الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:43 م

نعمت قمر: "الصحفيين عايزين يتدبحوا".. مقلد: النقيب فى كى جى وان.. الجوهرى: "المولد انفض وكورة النقابة ألشت".. وكارنيه العضوية بـ50 ألف جنيه.. وعقل يطالب بالاعتذار للوزارة

النواب ينصبون السيرك للصحفيين

النواب ينصبون السيرك للصحفيين النواب ينصبون السيرك للصحفيين
الأحد، 08 مايو 2016 07:00 م
كتب عبد اللطيف صبح – محمد مجدى السيسى – نورا فخرى – تامر إسماعيل
بعد أن استمر الصوت العالى لمدة أسبوع تحت قبة البرلمان، للنواب المؤيدين لنقابة الصحفيين فى أزمتها مع الداخلية، بل وصعد التضامن من عدد من النواب إلى حد حضورهم اجتماع الجعمية العمومية للصحفيين الأربعاء الماضى، وإعلان بعضهم تقديم بيانات واستجوابات ضد وزارة الداخلية، تغير اليوم المشهد تمامًا تحت قبة البرلمان بالتزامن مع انعقاد مؤتمر "تصحيح المسار" الذى نظمه عدد من الصحفيين فى مؤسسة الأهرام، وأعلنوا فيه رفضهم لموقف النقابة وطالبوا بعقد جمعية عمومية لسحب الثقة من المجلس، وتعالت أصوات النواب المهاجمة لنقابة الصحفيين ونقيبها.

واتسمت التصريحات فى أغلبها بالسخرية من بينها "كورة البرلمان ألشت"، و"النقيب طفل فى كى جى وان". كل هذه الأوصاف قيلت اليوم تحت قبة البرلمان خلال الجلسة العامة التى لم يكن على جدول أعمالها مناقشة أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية.

النائب ممدوح مقلد: "قلاش" تعامل مع الأزمة كطفل فى "كى جى وان"


ومن بين هذه التصريحات كان تصريح اللواء ممدوح مقلد، عضو مجلس النواب، الذى شن هجوما حادًا على نقيب الصحفيين يحى قلاش، متهما أياه بإدارة الأزمة القائمة بين الصحفيين والداخلية "كطفل فى كى جى وأن" على حد قوله.

اللواء ممدوح السيد مقلة

وقال مقلد، خلال الجلسة موجها حديثة لنقيب الصحفيين يحى قلاش، "لم تظهر أى حنكة، وجميع طلباتك مرفوضة "، معلناً تجديد الثقة فى وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار.

وأضاف مقلد، للأسف جميع الاتهامات التى أعلنتها النقابة غير صحيحة، لافتاً إلى أن مطالبة النقابة رئيس الجمهورية بالاعتذار وإقالة وزير الداخلية، بمثابة غصة فى حلق مجلس النواب.

وتابع مقلد، إن وزارة الداخلية قامت بتطبيق القانون والنقابة لا يجب أن تكون مأوى للخارجين عن القانون.

اجتماع مجلس النواب اليوم

النائبة نعمت قمر بالجلسة العامة بالبرلمان: "الصحفيين عاوزين يتدبحوا"


فيما اعترضت النائبة نعمت قمر، على حديث النائب عبد الرحيم على خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، بشأن دعوة نقيب الصحفيين ووزير الداخلية لحل الأزمة الجارية بين النقابة والوزارة داخل البرلمان، قائلة "لأ الصحفيين عاوزين يتدبحوا".

النائب أحمد سميح: "مجلس نقابة الصحفيين بيدبح القطة للدولة وبيخوفها من تطبيق القانون"


وقال أحمد سميح، عضو مجلس النواب، إن المشهد الدائر تحت قبة البرلمان من شد وجذب بين النواب بسبب أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية هو ما أراده بعض أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، مضيفًا "وهى رسالة تخويف للأجهزة من تفعيل القانون".

تابع سميح خلال كلمته بالجلسة العامة: "مجلس نقابة الصحفيين بيدبح القطة للدولة وبيخوفها من تطبيق القانون، نحن نشرع القانون والقضاء والنيابة تطبقه والشرطة تنفذه، ولابد أن يأخذ القانون مجراه ومحاسبة كل من أراد الفتنة لهذا البلد".

النائب محمد عقل يطالب مجلس نقابة الصحفيين بالاعتذار لوزير الداخلية


ومن جانبه شن اللواء محمد عقل عضو مجلس النواب هجوما حادا على مجلس نقابة الصحفيين، متسائلا عن التهمة التى أدت إلى إصدار قرار ضبط وإحضار الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، قائلا: "هما مطلوبين بتهمة خيانة الدولة المصرية وبيعها والتحريض على قتل رئيس الجمهورية الذى حمل كفنه على يده لحماية مصر والأمة العربية والإسلامية".

وأضاف "عقل" أن الشعب المصرى بالكامل ومجلس النواب الذى جاء بإرادة شعبية حرة يبعث برسالة لكل خائن وعميل ويقول له: "نموت واقفين ولا نحيا واقعين"، مطالبا مجلس نقابة الصحفيين بالاعتذار لمجلس النواب ووزير الداخلية والشعب المصرى.

وأشار اللواء محمد عقل إلى أن مجلس نقابة الصحفيين طلب وساطة مجلس النواب عندما استشعر أن الشعب المصرى كله يقف فى صف الأمن والأمان، قائلا: "مفيش قاعدة داخل المجلس يحضرها الداخلية مع مجلس نقابة الصحفيين، ويجب سرعة الرد على كل خائن وعميل وإغلاق المنافذ التى تنفق على كل خائن".

النائب سلامة الجوهرى للصحفيين: "المولد انفض والكورة قلشت منكم وتحيا مصر"


أما اللواء سلامة الجوهرى عضو مجلس النواب فطالب بمراجعة كارنيهات الصحفيين، قائلا: "لدى معلومات بأن الانتساب لنقابة الصحفيين ثمنه 50 ألف جنيه، ولدى كارنيه صحفى بالرغم من أنى ضابط سابق بالقوات المسلحة".

النائب اللواء سلامه الجهراني زفته الغربيه

وأشار الجوهرى خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان إلى أنه لا يجوز تطبيق القانون على الغلابة فقط واستثناء النقابات، موجها حديثه للصحفيين المعتصمين بمقر النقابة "المولد انفض ولن نقبل اعتذار الرئيس السيسى أو إقالة وزير الداخلية، والكورة قلشت منكم وخرجت برة الجون وتحيا مصر".

تادرس قلدس عن أزمة "الصحفيين": أبناء الصعيد يحررون محاضر ضد يحيى قلاش


وعلق اللواء تادرس قلدس، عضو مجلس النواب على أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، قائلًا "هل نحن دولة قانون أم فترة انتقالية، وإن كنا فى فترة انتقالية فلنعقد جلسات صلح وود ومحبة، وإن كنا فى دولة قانون فعلينا أن ننفذ القانون، والقانون ليس فيه جبر خواطر، علينا إنفاذ دولة القانون وليس دولة الخواطر".

يحيى قلاش

كما انتقد تادرس قلدس حديث نقيب الصحفيين يحيى قلاش عن أبناء الصعيد، قائلًا "أبناء الصعيد يحررون محاضر بأقسام الشرطة ضد نقيب الصحفيين وضدنا"، وهنا قاطعه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب قائلًا "لا نريد أن نقسمها فلاحين وصعايدة وبحرى".


الأكثر قراءة



print