الجمعة، 17 مايو 2024 06:10 ص

الائتلاف يعلن رفضه رسميا لبرنامج الحكومة.. ويدفع بـ"يوسف القعيد" لرئاسة الثقافة والإعلام.. وجمال شيحة للتعليم.. ومحمد عبد الغنى للإسكان.. وعبد الحميد كمال للتنمية المحلية

ائتلاف "25-30" ينهى ترشيحاته للجان

ائتلاف "25-30" ينهى ترشيحاته للجان ائتلاف "25-30" ينهى ترشيحاته للجان
الإثنين، 18 أبريل 2016 09:00 م
كتب إبراهيم سالم
فى ظل المنافسة على رئاسة اللجان النوعية تحت قبة البرلمان، والتنسيق بين عدد كبير من الأحزاب والائتلافات، قرر

ائتلاف "25-30"

الدفع بعدد من أعضائه للمنافسة على رئاسة ووكالة عدد من اللجان النوعية، مؤكدًا أن قراره بالمنافسة جاء إيمانا منه بالمسئولية، وأنه ينافس على أساس الخبرة وليس الاستحواذ كباقى الائتلافات والأحزاب.

شريف إسماعيل copy

ائتلاف "25-30" يقرر خوض المنافسة على اللجان


وقرر ائتلاف "25-30" بحسب المتحدث الرسمى له البرلمانى يوسف القعيد، خوض المنافسة على رئاسة ووكالة عدد من اللجان بعينها تحت القبة، وقال القعيد إن الائتلاف اختار تلك اللجان على وجه التحديد إيمانا منه بتقديم العناصر الأكفأ بغض النظر عن التكتل.

يوسف القعيد (2) copy

الائتلاف يدفع بالقعيد على رئاسة لجنة الثقافة والإعلام


وقرر الائتلاف الدفع بيوسف القعيد، عضو المجلس المعين، للمنافسة على رئاسة لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس، مؤكّدًا أن الائتلاف لن ينسق مع "دعم مصر" نهائيًّا، وذلك فى مواجهة أسامة هيكل، عضو ائتلاف "دعم مصر"، ورئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى.

وأكد "الائتلاف"، أن ائتلاف دعم مصر يتعامل مع اللجان النوعية بمنطق المغالبة والاستحواذ، مثلما فعل الحزب الوطنى المنحل، وجماعة الإخوان الإرهابية، مشدّدًا على ضرورة أن تكون الأولوية فى انتخابات اللجان للأكفأ وليس للمتحزبين وأصحاب الولاءات.

الائتلاف يدفع بخمسة مرشحين للجان النوعية


وتأتى باقى الترشيحات التى أعلنها الائتلاف، على النحو التالى: الدكتور جمال شيحة على رئاسة لجنة التعليم، ومحمد عبد الغنى على رئاسة لجنة الإسكان، وهيثم الحريرى على وكالة لجنة الصحة، وخالد عبد العزيز شعبان على وكالة لجنة القوى العاملة، وعبد الحميد كمال على رئاسة لجنة التنمية المحلية.

خالد عبد العزيز شعبان (4) copy

ائتلاف "25-30" يتصدى لقضية تيران


وطالب يوسف القعيد، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ومؤسسة الرئاسة بسرعة تسليم كافة الوثائق التى توضح موقف جزيرتى تيران وصنافير بجنوب سيناء للبرلمان ليتسنى تحديد موقفه من الاتفاقية، مشيرًا إلى أنه كان يجب تسليم تلك الوثائق منذ توقيع الاتفاقية.

وأكد "المتحدث الرسمى للائتلاف"، أنه من هذا المنطلق يتجلى مبدأ النزاهة والشفافية التى يجب أن تظهر للشعب المصرى صاحب الكلمة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الائتلاف سيحدد موقفه من الاتفاقية التى تم إبرامها عقب الحصول على كافة الوثائق والمستندات من الجهات المختصة.

عبد الحميد كمال copy

ائتلاف "25-30" يرفض بيان الحكومة معللا: برنامجها لا يصلح لبناء مصر فى هذا الوقت الحرج

كما أعلن ائتلاف "25-30"، عن موقفه النهائى من برنامج الحكومة الذى تقدم به المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، منذ عشرين يوما، حيث رفض الائتلاف البرنامج، مشيرًا إلى أنه لا يصلح لبناء مصر فى هذا الوقت الحرج.
وأكد "هيثم الحريرى"، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، وعضو الائتلاف، أنه إذا كانت الحكومة لديها جديد تضيفه على البرنامج فلتتقدم به عاجلا إلى المجلس، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يعدل الائتلاف عن موقفه وقراره، وذلك بعد أن تعدل الحكومة برنامجها وموقفها.

هيثم الحريرى (3) copy

وتابع الحريرى أن مصر لن تتحمل أى مشاكل فى الوقت الحالى، وأن البرنامج الذى تقدمت به لا يصلح لأن يخلصها من الأزمات التى تواجهها فى حاليًا.


print