الجمعة، 29 مارس 2024 02:24 م

2 % نسبة الإقبال على انتخابات دائرة "عكاشة" فى اليوم الأول..وغياب الناخبين فى اليوم الأخير..المرشحون يحشدون أنصارهم للمشاركة فى التصويت..وتوقعات بزيادة الإقبال خلال الساعات المقبلة

انتخابات دائرة "عكاشة" بلا ناخبين

انتخابات دائرة "عكاشة" بلا ناخبين انتخابات دائرة "عكاشة" بلا ناخبين
الأحد، 17 أبريل 2016 04:59 م
كتب محمود العمرى - رشا عونى
شهدت انتخابات دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، عزوف الناخبين فى اليوم الثانى على التوالى، وذلك خلال الانتخابات التكميلية بالدائرة عقب إسقاط العضوية عن توفيق عكاشة، على خلفية استقباله للسفير الإسرائيلى.

الانتخابات فى طلخه ونبروه (2)

وحرص مندوبى المرشحين على التواجد أمام المقرات الانتخابية لمساعدة الناخبين فى الحصول على بياناتهم الانتخابية وسط تأمين مكثف من رجال الجيش والشرطة، وافتتحت لجان الانتخابات التكميلية بدائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، أبوابها أمام الناخبين فى التاسعة صباحًا، فى اليوم الثانى والأخير من عملية التصويت.

مرشح الوفد: "الناس زهقت من الانتخابات ومفيش إقبال لليوم الثانى"


وقال أبو النجا مرسى، مرشح حزب الوفد فى دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، إن الإقبال مازال ضعيفًا فى اليوم الثانى فى الانتخابات التكميلية بالدائرة، بعد إسقاط العضوية عن توفيق عكاشة.

أبو النجا مرسى

أضاف "مرسى" فى تصريح لـ"برلمانى": "عدم الإقبال على اللجان سببه أن المواطنين زهقوا، وأصبح لديهم تخوف من بعد ما فعله توفيق عكاشة فى استقبال السفير الإسرائيلى".

وتابع: "أن هناك موسم حصاد للبطاطس والقمح، وهو يتسبب فى انشغال المواطنين بعدم النزول للتصويت، وأيضًا ارتفاع درجات الحرارة".

مرشح بطلخا ونبروه: "عشمنا فى ربنا كبير، وسنعمل على دعوة الأهالى للمشاركة"

فيما أشار إبراهيم أنور المرشح المستقل على دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، إلى أن هناك عزوفًا كبيرًا وواضحًا من جانب أهالى الدائرة فى الانتخابات التكميلية بالدقهلية، على مقعد النائب السابق توفيق عكاشة.

ابراهيم أنور

أضاف أنور، أن أهالى الدائرة ليس لديهم ثقة فى البرلمان والنواب، خاصة بعد واقعة توفيق عكاشة الذى انتخبوه وحصل على أعلى الأصوات، مشيرًا إلى أنهم لم يشعروا بنتائج إيجابية من البرلمان بعد انعقاد جلساته حتى الآن.

وتابع: "عشمنا فى ربنا كبير، وسنعمل على دعوة الأهالى للمشاركة فى التصويت حتى الساعة التاسعة مساء اليوم".

الانتخابات فى طلخه ونبروه (1)

المرشح محمد الشورى: بعض المرشحين يحشدون أنصارهم للمشاركة فى الانتخابات


بدوره أكد محمد الشورى، المرشح فى دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، إن الإقبال بدأ خلال الساعات الأخيرة فى التزايد، مشيرًا إلى أن بعض المرشحين يحشدون أنصارهم للذهاب إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

محمد الشورى

أضاف، أن هناك سيارات تقوم باستخدام مكبرات الصوت، وتتجول فى الدائرة لحث المواطنين على النزول والمشاركة فى الانتخابات، لافتًا إلى أنه يتوقع أن تزيد نسبة التوافد خلال الساعات القادمة.


يذكر أن دائرة طلخا ونبروه تضم 65 مركزًا انتخابيًا، ويتواجد بها 174 لجنة فرعية، ويشرف عليها 174 قاضيًا، ووكيل نيابة عامة، ونيابة إدارية، و15 قاضيًا وعضو نيابة، فيما تضم الدائرة 412 ألف ناخب، وسيبدأ الفرز اليوم، داخل كل لجنة فرعية، وسيتم إعلان النتيجة، وجمعها ومراجعتها فى مدينة طلخا، باعتبارها المركز الرئيسى للدائرة.

وشهدت الانتخابات أمس، فى اليوم الأول إحجامًا من الناخبين فى المشاركة على التصويت، حيث بلغت نسبة التصويت بمعظم لجان الدائرة 2% من إجمالى عدد الناخبين، بينما تزداد النسبة ببعض القرى مسقط رأس المرشحين، حيث بلغت نسبة التصويت بها 20% من إجمالى عدد الناخبين.

الانتخابات فى طلخه ونبروه (3)

وقامت القوات المسلحة، وقوات من الشرطة، ومباحث مركز طلخا، بتأمين العملية الانتخابية بشكل جيد، ولم تقع أية مشاحنات أو مشاجرات أو مشادات أو أعمال عنف، وسادت أجواء هادئة فى انتخابات الدائرة برمتها.


print