الخميس، 25 أبريل 2024 11:47 م

وكيل "حقوق الإنسان": التقرير الأخير مبالغ فيه.. مصطفى بكرى: المنظمة ذراع لأمريكا فى تنفيذ أجندتها السياسية.. ورئيس برلمانية حماة الوطن: لا أمانع فى التواصل معها لإظهار حقيقة الأوضاع

نواب يفضحون "هيومان رايتس ووتش"

نواب يفضحون "هيومان رايتس ووتش" نواب يفضحون "هيومان رايتس ووتش"
الخميس، 28 أبريل 2016 05:00 م
كتب محمد عبد العظيم
عبر عدد من أعضاء مجلس النواب عن رفضهم للتقرير الأخير لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" حول مظاهرات يوم 25 أبريل الماضى، مؤكدين أن هذا التقرير يجافى الحقيقة وينفذ الأجندة السياسية للولايات المتحدة ويتناسى قانون التظاهر.

مصطفى بكرى: المنظمة ذراع للولايات المتحدة فى تنفيذ أجندتها السياسية


فى البداية أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن التقرير الأخير لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" يجافى الحقيقة وينسى أو يتناسى وجود قانون للتظاهر فى مصر يحكم عملية التظاهر، مشيرًا إلى أن حديث التقرير حول حبس الصحفيين والمتظاهرين يؤكد أنها تنفذ أجندة سياسية للدول التى ترعاها، حيث تستخدم هذه الدول التقارير التى ترصدها فى الإساءة ضد الدولة المصرية.

مصطفى بكرى

وأضاف "بكرى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هذه المنظمة تنكر الكثير من وقائع مخالفة حقوق الإنسان فى دول كثيرة مثل فلسطين وغيرها، مؤكدًا أن منظمة "هيومان رايتس ووتش" هى أحد أذرع الولايات المتحدة للتدخل فى مصر.

وكيل حقوق الإنسان: المنظمة تبالغ فى رصد الحقائق وتغض الطرف عن تجاوزات أمريكا


قال عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية بمحافظة القاهرة، ووكيل لجنة حقوق الإنسان، أن منظمة "هيومان رايتس ووتش" مثلها مثل الكثير من منظمات حقوق الإنسان تبالغ فى رصد الحقائق فى مصر وتغض الطرف عن الأحداث والمظاهرات فى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، مشيرًا إلى أنها لا تقول الحقيقة حول ما حدث يوم 25 أبريل الماضى.

عاطف مخاليف 11

وأضاف "مخاليف" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن كل المظاهرات التى تم تنظيمها خلال هذا اليوم تعاملت معها الشرطة بالقانون رغم أنها لم تخطر أى قسم شرطة تابع لها بهذه المظاهرات ومر اليوم بسلام سواء من نازلوا للتظاهر أو للاحتفال وهو ما يؤكد أن هذه المنظمة لا تقول الحقيقة فيما حدث فى مصر.

وأشار "مخاليف" إلى أن لجنة حقوق الإنسان سوف يكون لها دورًا فعالًا خلال الفترة المقبلة للتعامل مع هذه المنظمات من خلال التواصل مع برلمانات دولها أو دعوتهم لزيارة القاهرة للتأكيد على أن الأوضاع فى مصر لا يوجد فيها أى انتهاك لحقوق الإنسان.

أسامة أبو المجد: لا أمانع فى التواصل مع "هيومان رايتس ووتش" لإظهار حقيقة وضع مصر


أكد اللواء أسامة أبو المجد، الأمين العام لحزب "حماة الوطن"، ورئيس الهيئة البرلمانية لنوابه فى البرلمان، أنه يجب على منظمة "هيومان رايتس ووتش" التعامل مع الأوضاع فى مصر من خلال القنوات الشرعية والرسمية وعدم الاعتماد على المصادر، التى تهدف إلى زعزعة الاستقرار والأمن فى البلاد، مشيرًا إلى أن مجلس النواب لن يتوانى لحظة فى الدفاع عن حقوق الإنسان فى مصر ولا ينتظر مثل هذه التقارير.

أسامة أبو المجد

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه لا يمانع من التواصل مع مثل هذه المنظمة من أجل التأكيد على أن ملف حقوق الإنسان فى مصر لا يحمل كل هذه التجاوزات التى تتحدث عنها المنظمة، بالإضافة إلى التأكيد على رغبة الدولة والبرلمان فى احترام حقوق الإنسان.

محمد الفيومى: لماذا تصمت المنظمة عن حقوق الشعب الفلسطينى؟


أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، أن التقرير الأخير لمنظمة هيومان رايتس ووتش، غير حقيقى ويحمل الكثير من المبالغات ويؤكد أن هذه المنظمة تنفذ ما يخدم السياسة الأمريكية فقط ولا يعنيها أى شىء يخص حقوق الإنسان.

وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن مصر لا تتجاوز فى حق المتظاهرين أو الصحفيين كما ذكر التقرير ولكن هناك تنفيذ لقانون التظاهر متسائلًا: "أين تقارير هذه المنظمة من حقوق الشعبين الفلسطينى والسورى والليبى وغيرهم؟ موضحًا أن مجلس النواب سوف يكون لها دورًا كبيرًا فى التصدى لمثل هذا التقارير المغلوطة.

محمد انور السادات

نواب يفضحون هيومان رايتس ووتش


print