الخميس، 16 مايو 2024 05:53 ص

أسامة هيكل: اجتماعات بين لجان "السياحة والإعلام والخارجية" لمواجهة أزمة القطاع.. العرابى: وفود إلى المؤتمرات الدولية لشرح الوضع فى مصر.. سحر طلعت: نستهدف حلولا عاجلة لوقف الخسائر

البرلمان ينتفض لعودة السياحة

البرلمان ينتفض لعودة السياحة البرلمان ينتفض لعودة السياحة
الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:00 م
كتب محمد مجدى السيسى
لم تكتف اللجان النوعية بمجلس النواب بالعمل على اختصاص كل منها بشكل منفصل، ولكن ثمة تنسيق بينها بدأ يجرى لتحقيق عمل مشترك، بدأ ذلك باتفاق بين لجان الشئون الخارجية والسياحة والطيران المدنى والثقافة والإعلام والآثار، بعمل خطة ثلاثية مشتركة تضمن عودة السياحة إلى مصر مرة أخرى، من شأنها تنظيم اجتماعات مشتركة بين تلك اللجان، وعمل تشريعات تصب لصالح هذا الشأن.

أسامة هيكل: خطة ثلاثية مشتركة بين 3 لجان بالبرلمان لعودة السياحة


قال أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن هناك اتفاقًا مبدئيًا بين اللجنة، ولجنتى العلاقات الخارجية، والسياحة والطيران المدنى، بشأن عمل خطة مشتركة من شأنها عودة السياحة مرة أخرى، موضحًا: "استعادة السياحة أصبح هدفًا قوميًا، لأنها مصدر رئيسى للنقد الأجنبى فى مصر، وقطاع الآثار يعد جانبًا مهمًا ومتعلقًا بتنشيط السياحة".

حوار-اسامه-هيكل--كريم-عبد-العزيز--20-12-2015-(5)

وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ"برلمانى": "إن هناك تنسيقًا سيجرى بين اللجان الثلاثة فى هذا الشأن، إضافة إلى عمل اجتماعات مشتركة لوضع خطط عمل مشتركة، كما للإعلام دور مهم، خاصة فى ضوء ما أكده وفد البرلمان المسافر إلى بروكسل، والذى أكد أن الخارج يتعامل مع المعلومات التى يتم تداولها فى الإعلام على أنها حقائق، ومن ثم يجب أن تكون المعلومات المثارة فى الإعلام تخضع لرقابة، وسنبذل دورًا مهمًا فى هذا الشأن".

وأكد رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، أن اللجنة ستعتمد خطة إعلامية لمخاطبة الخارج، من شأنها تحسين صورة مصر، والتسويق لها بشكل يضمن عودة السياحة، لاسيما بذل جهد من أجل عمل تشريعات مشتركة للنهوض بالسياحة.

محمد العرابى: وفود مشتركة لمؤتمرات دولية لشرح الصورة الحقيقية لمصر


بدوره، قال النائب محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، ورئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن هناك تنسيقًا جرى بين اللجنة، ولجنتى الثقافة والإعلام، والسياحة والطيران المدنى، لوضع تصور مشترك يضمن غزو أسواق خارجية جديدة، لجلب أعداد كبيرة من سياح دول غير معروفة لمصر، بشكل يضمن عودة السياحة من جديد.

محمد العرابى

وأضاف "العرابى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيتم تشكيل وفود مشتركة من اللجان للتواجد فى المؤتمرات الدولية، وشرح الصورة الحقيقية لمصر، وتوضيح عدد من الأمور المثارة فى الخارج بشكل مغلوط، إضافة إلى التواصل مع مكاتب السياحة فى العالم، ووكلاء السفر، متابعًا: "تلك الأهداف يجب أن تكون متشابكة، لأن الإمكانيات الموجودة لدينا تستوعب 14 مليون سائح جدد".

سحر طلعت مصطفى: جلسات استماع مع المستثمرين فى قطاع السياحة بجانب الخطط الخارجية


وفى ذات السياق، أكدت سحر طلعت مصطفى، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة السياحة والطيران المدنى، أن العمل بين لجنتى الشئون الخارجية، والثقافة والإعلام، سيضمن عودة السياحة فى القريب العاجل، موضحة أن هذا القطاع يمس الاقتصاد القومى بشكل مباشر، ما استلزم عمل مشترك بين تلك اللجان، لابتكار حلول سريعة لإنقاذه من نزيف الخسائر.

سحر-طلعت

وأشارت رئيس لجنة السياحة فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن لجنة السياحة والطيران المدنى لن تكتف فقط بوضع خطط مشتركة للتحرك فى الخارج، لكنها ستعقد جلسات استماع مع عدد من المستثمرين فى قطاع السياحة أيضًا لمعرفة أهم مشاكلهم، ومحاولة حلها، بالإضافة إلى العاملين بالقطاع الذين تضرروا خلال الفترة الأخيرة، مشددة على أن الأمر يعد مسئولية وطنية للجميع.





print