الجمعة، 10 مايو 2024 08:56 ص

نائب رئيس الدعوة السلفية يقايض زعيم المصريين الأحرار: سأضع يدى فى يدك لو التزمت بدستور "المرجعية الإسلامية".. أما لو استخدمت المال لتغييره "هزعل من الكل".. والحزب يرد: "لا تعليق"

برهامى يمدّ يده لـ "ساويرس"

برهامى يمدّ يده لـ "ساويرس" برهامى يمدّ يده لـ "ساويرس"
الإثنين، 02 نوفمبر 2015 03:30 م
كتبت سماح عبد الحميد وكامل كامل وأحمد عرفة وتامر إسماعيل
من جديد يثير الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية والأب الروحى لحزب "النور" السلفى، قدرًا واسعا من الجدل وغبار المعارك، بتصريحاته وتعليقاته على موقع الدعوة السلفية، ولكن هذه المرة عبر موقف يبدو أنه مبادرة سلام وتهدئة، رغم ما يحمله داخله من ألغام واتهامات وتعبيرات ساخنة، إذ قال "برهامى" إنه يكدّ يده للتعاون مع أحد أكبر خصومه وخصوم حزبه فى المرحلة الماضية، المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار أكبر الرابحين فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، ففى تصريحات نشرها الموقع الرسمى للدعوة السلفية، أكد "برهامى" أنه على استعداد تام للتعاون مع رجل الأعمال نجيب ساويرس، إذا التزم بدستور المرجعية الإسلامية، على حد قوله.

نجيب ساويرس


ياسر برهامى: تشكيل حزب ساويرس للحكومة أمر يضايقنى


واستطرد "برهامى" فى تصريحاته الأخيرة والمثيرة لغبار المعارك من جديد، ليقول إن تشكيل "حزب ساويرس" للحكومة أمر يضايقه سياسيًّا، مضيفًا: "نتعامل الآن مع الجميع بالقانون، والجميع ملزمون بالدستور، هذا العقد الاجتماعى الذى اتفقنا عليه جميعًا، والذى تعدّ الشريعة الإسلامية مظلّته الأساسية"، مؤكّدًا: "إذا حدث ذلك سأكون مطمئنًّا تمامًا".

ياسر برهامى

وأضاف نائب رئيس الدعوة السلفية فى تصريحاته: "إذا تجاوز ساويرس بقوته المالية والإعلامية، وطالب كما فعل سابقًا بتغيير الثوابت، والمادة الثانية من الدستور، هزعل من جميع الجهات، ولكن خلاف هذا فأنا على استعداد أن أضع يدى فى يد الجميع إذا التزموا بدستور المرجعية الإسلامية، من أجل مصلحة الوطن".

شهاب وجيه: ليس لدينا تعليق على كلامه وملتزمون بالدستور


من جانبه، قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى باسم "المصريين الأحرار"، إن الحزب ملتزم بالدستور وكل المواد والنصوص الواردة فيه، وهو من أول الأحزاب التى أيّدت الدستور المصرى، وشاركت فى وضعه، مضيفًا أن مساندة الحزب للدستور تأتى ضمن قناعاته الأساسية، وليس من أجل التقرب أو الابتعاد عن حزب بعينه، داعيًا الجميع إلى التخلى عن القضايا الثانوية، والاهتمام بدعم الاقتصاد المصرى، وتحسين المستوى الاقتصادى للبلاد.

مجلس النواب

وحول تصريحات ياسر برهامى، وقوله إنه مستعد للتعاون مع نجيب ساويرس حال الالتزام بالدستور ذى المرجعية الإسلامية، قال المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار: "ليس لدينا تعليق على كلامه، وملتزمون بالدستور".


print