الجمعة، 29 مارس 2024 12:00 م

لجنة حقوق الإنسان توجه دعوة للاجتماع مع عبد الغفار الثلاثاء المقبل.. مارجريت عازر: ننتظر الرد ونفتح ملف "الاختفاء القسرى" والتجاوزات.. وعاطف مخاليف: نستعرض أزمة "الصحفيين" وأوضاع السجون

وزير الداخلية فى البرلمان

وزير الداخلية فى البرلمان وزير الداخلية فى البرلمان
الأربعاء، 11 مايو 2016 05:00 م
كتب محمود العمرى
تستعد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لاستقبال وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، الأسبوع المقبل، بعد أن وجهت اللجنة دعوة رسمية إلى وزارة الداخلية، للمطالبة بحضور الوزير لاجتماع مع أعضاء اللجنة، لمناقشة العديد من الملفات المتعلقة بحقوق الإنسان بشكل عام، وأوضاع السجون فى مصر، واستعدادات اللجنة خلال الفترة المقبلة لزيارة السجون، وأقسام الشرطة، والتطرق إلى أزمة الصحفيين مع الوزارة.

على عبد العال

لجنة حقوق الإنسان توجه خطابا لوزير الداخلية لمناقشة أزمة الصحفيين وأوضاع السجون


وقال النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن اللجنة وجهت خطابًا إلى وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار لحضوره إلى البرلمان، للاجتماع مع اللجنة فى مجلس النواب.

مجلس حقوق الانسان (1)

وأشار مخاليف، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أنه لم يتلقَ ردًا من وزارة الداخلية على الخطاب، مضيفًا أنه من المقرر عرض أزمة نقابة الصحفيين على الوزير، بالإضافة إلى أوضاع السجون، ومعاملة السجناء فى أقسام الشرطة، والسجون المركزية، لافتا أن الزيارة المقرر لها أن تكون يوم الثلاثاء المقبل، وأن اللجنة على كافة الاستعداد للتطرق فى العديد من الموضوعات الشائكة عن حقوق الإنسان.

عاطف مخاليف

لقاء مع وفد مجلس حقوق الإنسان الأسبوع المقبل


وأكد النائب محمود رشاد، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن وفدًا من المجلس القومى لحقوق الإنسان، سيزور اللجنة الاثنين المقبل، لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، وعدد من الملفات المتعلقة بالسجون، ودور المجلس بشكل عام.

مجلس حقوق الانسان (2)

وأضاف رشاد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن اللجنة تنتظر الرد بالنسبة لزيارة وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، للاجتماع مع اللجنة، والمحدد لها الثلاثاء المقبل، لمناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالأوضاع الأمنية فى مصر، وكذلك الحديث عن أوضاع المساجين، والتنسيق بين الوزارة واللجنة، للاستعداد لإجراء عدة زيارات للسجون، وأقسام الشرطة.

مجدى عبد الغفار

اللجنة تعمل على تجهيز الملفات المتعلقة بتجاوزات أفراد الشرطة


فيما قالت الدكتورة مارجريت عازر، وكيلة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنها تنتظر الرد النهائى من وزارة الداخلية بشأن زيارة اللواء مجدى عبد الغفار.

وأضافت مارجريت عازر، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن اللجنة تعمل على تجهيز الملفات المتعلقة بأوضاع التجاوزات التى تحدث من بعض أفراد الشرطة فى المحافظات، والتطرق لملف "الاختفاء القسرى" التى تتحدث عليه المنظمات بشكل مستمر، وأوضاع المحتجزين فى أقسام الشرطة والسجون، مؤكدة أن اللجنة ستجهز لزيارة خلال الأيام المقبلة لعدد من السجون للوقوف على الأوضاع بها.


print