الأربعاء، 15 مايو 2024 04:25 ص

أميرة العادلى: لجنة لدراسة الوثائق الخاصة بالجزيرتين بمجرد عرضها على المجلس.. الأزمة كانت فى الإعلان المفاجئ عن ضمهما والمجتمع لا يتحمل مزيدًا من الانقسام..وزيارة هولاند جاذبة للإستثمار

المصريين الأحرار يدرس وثائق تيران

المصريين الأحرار يدرس وثائق تيران المصريين الأحرار يدرس وثائق تيران
الإثنين، 18 أبريل 2016 11:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت أميرة العادلى عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، إن قضية جزيرتى "تيران وصنافير" بها حالة من الأقوال المتضاربة، وهناك انقسام والمجتمع المصرى لا يتحمل انقسام، لافتة إلى أن الحزب سيقوم بتشكيل لجان لدراسة الوثائق التاريخية والاتفاقية التى ستعرض على البرلمان، وسيدرس الجانب الجيولوجى واعتبارات الأمن القومى، وسيستمع للطرفين ووجهتى النظر لكى يصل إلى رأى مبنى على وثائق وأدلة.


واعتبرت أميرة العادلى أن الأزمة كانت فى الإعلان المفاجئ عن ضم الجزيرتين للسعودية، والطريقة التى تناول بها الإعلام والسوشيال الميديا الموضوع، مضفية أن الحزب مقتنع بضرورة تكوين وجهة نظر صائبة فى تلك القضية، لأن "المصريين الأحرار" يمثل جزءً كبيرًا من المجتمع المصرى وضع ثقته فيه.
زيارة الرئيس الفرنسى مؤشر إيجابى

أميرة العادلى copy

وعلى جانب آخر وصفت أميرة العادلى، زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، لمصر بالهامة، حيث تم توقيع عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين تساهم فى خلق مناخ مناسب للاستثمار.

وطالبت العادلى - خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى للحزب- أن يكون لدى مصر قوانين جاذبة للاستثمار، موضحة أن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، خرج بنتائج هائلة ولكن بيروقراطية القوانين ساهمت فى تعطيل الاستثمار.

فرانسوا هولاند copy

وأضافت العادلى أن زيارة الرئيس الفرنسى فى هذا التوقيت مهمة جدًا، لافتة إلى حديثه حول قوة العلاقات المصرية الفرنسية والتعاون المشترك بين البلدين، وأن فرنسا متمسكة بعلاقتها مع مصر، وأن الحزب يرى أنها فرصة مهمة جدًا أن نستغلها.

زيارة وفد المصريين الأحرار لإيطاليا نابعة من دورنا السياسى


ولفتت العادلى، إلى زيارة وفد "المصريين الأحرار" برئاسة المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب، والدكتور عصام خليل رئيس الحزب، إلى العاصمة الإيطالية روما، مؤكدة أن الزيارة نابعة من دور الحزب السياسى، والذى يحتم على الحزب عمل علاقات مع الدول الأخرى.

نجيب ساويرس copy

وأضافت العادلى أن الزيارة كانت ناجحة جدًا، وأهم شىء التفت إليه الحزب - خلال الزيارة- أن مصر لا تعيش داخل دائرة مغلقة، ولكن كل حديث إعلامى أو تصريح أو برنامج توك شو، أو فى جريدة يتم ترجمته، وأن كل كلمة كانت تترجم، وتصل إلى الجانب الإيطالى، ولهذا يجب ضبط الأداء الإعلامى، مؤكدة أن كل تصريح فى الإعلام قد يؤثر على العلاقات مع الدول أو من الممكن أن تفتعل أزمات دون مبرر.

عصام خليل copy


print