الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:56 م

بعد اجتماع الـ5 ساعات.. ائتلاف الأغلبية يقرر المنافسة على رئاسة 15 لجنة.. وترك 3 لجان للمصريين الأحرار.. ودعم نائب الوفد للتشريعية و3 من المعينين.. "دعم مصر" يقرر ترك 4 لجان لانتخابات مفتوحة

الأسماء النهائية لدعم مصر فى اللجان

الأسماء النهائية لدعم مصر فى اللجان الأسماء النهائية لدعم مصر فى اللجان
الجمعة، 22 أبريل 2016 09:02 ص
كتب زكى القاضى - محمد صبحى
قبل ساعات من بدء معركة اللجان النوعية بالبرلمان عقد المكتب السياسى للائتلاف البرلمانى " دعم مصر" اجتماع الحسم الذى انعقد على مدار ما يقرب من 5 ساعات متتالية، بالمقر الرئيسى بمنطقة جاردن سيتى لبحث التقرير الخاص بتوصيات لجنة التوافق الداخلى للائتلاف المشكلة برئاسة النائب طاهر أبو زيد الامين العام للائتلاف حول مرشيحه لانتخابات اللجان المقرر لها جلسة السبت المقبل وفقاً لإعلان الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان.

طاهر ابو زيد copy

وأصدر الائتلاف بيان صحفى عقب الانتهاء من اجتماع المكتب السياسى للائتلاف أكد خلاله أن الأسماء التى سيدفع بها لرئاسة اللجان النوعية جاءت بعد التوافق الداخلى والخارجى مع مختلف الأحزاب والتكتلات السياسية سواء المنضمة للائتلاف أو غير ذلك وبعد عقد جلسات مع راغبى الترشح لهيئة مكتب اللجان المختلفة سواء المستقلين أو الحزبيين للإستماع إلى رؤيتهم ودوافعهم وخطة عملهم داخل اللجنة التى يرغبون فى الانضمام إليها.

وأكد الائتلاف فى بيانه أنه من مبدأ المشاركة السياسية فقد قرر الدفع بالترشح والمنافسة على رئاسة 15 لجنة نوعية بالبرلمان، بالإضافة إلى التوافق مع حزب المصريين الأحرار المصريين الأحرار على ترك 3 لجان لهم وترك لجنة واحدة لحزب الوفد، بالإضافة إلى دعم 3 من النواب المعينين لرئاسة 3 لجان.

ماجدة نصر- قائمة فى حب مصر copy

وأوضح الائتلاف أن مرشحيه للجان النوعية هم اللواء كمال عامر، على رئاسة لجنة الدفاع والأمن القومى، عضو الائتلاف عن حزب حماة الوطن والنائبة ماجدة نصر على رئاسة لجنة التعليم والبحث العلمى، ونضال السعيد لرئاسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عضو الائتلاف عن حزب مستقبل وطن .

وقرر الائتلاف الدفع بالنائب سعد الجمال الرئيس المؤقت للائتلاف لرئاسة لجنة الشئون العربية والنائب محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى وعضو الائتلاف لرئاسة لجنة الإدارة المحلية والنائبة سحر طلعت مصطفى لرئاسة لجنة السياحة والطيران المدنى، بالإضافة إلى النائب محمد العرابى لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية عضو الائتلاف عن حزب المؤتمر.

جبالى المراغى copy

كما قرر الائتلاف ترشيح النائب جبالى المراغى لرئاسة لجنة القوى العاملة والبرلمانى همام العادلى لرئاسة لجنة الخطة والموازنة، ومحمد السويدى لرئاسة لجنة الصناعة ومحمد على يوسف للمشروعات متناهية الصغر، باإضافة إلى النائب أسامة هيكل مرشح الائتلاف لرئاسة لجنة الإعلام والثقافة والدكتور عبد الهادى القصبى لرئاسة لجنة التضامن الاجتماعى وأسامة العبد للشؤون الدينية.

أسامة العبد copy


وفيما يتعلق بالنواب المعينين الذى قرر الائتلاف دعمهم لرئاسة 3 لجان نوعية بالبرلمان فهم النائب حسين عيسى لرئاسة الخطة والموازنة والنائب أشرف العربى للشؤون الاقتصادية والدكتورة شيرين فراج لرئاسة لجنة الطاقة والبيئة.

أما اللجان التى تركها الائتلاف لحزب المصريين الأحرار فهى 3 لجان، حيث قرر دعم النائب حاتم باشات لرئاسة الشؤون الإفريقية، وسعيد طعيمة للنقل والمواصلات، إلى جانب دعم البرلمانى أيمن أبو العلا لرئاسة لجنة حقوق الإنسان.

السويدى copy

وقرر الائتلاف مساندة المستشار بهاء أبو شقة ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد لرئاسة اللجنة التشريعية .

وأوضح بيان الائتلاف ترك 4 لجان لانتخابات مفتوحة أمام راغبى الترشح وهم الصحة والشباب والزراعة والأسكان والمرافق، مؤكدا أنه يقف موقف متساوى ومحايد بين مرشحى لجنة الزراعة وهم حسن موسى عن حزب الوفد ومرشح المصريين الأحرار هشام الشعينى، وكذلك مع مرشحى لجنة الصحة وهما الدكتور محمد المعمارى والدكتور مجدى مرشد .


واختتم البيان أن المكتب السياسى أبلغ أعضاء الائتلاف من خلال غرفة عمليات الائتلاف المركزية أعضائه بجميع اللجان بتشكيل كل لجنة من الرئيس والوكيل وأمانة السر ويتمنى المكتب السياسى لأعضائه المحترمين المترشحين على مناصب هيئة مكتب اللجان بالتوفيق والسداد لخدمة الوطن بإذن الله.


print