الإثنين، 29 أبريل 2024 01:26 ص

بعد تفقد الرئيس لمشروع "جبل الجلالة" أمس.. خالد عبد العزيز:المشروع يساهم فى حل البطالة وجذب السياح..إبراهيم حجازى:خطوة جيدة فى سبيل تعمير الصحراء..وائل الطحان:نجاحه يشجع المستثمرين

"مدينة الجلالة" وحلم تعمير الصحراء

"مدينة الجلالة" وحلم تعمير الصحراء "مدينة الجلالة" وحلم تعمير الصحراء
السبت، 16 أبريل 2016 04:03 ص
كتب أحمد الجعفرى
مشروع تعمير طريق ومدينة الجلالة الذى تفقده الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الجمعة، وهو أحد المشاريع الكبرى الذى بدء العمل فيه مع تولى الرئيس مهام إدارة البلاد، وتشرف على تنفيذه القوات المسلحة وعدد من الشركات المدنية، ويشمل مدينة الجلالة العالمية وجامعة الملك عبد الله ومنتجعًا سياحيًا يطل على خليج السويس، بالإضافة إلى طريق "العين السخنة- الزعفرانة"، تحدث عدد من النواب عن المشروع ورؤيتهم له وعبروا عن تفاؤلهم به باعتباره خطوة مهمة فى سبيل تعمير الصحراء.

خالد عبد العزيز:المشروع يساهم فى حل مشكلة البطالة وجذب السياحة


قال النائب البرلمانى خالد عبد العزيز شعبان: إن مصر تمتلك مناطق صحراوية كثيرة، ويجب تعميرها واستثمارها، مشيرًا إلى أن مصر تعيش على ما يقرب من 7% من مساحتها، مشيراً إلى أن خط الزعفرانة بداية من السخنة مرورًا برأس غارب وسفاجا، والغردقة، مهمل وأنه لو تم استغلاله اقتصاديًا سيكون شيئًا محمودًا، ويجب أن يكون هناك تفكير فى المستقبل، ونؤسس لعدة طرق جديدة لأن هذا سيساهم فى تنشيط السياحة فى مصر.
خالد عبد العزيز شعبان

وأضاف "شعبان" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلًا: "مدينة الجلالة خطوة جيدة فى سبيل إعادة بناء مصر السياحية من جديد، ويمثل جزء من الاستثمار الذى سيساهم بشكل أساسى فى بناء اقتصاد الدولة، ويجب أن تنظر الحكومة إلى تلك الأمور بعين الجدية وأن تتشارك مع الرئيس فى رسم تلك الخطوط، تمهيدًا لتحولنا من دولة منتجة لدولة مستهلكة.

واختتم "شعبان" حديثه قائلًا: "هناك العديد من المشاريع العملاقة التى ننتظر تنفيذها لتنقل مصر نقلة نوعية فى مختلف الاتجهات، على رأسها مشروع تنمية سيناء ومحور قناة السويس، ولكن يجب ألا ننظر إلى المشاريع بعين ضيقة، بل ننظر إليها برؤية واسعة ونطرح عدة أسئلة هامة مثل هشغل المشروع إزاى؟، وهسكب منه إيه؟.

إبراهيم حجازى:نعيش على 7% من مساحة مصر وأعتبره خطوة فى سبيل تعمير الصحراء


وقال النائب البرلمانى إبراهيم حجازى، أنه سعيد جداً بمشروع تعمير طريق ومدينة الجلالة، مؤكداً أن أى مشروع بيساعد على زيادة العمل والحد من البطالة، وأنا أشجع ذلك إذا كان التمويل بعيدا عن موازنة الدولة ومن خلال الاستثمارات.
ابراهيم حجازي - شرق الدلتا

وأضاف "حجازى" قائلاً: "منطقة الزعفرانة منطقة سياحية على البحر الأحمر ووجودها فى تلك المنطقة الواقعة بين الغردقة والعين السخنة، يعتبر مدا طبيعيا للنشاط السياحى، ولكننى أتمنى أن يكون هذا المد خاصة بالسياحة الوافدة وليس السياحة المحلية، حتى لا تتحول تلك المنطقة لمنطقة منتجعات تباع بأقل الأسعار كما حدث فى العين السخنة.

وائل الطحان: المشروع سيشجع المستثمرين على الاستثمار فى مصر


من جانبه قال النائب البرلمانى وائل الطحان: إن أفضل ما فى المشروع أنه لن يكون "كمبوند" مغلق، ولكنه مفتوح بحيث أن كل الناس تقدر تروح وتزور المكان ده، وانه سيعود بالنفع على المواطنين، ولكن يجب أن نعلم أن العائد لن يظهر الآن ولكن بشكل تدريجى.
وائل الطحان

وأشار "الطحان" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المشروع سيساهم فى حل مشكلة البطالة وتنشيط السياحة سواء الداخلية والخارجية، والبلد طالعة من أزمة وكل حاجة بتتعمل بتاخذ وقت على ما المواطن يفهم كل حاجة لان العالم سبقنا بكتير.
وأضاف "الطحان" قائلاً:"ان نجاح المشروع سيشجع المستثمرين على الاستثمار وتعمير الصحارى المصرية، وان خطو الحكومة ستقابلها خطوتين من قبل المستثمر، واحنا اخدنا الخطوة الاولى والحمد لله وأملنا خير أن شاء الله فى بكرة.


print