الأربعاء، 15 مايو 2024 05:20 ص

داعية سلفى: الإخوان متورطون فى حرق مصر و"النور" والجماعة الإسلامية يعلمون ذلك.. مصطفى بكرى: لا أستبعد ضلوعهم فى الأمر لأنهم مستفيدون مما يحدث.. ونائب "النور": لا يمكن اتهامهم دون تحقيق

"الإخوان".. بتحرق مصر

"الإخوان".. بتحرق مصر "الإخوان".. بتحرق مصر
الخميس، 12 مايو 2016 07:00 ص
كتب أحمد الجعفرى - محمد صبحى
أتت الحرائق التى اشتعلت فى عدة مناطق بالقاهرة الكبرى والمحافظات على الأخضر واليابس وأخلفت وراءها العديد من الخسائر التى قدرت بالملايين، وتركت خلفها العديد من التساؤلات التى ترددت على السن المتضررين والمواطنين سواء، لتظل تلك الأسئلة حائرة تبحث عن إجابة، هل النيران اشتعلت بفعل فاعل؟ ومن يكون ذلك الفاعل المجهول؟ وهل تلك الحرائق جزء من مخطط الإخوان لضرب مصر وتكدير الأمن والسلم العام؟

داعية سلفى: حزب النور يؤيد حرائق الإخوان لمصر وأعضائه "يتلونون مثل الحرباء"


فى البداية قال محمد الأباصيرى، الداعية السلفى، إنه لا يوجد شك فى أن جماعة الإخوان الإرهابية هى السبب فى سلسلة الحرائق، التى شهدتها الجمهورية وتعد محاولة لإحراج النظام السياسى، وتشتيت نظر المصريين عن الإنجازات التى تحققها الإدارة الحاكمة وتشكيك فى خطة الحكومة حول التنمية الائتمانية.

وأكد الأباصيرى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الإخوان تعمل على تنفيذ أهداف أجهزة استخباراتية وأداة لهم بداية من صنعها على يد المخابرات البريطانية إلى أن سلمتها للمخابرات الأمريكية.

وأكد الأباصيرى، أن حزب النور والجماعة الإسلامية يؤيدان حرائق الإخوان، لكنهم لن يجرؤا على إعلان ذلك، لأن حزب النور يتلون على حسب الواقع مثل الحرباء ولا يجرؤ على فعل ذلك بسبب قوة الدولة ووعى الشعب، مؤكدًا أنه جزء من التيار الإسلامى السياسى وابن شرعى للإخوان.

وأكد الأباصيرى، أن ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية إخوانى بالأساس ونشأ فى أسرة إخوانية، وحين استقل وأنشأ الدعوة السلفية، أسسها على المبادئ الإخوانية، متابعًا أن حزب النور فى حالة ضعف الآن، ولا يقدر على الجهر بمعاداته للدولة.

مصطفى بكرى: لا استبعد وجود أيادٍ إخوانية وراء سلسلة الحرائق الأخيرة فى مصر


ومن جانبه قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن ما شهدته الدولة المصرية من حرائق فى مختلف المحافظات يدخل فى إطار فعل فاعل، مؤكدًا أنه لا يستبعد وجود أيد إخوانية وراء هذه الأحداث، خاصة أن الدولة مستهدفة، متابعًا "وليكف البعض الذين يدفعون بالدولة إلى الاحتقان لأن المستفيد منه هو الإخوان".

وأضاف بكرى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مخططًا يدور فى الدولة حاليًا هدفه ضرب الاقتصاد المصرى، كما أن التخريب والقتل هدف لعناصر الإخوان للإضرار بالدولة، مؤكدًا أن علاج ذلك هو الاصطفاف الوطنى للدفاع عن الدولة أمام من يريدون هدمها، وأن البعض يسعى إلى جرنا لمعارك داخلية، مطالبًا الجميع الحذر من تلك المخططات التى تعمل على هدم الدولة.

نائب النور لا يمكن اتهام "الإخوان" بالتورط فى حرائق القاهرة دون تحقيقات


قال النائب البرلمانى خالد أبو خطيب، عضو حزب النور، معلقًا على اتهام الداعية السلفى محمد الأباصيرى للإخوان بإشعال الحرائق التى اجتاحت القاهرة خلال اليومين الماضيين، إنه يسأل عن رأيه ولا يمكن الجزم بصحة تلك التصريحات.

وأضاف"أبو خطيب" قائلًا: مصر دولة مؤسسات وعلى الجهات المسؤولة، أن تحدد أسباب تلك الحرائق، هناك جهاز شرطة وجهات تحقيق ومعمل جنائى عمل على رفع الأدلة الجنائية من موقع الحادث، لتحليلها والوصول إلى الأسباب الحقيقة وراء الحريق، ولا يمكن أن نلقى التهم جزافًا، ولابد من انتظار نتائج التحقيقات، حتى نتوصل للجانى الحقيقى إذا كان هناك فعل فاعل فى الأمر.


خالد أبو خطيب

محمد الأباصيرى داعية سلفى

مصطفى بكرى

print