الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:18 م

رئيس لجنة الشباب بالبرلمان: الرئيس سيكرم نور والشوربجى بطلى العالم فى الإسكواش.. والاتحاد الدولى كرم سموحة فى بيانه.. وعلى عبد العال كلفنى بالحديث باسم البرلمان فى قضية "حبيب المصرى"

فرج عامر: الرئيس سيكرم نور الشربينى

فرج عامر: الرئيس سيكرم نور الشربينى فرج عامر: الرئيس سيكرم نور الشربينى
الأحد، 01 مايو 2016 11:59 م
كتب برلمانى
قال المهندس محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الشباب والرياضة، والمتواجد حاليا فى العاصمة الإنجليزية لندن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، رجل وطنى، وسوف يكرم نور الشربينى ومحمد الشوربجى بطى العالم فى الإسكواش.
محمد فرج عامر (2) copy

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، ورئيس لجنة الشباب والرياضة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أى طرح يحمل الدولة مزيدًا من الأعباء فى رعاية الألعاب الفردية بمزيد من التكلفة المادية مرفوض، متابعا أن الإدارة الناجحة هى التى تجتهد دون الرجوع أو تحميل الدولة أى عبء وما يحدث فى نادى سموحة أكبر دليل على ذلك حيث أخرجنا أبطالا للعالم فى عدد من الألعاب.

وأشار فرج عامر إلى أنه فى حالة تحميل الأعباء على شماعة الدولة فإنه من غير الوارد إحداث أى تقدم أو نجاح فى المستقبل، وعلينا نحن أبناء الوطن المخلصين بذل المزيد من الجهد والاجتهاد، من أجل رفع شأن هذا الوطن.
محمد الشوربجى copy

ورفض رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان إصدار أى تشريعات تلزم الأندية الكبرى فى رعاية أصحاب الألعاب الفردية سواء فى لعبة الإسكواش أو غيرها، معلقا: من الممكن إجراء حوار مجتمعى داخل الأندية على دعم الألعاب الفردية أو ما يطلق عليها ألعاب القوى وكذلك من الممكن أن نقوم بتكريم الأندية التى قامت برعاية هؤلاء الأبطال، لتشجيع الآخرين للقيام بذلك.

بنت نادى سموحة فخر مصر


وعن بطلة العالم للإسكواش قال فرج عامر، إن اللاعبة نور الشربينى التى فازت ببطولة العالم للإسكواش للسيدات بماليزيا، من أبناء نادى سموحة بالإسكندرية، ونشأت وتربت فيه. وفازت اللاعبة نور الشربينى، على الإنجليزية "لورا ماسارو" بنتيجة 3/2، لتصبح أول مصرية تحصد لقب فى "بطولة عالم".
نور الشربينى copy

الاتحاد الدولى للإسكواش يكرم سموحة


وقال فرج عامر، إن الاتحاد الدولى للإسكواش أصدر بيانًا أمس السبت، قال فيه إن نادى سموحة هو مركز أبطال الإسكواش على مستوى العالم، مضيفًا: "نور الشربينى فخر للنادى ولمصر، والنادى قَدَّمَ العديد من الأبطال فى الألعاب الفردية وليس فى الإسكواش فقط".

فرج عامر: عبد العال كلفنى بالحديث باسم البرلمان فى قضية حبيب المصرى


قال المهندس محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، ورئيس لجنة الشباب والرياضة، إن متابعتى لقضية "حبيب المصرى" أمر واجب علىَّ فأنا مسئول فى البرلمان عن الشباب، وواجبى أن أتعاطف معهم فى قضاياهم وهذا شاب مهندس مصرى يعيش فى لندن، وله نفس حق المواطن الموجود فى مصر، والجريمة شنعاء.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، ورئيس لجنة الشباب والرياضة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سافر إلى لندن لمتابعة القضية بصفة شخصية للإطلاع على حقيقة القضية والتفاصيل الخاصة بها، وكلفنى رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال بمتابعة القضية والتحدث باسم البرلمان.

رئيس لجنة الشباب: لن أتحدث عن تفاصيل


وأشار فرج عامر إلى أنه لن يتحدث فى تفاصيل القضية نزولا على رغبة والد الضحية وأمه حفاظا على سرية التحقيقات والخوف والانتظار حتى الانتهاء من التحقيقات.

وتابع رئيس لجنة الشباب بالبرلمان، أنه لا يزال فى لندن يتابع القضية التى تعتبر قضية بشعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى وقضية إجرامية من الطراز الأول راح ضحيتها شاب مصرى حسن السير والسلوك من أسرة ذات أصول مصرية هاجروا إلى إنجلترا وهم من ضمن مجتمع عربى مصر متواجد فى لندن.

عامر: 40 رجل إطفاء فشلوا فى إنقاذ حبيب المصرى


واستكمل عامر حديثه، أن الشاب المصرى تم استدراكه إلى جراج فى مدينة بمنطقة هرما اسكون، وهى منطقة أغلب قاطنيها من آسيا، مضيفًا أن الشرطة أبلعت والدى الضحية أنه بين الحياة والموت ثم انهار الجراج على الضحية من شدة الحريق والذى حاول ما يقرب من 40 من رجال الإطفاء إخماد الحريق لكن فشلوا قبل انهيار الجراج.

فرج عامر: أرفض تشبيه المصرى بريجينى


ورفض عضو مجلس النواب الربط بين قضية الشاب الإيطالى ريجينى وحبيب المصرى، موضحًا: لن أعلق على من تحدثوا عن قضية ريجينى وأغفلوا الكلام عن الشاب المصرى، مؤكدا: لن أقيم أداء أحد وإنما أقوم بواجبى فقط.
عادل حبيب copy
عبد الفتاح السيسى copy


الأكثر قراءة



print