضافة إلى الاستفادة من زياراتهم للسجون وأماكن الاحتجاز ومناقشة التقرير التى انتهوا منها فى هذه الفترة، مشيرًا إلى أنه تم البدء فى تشكيل 6 لجان فرعية لزيارة تلك المناطق.

أكد "السادات"، أن أول القوانين التى سيتم استعراضها فى دور الانعقاد الأول قانون مفوضية التمييز، بالإضافة إلى قانون العدالة الانتقالية وقانون القومى لحقوق الإنسان.

استطرد "السادات"، أن اللجنة ستشهد حضور اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية خلال اجتماع الثلاثاء المقبل لمناقشة أوضاع المسجونين على ذمة قضايا، بالإضافة إلى أن اللجنة لديها كشوف بالأسماء التى تم احتجازها بدون قضايا وسيتم استعراضها فى اللقاء.

اشرف العربى copy

الإثنين..لجنة الاتصالات تناقش مع أشرف العربى خطة الوزارة بشأن الجريمة الإلكترونية


فيما تجتمع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإثنين المقبل، فى الحادية عشرة صباحًا، بقاعة الدستور بمبنى الرى، برئاسة مى البطران، بحضور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، لمناقشة خطــة الــوزارة بشـأن الحكومــة الإلكترونيــة.

كان اللواء تامر الشهاوى تقدم بمشروع قانون الجريمة الإلكترونية لمناقشته أمام اللجنة، وتم تشكيل لجنة مشتركة من الدفاع والأمن القومى والاتصالات لمناقشة القانون.

خالد عبد العزيز copy

لجنة التضامن تجتمع الإثنين لمناقشة تقارير المركزى للمحاسبات عن دور رعايـة المسنين


كما تجتمع لجنة التضامن والأسرة، يوم الإثنين المقبل، برئاسة عبد الهادى القصبى، لمناقشـة التقريـر السـنوى للجهـاز المركـزى للمحاسـبات عـن متابعـة وتقـويم أداء دور إقامـة ورعايـة المسنين عام 2014 مقارنة بعام 2013.

كان أصحاب المعاشات قد شنوا هجومًا على غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، عقب إعلانها تخصيص مليون جنيه لمسلسلات رمضان الخالية من مشاهد الإدمان والتدخين، مطالبين بحملة لإقالتها ووقف إهدار أموال الدولة.

السادات copy

الإثنين.. المشروعات الصغيرة تجتمع لدراسة مبادرة الرئيس عن الشباب بحضور محافظ البنك المركزى


تعقد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب اجتماعًا يوم الإثنين المقبل، برئاسة محمد على يوسف، للاستماع إلى مـا تـم فـى مبـادرة رئـيس الجمهوريـة حـول المخصص المـالى المقدر بحوالى 200 مليار جنيه لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة.

يذكر أن محافظ البنك المركزى طارق عامر، و4 من مساعديه، سيحضرون اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة، للاستماع لرؤية أعضاء اللجنة للنهوض بالمشروعات الصغيرة، والأفكار التى سيقدمها النواب للشباب للخروج من أزمة البطالة.

كما ستستمع اللجنة إلى رؤية رؤساء البنوك بشأن الأفكار الجديدة لمساعدة الشباب، مشيرًا إلى أن أزمة الدولار ستكون أيضًا على رأس أولويات النقاش فى الاجتماع.

تامر الشهاوى مدينه نصر copy

الثلاثاء.. وزير الشباب والرياضة يلقى بيان الوزارة أمام لجنة الشباب بمجلس النواب


كما تجتمع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الثلاثاء المقبل برئاسة فرج عامر، بحضور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لإلقاء بيان الوزارة أمامها، واستعراض اهم نقاطه ومناقشتها أمام اللجنة.

يذكر أن مشروع قانون الشباب، أرسلته الحكومة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والذى بدوره سيحيله للجنة الشباب والرياضة لمناقشته.

مى البطران copy

غدًا ..وزير السياحة فى البرلمان لمناقشة أزمة الحج


بينما قال إبراهيم حمودة، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن اللجنة ستجتمع غدا الأحد بالمجلس مع يحيى راشد وزير السياحة وممثلين من غرفة السياحة، وممثلين من وزارة السياحة، لاستمرار مناقشة أزمة الحج السياحى والعمل على طرح حلول لها على أرض الواقع.

أكد "حمودة" فى تصريح لـــ"برلمانى"، أن الجلسة الماضية للجنة تمت مناقشة الأزمة مع أصحاب الشركات السياحية، الذين أكدوا لأعضاء اللجنة أن قرار وزير السياحة بأن يكون الحج والعمرة وفقًا لنظام القرعة، يخدم أعضاء غرفة السياحة فقط، نظرًا لوجود المحسوبية، كما أن القرار اتخذه الوزير بناء على توصيات من أعضاء الغرفة.

طارق عامر copy

أضاف "حمودة"، أن اللجنة قررت إرجاء القرار النهائى لحين استدعاء ممثلين من الغرفة للاستماع إلى آرائهم، وإجراء نوع من المناقشة والمواجهة، ليتسنى الأمر أمام الجميع.

فيما تجتمع لجنة العلاقات الخارجية برئاسة السفير محمد العرابى لاستكمال مناقشة خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الحالى.




الأكثر قراءة



print