الخميس، 09 مايو 2024 07:20 ص

برلمانى يكشف كواليس وأسرار اجتماع ائتلاف الأغلبية المغلق بـ"جاردن سيتى".. وينفرد بنشر الوثيقة النهائية للائتلاف بعد إجراء جميع تعديلات.. أسامة هيكل يؤكد: حسمنا ترشيحاتنا لرئاسة ١٨ لجنة نوعية

الوثيقة النهائية لـ"دعم مصر"

الوثيقة النهائية لـ"دعم مصر" الوثيقة النهائية لـ"دعم مصر"
الأحد، 17 أبريل 2016 08:00 ص
كتب زكى القاضى - محمد صبحى
عقد أعضاء المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" اجتماعا مغلقا، أمس السبت، بالمقر الرئيسى للائتلاف بمنطقة جاردن سيتى، وذلك لمناقشة الوثيقة السياسية للائتلاف، وحسم مرشحيه على المناصب القيادية باللجان النوعية للبرلمان.
اجتماع ائتلاف دعم مصر (1)

وقد ترأس الاجتماع اللواء سعد الجمال الرئيس المؤقت لائتلاف "دعم مصر"، بحضور أعضاء المكتب السياسى، ومن بينهم طاهر أبو زيد، الأمين العام للائتلاف، وأسامة هيكل، وحمدى بخيت، ومارجريت عازر، ومعتز السعيد، وحازم عمر، ومحمد أبو هميلة، ونبيل دعبس، وأمين راضى، وأحمد أبو كريشة، وسحر طلعت، ومى البطران.
اجتماع ائتلاف دعم مصر (6)

ننفرد بنشر الوثيقة النهائية لائتلاف دعم مصر بعد إدخال تعديلات عليها


فى إطار ذلك، انفرد "برلمانى" بنشر مواد الوثيقة السياسية لائتلاف "دعم مصر"، والمقرر تقديمها إلى مجلس النواب كى يتم إشهار الائتلاف رسميًا داخل البرلمان، وتتضمن الوثيقة النهائية 27 مادة تنظم أعمال الائتلاف وموارده المالية وشروط الانضمام إليه والانسحاب منه، وكذلك استبعاد أى نائب منه.
وثيقة ائتلاف دعم مصر (2)

ورصد "برلمانى" وجود عدة اختلافات بين الوثيقة السابقة والنهائية، ولعل من أبرزها استحداث مادة منسقى الائتلاف بالمحافظات المختلفة، بالإضافة إلى تحديد مدة 90 يوما لإجراء انتخابات لرئاسة الائتلاف حال خلو منصب الرئيس لأى أسباب.
اجتماع ائتلاف دعم مصر (7)

وتضمنت مقدمة الوثيقة النهائية للائتلاف رؤيته وأهدافه، والتى من أهمها رفض التطرف والعنف والإرهاب والحرص على استقرار الوطن وحماية أمنه القومى بجميع أبعاده.
اجتماع ائتلاف دعم مصر (3)

وكان "برلمانى" قد انفرد خلال الشهر الماضى بنشر الوثيقة المبدئية للائتلاف قبل التعديلات التى أجريت عليها خلال الشهر الجارى.

أسامة هيكل: "دعم مصر" يحسم ترشيحاته لرئاسة ١٨ لجنة نوعية.. والباقى للتنافس المفتوح


فى السياق ذاته، قال أسامة هيكل، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر: إن لجنة التوافق الداخلى بالائتلاف انتهت من مناقشة ما يقرب من ١٨ لجنة نوعية، واختيار أسماء مرشحى الائتلاف على مناصبها، بينما قررت ترك بعض اللجان للتنافس المفتوح.
اجتماع ائتلاف دعم مصر (2)

وأوضح "هيكل" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، على هامش اجتماع لجنة التوافق الداخلى بالائتلاف - أن المرشحين على اللجان النوعية من حقهم عرض أفكارهم على أعضاء اللجنة، ولأعضائها الحق فى اختيار الأفضل، ضاربا المثل بلجنة الشباب والرياضة، قائلاً: "اللجنة مفتوحة للتنافس، ولكن فرص محمد فرج عامر أكبر".
اجتماع ائتلاف دعم مصر (4)

السلاب: "دعم مصر" انتهى من الوثيقة السياسية وباقى 7 لجان لم يتم حسمها


بدوره، قال محمد السلاب، عضو مجلس النواب، وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف انتهى من إقرار الوثيقة السياسية له خلال اجتماع اليوم، تمهيدًا لتقديمها إلى البرلمان فور الانتهاء من إقرار اللائحة ونشرها بالجريدة الرسمية كى يتم إشهار الائتلاف رسميا.
اجتماع ائتلاف دعم مصر (5)

وأضاف السلاب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الائتلاف لم ينته من حسم 7 لجان نوعية بالبرلمان من بينها المشروعات الصغيرة والإفريقية والإدارة المحلية، لافتا إلى أن باقى اللجان حدث بشأنها توافق وتم الانتهاء منها.
اجتماع ائتلاف دعم مصر (7)

محمد عطية الفيومى: دعم مصر حسم مرشحى 15 لجنة وترك ٣ مفتوحة و٧ جار التفاوض عليهم


فى الوقت ذاته، قال محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب عّن دائرة طوخ: إن ائتلاف دعم مصر انتهى من حسم أسماء مرشحيه لـ ١٥ لجنة نوعية بالبرلمان وترك ٣ لجان للتنافس الحر وهم الزراعة والصحة والشباب والرياضة.

وأوضح "الفيومى" فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الائتلاف مازال فى مرحلة التنسيق بـ ٧ لجان أخرى لم يتم حسمها حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيترشح لرئاسة لجنة الإدارة المحلية، ويتمنى أن يترك الائتلاف الحرية للتنافس بين الأعضاء.

علاء عبد المنعم يتغيب عن اجتماع المكتب السياسى لدعم مصر


وتجدر الإشارة إلى أن علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر تغيب عن اجتماع المكتب السياسى للائتلاف، فيما حضر اللقاء طاهر أبو زيد الأمين العام الائتلاف، وأسامة هيكل وسعد الجمال رئيس الائتلاف المؤقت وباقى أعضاء المكتب السياسى الائتلاف المنتظر الانتهاء من وثيقة الإشهار وترشيحات اللجان فيه.
وثيقة ائتلاف دعم مصر (1)

وثيقة ائتلاف دعم مصر (3)

وثيقة ائتلاف دعم مصر (4)

وثيقة ائتلاف دعم مصر (5)

وثيقة ائتلاف دعم مصر (6)

وثيقة ائتلاف دعم مصر (7)

وثيقة ائتلاف دعم مصر (8)

وثيقة ائتلاف دعم مصر (9)

وثيقة ائتلاف دعم مصر (10)

print