الإثنين، 29 أبريل 2024 01:56 م

خالد هلالى: بيلخبطنا وهتقدم بطلب لإلغائه.. رياض عبد الستار: يجعل الموظفين لا يحصلون على قسط من الراحة لمواصلة عملهم اليوم التالى.. حمدى أبو الخير:"ملوش لزمة" وبنتلخبط على الفاضى

ثورة النواب بسبب التوقيت الصيفى

ثورة النواب بسبب التوقيت الصيفى ثورة النواب بسبب التوقيت الصيفى
الجمعة، 29 أبريل 2016 12:29 م
كتب هشام عبد الجليل
أعرب عدد من أعضاء مجلس النواب عن غضبهم بسبب موافقة مجلس الوزراء خلال على تطبيق التوقيت الصيفى اعتباراً من منتصف ليل يوم الخميس الموافق 7/7/2016، وحتى نهاية أكتوبر، على أن يتم اتخاذ الإجراءات التشريعية فى هذا الشأن، واعتبر بعضهم أن هذا يعد تخبطا فى القرارات التنظيمية للحكومة، وآخر أعلن بدراسته جيدا وأنه سيتقدم بطلب لإلغاء العمل بالتوقيت الصيفى، بينما يرى آخرون أنه يؤدى إلى "لخبطة" المواطنين وخاصة العاملين لأنه يؤثر على الساعة البيولوجية لجسم الإنسان، وهناك إجماع من كثير أنه لا يوفر طاقة كما يدعى المسئولون وأنهم لا يعرفون السبب الحقيقى فى العودة للعمل به بعد تعطيله لمدة عامين.

التوقيت الصيفى

خالد هلالى: "التوقيت الصيفى بيلخبطنا وهتقدم بطلب لإلغائه"


قال خالد هلالى، عضو مجلس النواب: إن العودة إلى التوقيت الصيفى يعد تخبطا فى بعض القرارات التى تتخذها الحكومة، خاصة أنه لن يأتى بمنافع أو فائدة سواء للدولة أو المواطنين ولابد من إلغائه تماما والعمل بتوقيت واحد مثل باقى دول العالم.

وأشار "هلالى"، إلى أن التوقيت يتم العمل به شهرين فقط فى العام ولا يوفر طاقة كما تدعى الحكومة ويؤدى إلى"لخبطة" المواطنين وتستمر هذه الحالة أكثر من شهرين حتى نعود إلى وضعنا الطبيعى وقبل أن نتعود على التوقيت الجديد يتم إلغائه، وهناك الكثير من الأمور التى توفر الطاقة، ولو أن الهدف منه كذلك فيجب غلق بعض المصالح والهيئات بعد الحادية عشر مساء أو المصانع وما شابه، موضحا أنه سوف يقوم بدراسته جيدا ومن المتوقع ان يقوم بجمع توقيعات بعض النواب من أجل المطالبة بإلغائه والعمل بتوقيت واحد حتى لا يؤدى الأمر إلى تغيير فى الساعة البيولوجية لجسم الإنسان دون فائدة.

رياض عبد الستار ملاوي المنيا

رياض عبد الستار: يجعل الموظفين لا يحصلون على قسط من الراحة لمواصلة عملهم اليوم التالى


قال رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، إنه لا مانع من العودة إلى التوقيت الصيفى وخاصة إذا كان الهدف منه هو توفير الطاقة والاستفادة بساعات اليوم، وأن فصل الصيف تكون فيه عدد ساعات النهار أكثر بكثير من عدد ساعات الليل، ولابد من استغلال هذا الأمر ولهذا فإنه له إيجابيات وبه سلبيات فى نفس الوقت.

وتابع" عبد الستار": إن من عيوب العمل به هو حرمان العاملين فى الدولة من الحصول على قسط كاف من ساعات الراحة مساء لمواصلة عملهم فى اليوم التالى، ولكن فى مقابل الكثير من الإيجابيات أولها توفير قدر كبير من الطاقة يجعلنا نتغاضى عن هذا الشق.

حمدي ابو الخير

حمدى أبو الخير: "الحكومة بتلخبطنا والتوقيت الصيفى ملوش لزمة"


واتفق معهم النائب محمود حمدى أبو الخير، الذى وصف العودة إلى العمل بالتوقيت الصيفى بأنه يعد فشل ولا فائدة منه وأن التوقيت الصيفى "ملوش لزمة"، وأن ما تدعيه الحكومة من توفير للطاقة وغيره غير صحيح وإلا لماذا تتجاهله جميع دول العالم المتقدمة.

شريف اسماعيل

واستطرد أبو الخير، أن هذه القرار سيؤدى إلى"لخبطة" العاملين فى الدولة بسبب العمل بتوقيتين فى العام وكان من باب أولى أن يتم تثبيت توقيت واحد مثل جميع الدول، موضحا أن هناك حالة عدم رضا فى الشارع المصرى بسبب عودته ومن المتوقع ان يتقدم عدد من النواب بطلب لإلغائه ولكن هذا الأمر سيتم بالتشاور بين البرلمان والحكومة وخاصة أنه قرار تنظيمى .

احمد طنطاوى (3)

أحمد الطنطاوى: نحتاج إلى تغيير جذرى مش فى التوقيت


بينما علق، أحمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب، على هذا القرار قائلا: "الدولة تحتاج إلى تغيير جوهرى فى العديد من الأمور الهامة وليس فى عودة التوقيت أو تعطيل العمل به وأن المرحلة الحالية تحتاج إلى تغيير جذرى فى الكثير من الأشياء التى تمس المواطن بشكل مباشر مثل قوانين العدالة الاجتماعية والمعاشات والتأمين الصحى وما شابه وليس التوقيت الذى يشغل الناس فقط دون جدوى منه.



الأكثر قراءة



print