الجمعة، 17 مايو 2024 09:14 ص

الائتلاف يعقد ندوة لأعضائه بحضور مفيد شهاب ومتخصصين عسكريين حول أزمة ترسيم الحدود..سعد الجمال: الهدف منها تعريف الأعضاء بالحقائق وليس الأكاذيب قبل عرض الاتفاقية على مجلس النواب

"دعم مصر" يناقش أزمة تيران وصنافير

"دعم مصر" يناقش أزمة تيران وصنافير "دعم مصر" يناقش أزمة تيران وصنافير
السبت، 16 أبريل 2016 06:00 م
كتب محمد صبحى ومحمود العمرى
يعقد المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" مساء غد الأحد، ندوة للأعضاء المنضمين إلى الائتلاف تحت عنوان "الوضع السياسى والقانونى لجزيرتى صنافير وتيران" بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وذلك لمناقشة اتفاقية نقل سيادة جزيرتى تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية.

تيران وصنافير copy

وأكدت مصادر من داخل ائتلاف "دعم مصر" لـ"برلمانى" إلى أنه من المقرر أن يحاضر فى الندوة الدكتور مفيد شهاب وعدد من الخبراء العسكريين لاطلاع النواب على حقيقة وتبعية جزيرتى تيران وصنافير.

مفيد شهاب copy

سعد الجمال: هدف الندوة معرفة الحقائق الغائبة عن الجميع فى أزمة تيران وصنافير


وقال اللواء سعد الجمال، الرئيس المؤقت لائتلاف دعم مصر، إن الغرض من عقد هذه الندوة، هى معرفة الأمور الصحيحة وعدم السير وراء الإثارة، التى يروجها البعض حول أزمة جزيرتى تيران وصنافير.

سعد الجمال (7) copy

أضاف الجمال فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الندوة ستعقد بحضور أعضاء الائتلاف، وبحضور المختصين فى شأن قضية ترسيم الحدود، وخاصة بعد الأزمة الأخيرة المتعلقة بجزيرتى تيران وصنافير، وذلك من أجل معرفة الحقائق الغائبة عن الجميع من خلال الوثائق والمعاهدات التى تحدث فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حواره مع ممثلى فئات المجتمع.

وأكد أن حضور أعضاء الائتلاف الندوة يمثل فارق كبير لدى البعض، لأن هناك من يريد إثارة الأكاذيب وتزييف الحقائق، موضحا الائتلاف استعان فى ندوته بالمتخصصين فى هذا الأمر، والذى عملوا خلال الفترة الماضية على ترسيم الحدود، واتفاقية تيران وصنافير.

ندوة "تيران وصنافير" تهدف إلى جميع المستندات الخاصة بهم لدراستها


ومن جانبه قال عبد الهادى القصبى، عضو مجلس النواب، وعضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" إن الندوة التى يعقدها الائتلاف لنوابه غدا تهدف إلى مناقشة قضية جزيرتى تيران وصنافير ونقل السيادة عليهم إلى المملكة العربية السعودية، خاصة أنها تشغل جميع المواطنين.

عبد الهادى القصبى 1 copy

وأضاف القصبى فى تصريحاته لـ"برلمانى" أنه من المقرر أن يحاضر فى الندوة الدكتور مفيد شهاب لاستعراض المستندات الخاصة بالجزيرتين، مؤكدا أن ائتلاف "دعم مصر" يعمل على جمع كل الوقائع والمستندات الخاصة بالقضية لدراستها بطريقة علمية للوصول كى يتم إعلان الحقائق كاملة.

وتابع عضو المكتب السياسى لائتلاف " دعم مصر" أن المسئولية النيابية تتطلب من جميع النواب دراسة الوثائق الخاصة بجزيرتى تيران وصنافير بعناية كبيرة وبشكل علمى خاصة بعد إعلان رئيس الجمهورية عرض الاتفاقية على مجلس النواب، ولفت القصبى إلى أنه من المقرر الاستعانة بكل من لديه أى مستندات ووثائق تتعلق بالجزيرتين حتى نتمكن من الوصول إلى الحقيقة.


print