الأربعاء، 15 مايو 2024 08:07 ص

البرلمان يختار 6 نائبات لتمثيله بالمنتدى.. والجدول يتضمن كلمة افتتاحية لرئيس مجلس النواب الأردنى.. ومشاركة النائب السابق لرئيس البرلمان الأوروبى.. ورئيس الوفد: المرأة المصرية نالت تكريما كبيرا

نائبات مصر فى المنتدى العالمى بالأردن

نائبات مصر فى المنتدى العالمى بالأردن نائبات مصر فى المنتدى العالمى بالأردن
الأربعاء، 04 مايو 2016 01:00 ص
كتب إبراهيم سالم
بعد غياب التمثيل المصرى الذى شهده المنتدى فى دورته السابقة والتى عقدت فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، شارك البرلمان المصرى فى الدورة الحالية المقامة بالعاصمة الأردنية عمان، من خلال "6" نائبات اختارتهم الأمانة العامة لتمثيل البرلمان المصرى ونسائها، والآتى حرصن وأكدن على التمثل المشرّف لمصر بالمنتدى.
تمكين-شريكاً-رسمياً-في-المؤتمر-العالمي-لسيدات-الأعمال

البرلمان يختار 6 نائبات لتمثيل مصر فى المنتدى العالمى للمرأة بالأردن


رشح مجلس النواب 6 نائبات، ضمن وفد برلمانى لزيارة المملكة الأردنية، لتمثيل البرلمان المصرى فى المنتدى العالمى للمرأة فى البرلمانات، وهن: هيام حلاوة، وماجدة نصر، وأمل زكريا، وآمال طرابية، وسارة صالح، وسناء برغش.
هيام حلاوة

يهتم المنتدى بقضايا المرأة وما يمارس ضدها من عنف، والعمل على الاندماج أكثر فى المشاركة السياسية فى مستقبل أوطانهن، بالإضافة إلى دورها فى تغيير القرار.

يشمل برنامج المنتدى تشكيل عدد من مجموعات العمل للمرأة الشابة فى العمل السياسى، وكلمة من اللجنة الوطنية الأردنية للمرأة، بالإضافة إلى العمل على إيضاح دور المرأة فى منع الصراعات.
امل زكريا

ننشر جدول أعمال المنتدى العالمى للمرأة فى عمان برعاية مجلس النواب الأردنى


ينشر "برلمانى" جدول أعمال المنتدى العالمى للمرأة فى البرلمانات بالأردن، والذى تنظمه منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية ومجلس النواب الأردنى والمنتدى العالمى للنساء داخل البرلمانات، والذى تستمر أعماله بدءًا من غد الأربعاء، حتى يوم الجمعة المقبل، ويهدف المؤتمر إلى مناقشة سبل تعزيز مشاركة النساء فى البرلمانات والسياسة فى ضوء التقدم الذى أحرزته المرأة خلال السنوات الماضية فى جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يوفر المنتدى منبرًا للحوار السياسى الإقليمى السنوى لمشروع صندوق التحول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنظمة التعاون الاقتصادى، وتناقش المشاركات فى القمة من برلمانيات ونساء تولين مناصب مهمة فى بلادهن مجموعة من القضايا الملحة عالميًا عبر حوارات حول دور وأهمية وجود المرأة فى مراكز صنع القرار، ومواضيع تتعلق بالمرأة والقيادة السياسية والتعليم والصحة والريادة والهجرة والسلام والأمن.

ويتضمن البرنامج: الجلسة الافتتاحية، وكلمة افتتاحية لرئيس مجلس النواب الأردنى عاطف طراونة، وكلمة لسيافانا كوتش نهرين النائب السابق لرئيس البرلمان الأوروبى، ثم كلمة لرئيس ليتوانيا ورئيس مجلس زعماء العالم من النساء، وأخيرًا مارى كيفينيمى نائب أمين عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية.
امال طرابيه

ماجده نصر: الوفد تم تكليفه من قبل الامانة العامة والمرأة المصرية نالت تكريما كبيرا


قالت النائبة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، إن مشاركتها فى المنتدى العالمى للمرأة فى البرلمانات بالأردن، ورئاستها للوفد البرلمانى لنائبات المجلس المكون من "6" نائبات، جاء بتكليف كامل من الأمانة العامة لمجلس النواب، مشيرة إلى أنه تم الاختيار بناء على نوعية الموضوعات التى سيتم مناقشتها وتداولها بالمنتدى.
ماجدة نصر- قائمة فى حب مصر

وأكدت "ماجدة نصر" فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن المنتدى حرص على تقسيم المشاركين إلى مجموعات ومنتديات ولجان صغيرة على رأسها المرأة والقيادة السياسية والتعليم والصحة والريادة والهجرة والسلام والأمن، مشيرة إلى أن القومى للمرأة دفع بـ "2" مندوب للمشاركة فى المنتدى.

وأضافت "نائبة الدقهلية"، أنه لابد للمرأة وأن تمثل فى كافة الأنشطة الإجتماعية وخاصة هذا المنتدى، حيث أنه لم يكن يوجد أية مشاركات فى هذا المنتدى فى دورته السابقة والتى أقيمت فى أديس أبابا بأثيوبيا، مشيرة إلى أن المرأة المصرية وصلت إلى تكريم كبيرة ودرجة لم تنالها من قبل، حيث ظهرت بوادر هذا بدأ من التمثيل البرلمانى وغيره.
ساره صالح


print