الخميس، 02 مايو 2024 01:31 ص

عصام الإسلامبولى: العليا للانتخابات أعلنت تفوق موكلى فى الخارج بـ78 صوتا و288 بالداخل.. مصدر قضائى: المحكمة تعمل فى سرية والقرار النهائى لها وحدها.. والشوبكى: أنتظر الجلسة وأثق فى "النقض"

"العجوزة" فى انتظار "ساعة النقض"

"العجوزة" فى انتظار "ساعة النقض" "العجوزة" فى انتظار "ساعة النقض"
السبت، 30 أبريل 2016 11:00 ص
كتب إبراهيم قاسم - محمد أبو عوض
أكد عصام الإسلامبولى، محامى عمرو الشوبكى، أن محكمة النقض لم تصدر عنها أيّة معلومات بخصوص نتائج فرز أصوات المصريين بالخارج فى دائرة الدقى والعجوزة حتى الآن، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات كانت قد أعلنت فى وقت سابق تفوق "الشوبكى" على أحمد مرتضى منصور بفارق 78 صوتًا فى الخارج، وبإضافتها إلى نتائج فارق الأصوات التى أعلنتها المحكمة لصالح "الشوبكى" فى الداخل، والبالغة 258 صوتًا، يصبح مجموع فارق الأصوات 336 صوتًا فى الداخل والخارج.

حملة احمد مرتضى منصور الانتخابية لمجلس الشعب15-10-2015 فرنسيه (13)

وأضاف "الإسلامبولى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن المحكمة من المقرر أن تحدد جلسة قريبًا لنظر الطعن، بعد انتهاء اللجنة من فرز الأصوات، وهى الجلسة التى ستقول فيها المحكمة حكمها فى هذا الطعن، مشيرًا إلى أنه دفع فى مذكرة الطعن دفعين، أحدهما أصلى وهو أن تصحح المحكمة النتيجة وتُصعِّد الدكتور عمرو الشوبكى معلنة فوزه بمقعد الدقى والعجوزة، والآخر احتياطى بأن تقرر إعادة الانتخابات بالدائرة من جديد، لقيام أحمد مرتضى منصور بتغيير صفته الحزبية فى غير الموعد القانونى.

احمد مرتضى (2)

مصدر قضائى: محكمة النقض تفرز أصوات المصريين بالخارج


وفى السياق ذاته، قال مصدر قضائى، إن محكمة النقض تفرز أصوات المصريين بالخارج فى سرية، ولن يتم الإعلان عن نتائج الفرز إلا من خلال حكم المحكمة، بعد تجميع النتائج للداخل والخارج معًا، مشيرًا إلى أن المحكمة هى الجهة المنوط بها إصدار الحكم.

وأضاف المصدر - الذى رفض ذكر اسمه - أن المحكمة شكلت لجنة لمراجعة الأوراق التى بين يديها، وما تسلمته من محاضر فرز اللجان العامة والفرعية من اللجنة العليا للانتخابات، مضيفًا أن اللجنة سترفع نتائج ما تقوم به إلى المحكمة.
كانت محكمة النقض قد طلبت خلال الجلسة الماضية، المنعقدة بتاريخ 15 مارس الماضى، أوراق فرز أصوات المصريين بالخارج عن دائرة العجوزة، لحصر عدد الأصوات التى حصل عليها عمرو الشوبكى وأحمد مرتضى منصور، لبيان المرشح الحاصل على أكثر الأصوات، تمهيدًا لتحديد جلسة الحكم وإعلان نتيجة إعادة الفرز بالنسبة لأصوات المصريين فى الداخل والخارج معًا.

عمرو الشوبكى

عمرو الشوبكى: أنتظر الحكم النهائى.. ولدى ثقة فى محكمة النقض


من جانبه، رفض الدكتور عمرو الشوبكى، المرشح السابق فى الانتخابات البرلمانية بدائرة الدقى والعجوزة، التعليق على ما أعلنه محاميه عصام الإسلامبولى بشأن الطعن المقدم على نتيجة الانتخابات بالدائرة والفصل فى صحة عضوية المرشح الفائز أحمد مرتضى منصور، بعدما تبين من الفرز وجود فارق قدره 336 صوتًا لصالحه.
وأضاف "الشوبكى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أنه سينتظر لحين صدور القرار النهائى من المحكمة، متابعًا تصريحه بالقول: "لدى ثقة كبيرة فى محكمة النقض، التى أحترم أحكامها".

عصام الاسلامبولى تصوير سامى وهيب 16-7-2014 (4)

عصام الإسلامبولى: تقدم "الشوبكى" بـ78 صوتًا من المصريين بالخارج


كان عصام الإسلامبولى، محامى عمرو الشوبكى، قد قال فى تصريحات سابقة، إن اللجنة المشكلة من محكمة النقض انتهت من إعادة مراجعة نتائج فرز أصوات المصريين فى الخارج بالنسبة لدائرة الدقى والعجوزة، وذلك فى الطعن المقدم من مرشحه عمرو الشوبكى على نتيجة الانتخابات بالدائرة والفصل فى صحة عضوية المرشح الفائز أحمد مرتضى منصور، وتبين من المراجعة وجود فارق 78 صوتا لصالح "الشوبكى".

وأضاف "الإسلامبولى" فى تصريحاته، أن لجنة التحقيق المشكلة من محكمة النقض قامت خلال الفترة الماضية بإعادة فرز الأوراق والمستندات الخاصة بتصويت المصريين بالخارج فى دائرة الدقى والعجوزة، لحصر الأصوات التى حصل عليها كل من النائب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، والمرشح الخاسر الدكتور عمرو الشوبكى، مشيرًا إلى أن اللجنة انتهت من فحص الأوراق وتبين لها وجود فارق أصوات بين المرشحين بعدد 78 صوتا لصالح عمرو الشوبكى، ليصبح عدد الأصوات التى حصل عليها الشوبكى نتيجة إعادة الفرز فى الداخل والخارج معًا 336 صوتا.

واختتم المحامى عصام الإسلامبولى تصريحاته بالتأكيد على أنهم فى انتظار موعد إعلان هذه النتائج فى جلسة المحكمة، ومن المقرر أن تحدد المحكمة جلسة قريبًا لنظر الطعن، بعد انتهاء اللجنة من فرز الأصوات.

كريم عبد العزيز (17)

جدير بالذكر، أن لجنة التحقيق المشكلة من محكمة النقض أعادت فرز وتجميع أصوات 178 لجنة فى دائرة الدقى والعجوزة، موضوع الطعن، بحضور وكيل الطاعن عمرو الشوبكى، ووكيل المطعون ضده أحمد مرتضى منصور، وبناء على ما تم إدراجه للمراجعة، تبين حصول الشوبكى على 21646 صوتا، مقابل 21388 صوتا لأحمد مرتضى منصور، و1655 صوتا باطلا، وبهذا فإن الفارق بين الشوبكى وأحمد مرتضى يبلغ 258 صوتا لصالح الأول.

print