الأحد، 12 مايو 2024 05:16 م

نادية هنرى: الاحتفال باسترداد سيناء يكون برفع الأعلام المصرية لا سواها.. أحمد على: احتفاء الإعلام بالمشهد أمر عبثى.. سيلفيا نبيل: أستغرب رفع علم غير بلدى فى ذكرى تحرير أرضنا

نواب يرفضون رفع علم السعودية أمس

نواب يرفضون رفع علم السعودية أمس نواب يرفضون رفع علم السعودية أمس
الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:00 ص
كتبت سماح عبد الحميد
انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب، مشهد رفع عدد من المواطنين لعلم المملكة العربية السعودية، فى ذكرى الاحتفالات بتحرير أرض سيناء، والذى جاء ردا على تنظيم عدد من المظاهرات اعتراضا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية فقام عدد من المواطنين بالتجمع فى ميدان التحرير، ورفع علم السعودية.
الاحتفال copy

المشهد نقلته وسائل الإعلام بنوع من الاحتفاء رغم اعتراض عدد كبير على رفع أى إعلام سوى علم مصر فى احتفالات تحرير أرض سيناء.

نادية هنرى: أسلوب الحشد المقابل يزيد حالة الاحتقان


ناديه هنرى copy

واستنكرت نادية هنرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، رفع أعلام غير مصرية فى احتفالات مصر باسترداد سيناء كاملة، بالإضافة لإظهارها على الإعلام الوطنى وكأنه أمر محمود.

وقالت هنرى، فى تصريحات صحفية، إن احتفال المصريين باسترداد سيناء رفع الأعلام المصرية ليس سواها.
واعتبرت نادية هنرى أن أسلوب الحشد المقابل لأى من المعبرين عن رأيهم، الأمر الذى يزيد حالة الاحتقان ويثير غضاضة وعداء بين المواطنين المعبرين عن حبهم للوطن وبعضهم.

وشددت على ضرورة أن تتعامل قوات الأمن بحيادية بين المواطنين الذين يعبرون عن رأيهم بالاحتفال بعودة سيناء والمواطنين الغاضبين والرافضين لاتفاقية تعيين الحدود المصرية والسعودية.

أحمد على: المشهد عبثى


أحمد على copy

أحمد على عضو الحزب بدائرة المرج، وعضو لجنة حقوق الإنسان، وصف المشهد بالعبث.

وأضاف على لـ"برلمانى"" تعودنا فى ذكرى تحرير سيناء دائما على رؤية الأفلام التسجيلية لنصرنا العظيم وسماع الأغانى الوطنية لتلك المناسبة ومشاهدة الأفلام الحربية ولكن فى الذكرى ٣٤ لتحرير سيناء أن نرى بالقنوات الفضائية بثا مباشرا يتم فيه رفع علم المملكة العربية السعودية يرفرف فى ذكرى تحرير سيناء، فهذا أمر مؤسف ومحبط".

سيلفيا نبيل: لا أستيطع إلا ان أستغرب رفع علم بلد آخر


سيلفيا نبيل copy

سيلفيا نبيل، نائبة الحزب، أعربت أيضا عن استغرابها لرفع علم السعودية خلال الاحتفالات فى ميدان التحرير، قائلة فى تدوينة على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "بمناسبة العيد الـ34 لتحرير سيناء الغالية بدم شهدائها أقول لكل المصريين كل عام وأنتم بخير وتذكروا انتصارنا الذى انتزعناه بالقوة العسكرية والسياسية أيضًا".

وأضافت خلال تدوينة لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلة: "افرحوا يا مصريين بمجد مصر الشامخة العظيمة وتذكروا أننا حققنا المستحيل عندما توحدنا وأردنا.. هذا هو المعدن الحقيقى لكل مصر".

واختتمت سيلفيا نبيل قائلة: "للأسف لا أستيطع إلا أن أبدى استغرابى من رفع علم بلد آخر غير بلدنا الحبيب فى ذكرى نصرنا.
الاحتفال (2) copy



الأكثر قراءة



print