الإثنين، 13 مايو 2024 11:39 ص

قلب القاهرة التاريخى وسوقها النابضة تحترق.. إصابة شخصين وتفحم 12 محلا وفاترينة.. 10 سيارات إطفاء تسيطر على النيران دون خسائر بالأرواح.. وشهود عيان: الحادث مدبر

الغورية فى "طابور المحرقة"

الغورية فى "طابور المحرقة" الغورية فى "طابور المحرقة"
الأربعاء، 11 مايو 2016 05:00 ص
كتب عبد الرحمن السيد - محمد العاصى - تصوير أحمد معروف
بعد ساعات قليلة من إخماد حريق الرويعى المروع الذى تسبب فى تدمير عشرات المحلات وخسائر بملايين الجنيهات، عادت النيران للاشتعال مرة أخرى ولكن هذه المرة فى الغورية أحد أكثر المناطق التجارية وقلب القاهرة النابض، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق شب فى 12 محلا وفاترينة بشارع الحمزاوى بالغورية التابع لقسم الدرب الأحمر، بعد أن تسبب فى إصابة شخصين وخسائر بملايين الجنيهات.
الغورية فى طابور المحرقة (7)

10 سيارات إطفاء تسيطر على الحريق دون خسائر بالأرواح


وكانت 10 سيارات إطفاء قد انتقلت إلى مكان الحريق، وتمكنت من السيطرة عليه، بالإضافة إلى 3 سيارات إسعاف، وتبين من خلال الفحص تفحم معظم محتويات الفتارين والمحلات، كما أسفر الحادث عن إصابة شخصين باختناقات نتيجة للأدخنة الكثيفة الناتجة عن اشتعال النيران.
الغورية فى طابور المحرقة (1)

الحماية المدنية تخلى المنطقة من الباعة


وأخلى رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، شارع الحمزاوى التجارى من البائعين المتواجدين بها لحين انتهاء عمليات التبريد لحريق فتارين ومحلات الأقمشة والملابس بالغورية، حيث انتقل فريق من محققى النيابة العامة إلى منطقة الغورية لمعاينة آثار الحريق الذى شب فى المنطقة، وطالب بانتداب المعمل الجنائى لإعداد تقرير حول أسباب الحادث، الذى تسبب فى حدوث شلل مرورى أمام حركة السيارات بمنطقة الحسين والأزهر، ما دفع رجال المرور بالانتشار بمحيط الحريق لإرشاد قائدى المركبات للشوارع الجانبية، لحين انتهاء عمليات تبريد الحريق.
الغورية فى طابور المحرقة (6)

الغورية فى طابور المحرقة (8)

شهود عيان: الحادث مدبر


فيما قال عدد من شهود العيان إن الحادث مدبر، وأن هناك شبهة جنائية ورائه بغرض طردهم من المنطقة -على حد قولهم- ويجرى رجال المباحث تحقيقات موسعة للوقوف على ملابسات الواقعة.
الغورية فى طابور المحرقة (5)

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق هائل فى 6 محال للأقمشة والستائر، بالإضافة لـ 6 "فترينات" أقمشة وعبايات، وبدوره أمر اللواء جمال حلاوة مساعد الوزير ومدير الإدارة بانتقال 10 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة على النيران.
الغورية فى طابور المحرقة (2)

الغورية فى طابور المحرقة (3)

الغورية فى طابور المحرقة (4)

print