الأحد، 19 مايو 2024 02:37 م

مصطفى بكرى: الحادث يكشف اختراق "الشرطة" وهناك من أبلغ الإرهابيين بتحركات الشهداء..دينا عبد العزيز: أتقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب حول تردى الأوضاع الأمنية فى حلوان

النواب ينعون "شهداء حلوان"

النواب ينعون "شهداء حلوان" النواب ينعون "شهداء حلوان"
الأحد، 08 مايو 2016 11:19 ص
كتب زكى القاضى و سمر سلامة
جاء الحادث الإرهابى الذى وقع فجر اليوم، بمنطقة حلوان جنوب القاهرة، ليفتح الباب أمام الكثير من التساؤلات حول دور مجلس النواب فى مواجهة الإرهاب، وكيفية سن تشريعات أو تعديلات فى القوانين لسرعة محاكمة الإرهابيين، والعمل على تطوير الجهاز الأمنى، لمواجهة الأعمال الإرهابية.

كريم عبد العزيز (6)

مصطفى بكرى: حادث حلوان يكشف اختراق لمركز الشرطة


أكد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن حادث حلوان ضد رجال الشرطة، يعد جريمة نكراء، تدل على أن يد الإرهاب لم تقطع حتى الآن، وتكشف أن هناك اختراق لقسم حلوان وهناك من أبلغ المجرمين بتحركات الداخلية.

مصطفى بكرى

أوضح "بكرى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن جماعة الإخوان الإرهابية، هى من تقف وراء ذلك الحادث، ويجب الإسراع فى تقديم تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، وتفعيل المحاكمات العسكرية للأعمال الإرهابية.

قال مصطفى بكرى، والذى كان يشغل نائبًا عن مدينة حلوان فى وقت قريب، إن القضية التى حدثت فى حلوان، ستكون حاضرة فى الجلسة العامة للبرلمان.

يونس الجاحر: على وزارة الداخلية تكثيف جهودها لمواجهة جماعات العنف المسلحة


من جهته قال اللواء يونس الجاحر، عضو مجلس النواب، عن مركز ديروط، بمحافظة أسيوط، إن على وزارة الداخلية تكثيف جهودها، للكشف عن الجناة فى حادث حلوان.

يونس الحاجر

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة الداخلية تقدم يوميًا شهداء ومصابين من أجل الوطن، وتعمل على تطوير كافة قطاعاتها، ورغم ذلك فهناك استهداف لها من جماعات العنف المسلح، والتى تحاول الأجهزة الأمنية القضاء عليها نهائيًا.

حادث حلوان (2)

وأوضح يونس الجاحر، والذى شغل منصب مدير أمن الفيوم سابقًا، أن تلك الحوادث تستلزم وجود مصادر للأجهزة الأمنية وسط التجمعات المسلحة، والوصول لكافة الحوادث وإحباطها قبل وقوعها، مطالبًا بضرورة تفرغ رجال البحث الجنائى لمهامهم الرئيسية فى الوصول للجناة بدلًا من تكليفهم بأعمال خارج اختصاصهم.

دينا عبد العزيز: سأتقدم بيان عاجل بشأن حادث حلوان


من جانبها أدانت دينا عبدالعزيز، عضو مجلس النواب عن حلوان، الحادث الإرهابى الذى استهدف رجال الشرطة صباح اليوم الأحد، قائلة "حادث فظيع تجرد فاعلية من إنسانيتهم".

دينا عبد العزيز (2)

قالت "عبدالعزيز" فى تصريح لـ"برلمانى"، إنها ستتقدم ببيان عاجل إلى رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال، بشأن سلسلة الحوادث الإرهابية التى شهدتها حلوان وتردى الحالة الأمنية بدائرتها.

طارق متولى: يجب سن تشريعات لمواجهة الإرهاب


من جهته تقدم طارق متولى، عضو مجلس النواب، عن محافظة السويس، بالعزاء لوزارة الداخلية وأسر الشهداء فى حادث حلوان الإرهابى، الذى وقع صباح اليوم.

قال طارق متولى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إنه يشعر بالحزن الشديد والأسى بسبب مقتل شهداء حلوان من رجال الشرطة، على يد الإرهاب الغادر، مشيرًا إلى ضرورة التصدى لهم.

وأكد طارق متولى، أنه سيطالب البرلمان بتحركات عاجلة، فى سبيل وضع تشريعات تساعد فى القضاء على الإرهاب، وتطهير كافة ربوع مصر من العناصر المتطرفة.

حادث حلوان (1)

وكان مصدر أمنى، قد أكد أن الحادث الإرهابى الذى نفذته عناصر إرهابية ضد رجال الشرطة فى حلوان أسفر عن استشهاد 8 من رجال الشرطة بينهم معاون مباحث القسم "النقيب محمد حامد" و7 أفراد من قوة الشرطة.

وكشف المصدر، عن أن مجهولين كانوا يستقلون سيارة ربع نقل أطلقوا النار على سيارة الشرطة من أسلحة آلية كانت بحوزتهم أثناء تفقد القوات الحالة الأمنية وتمشيط منطقة كورنيش حلوان، لافتًا إلى أنه تم استهداف القوات فى شارع عمر بن عبد العزيز.


الأكثر قراءة



print