الخميس، 09 مايو 2024 11:17 م

نواب المصريين الأحرار يحذرون الشرطة..أعضاء الحزب يطالبون الأمن بضبط النفس وعدم التجاوز فى حق المتظاهرين السلميين.. "عابد":لن نصمت على العنف.. "أبو العلا": التصعيد يضر الطرفين

ضبط النفس مقابل سلمية التظاهر

ضبط النفس مقابل سلمية التظاهر ضبط النفس مقابل سلمية التظاهر
الجمعة، 15 أبريل 2016 08:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب قوات الأمن بعدم التجاوز، وضبط النفس فى التعامل مع المشاركين فى تظاهرات اليوم، اعتراضا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية.

مظاهرات (1) copy

تحت شعار "جمعة الأرض" انطلق عدد من المظاهرات اليوم، للإعلان عن رفض اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، كان أكبرها المظاهرة التى تم تجميعها أمام مقر نقابة الصحفيين.

جوليو ريجينى copy

وطالب عدد من أعضاء مجلس النواب ، قوات الأمن بالمحافظة على ضبط النفس، وعدم التجاوز مع المتظاهرين اعتراضا على اتفاقية جزيرتى "تيران وصنافير"، خاصة أن المتظاهرين ملتزمون بالسلمية فى تظاهرهم، كما طالب النواب بعدم التصعيد من جانب أى من الطرفين للحفاظ البلد.

علاء عابد: لن نسكت على تجاوزات أو عنف


علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، طالب قوات الأمن بحسن التعامل مع المشاركين فى مظاهرات اليوم، لافتًا إلى ضرورة أن يكون تعاملهم مع المتظاهرين بشكل متزن.

مظاهرات (2) copy

وقال "عابد" فى تصريح لـ"برلمانى"، إنه فى حالة استخدام عنف أو تجاوز من قبل قوات الأمن مع المتظاهرين لن يسكت النواب، وسيكون هناك موقف تجاهه.

وطالب "عابد" جميع المتظاهرين بالالتزام بالسلمية فى تظاهراتهم، وألا يكون بينهم أى مندسين يسعون إلى وقوع أحداث عنف أو أعمال تخريبية.

نادية هنرى تعاملوا فى حدود القانون


كما طالبت نادية هنرى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار الحكومة بالتعامل فى حدود القانون مع المواطنين المشاركين فى مظاهرات اليوم، اعتراضا على اتفاقية جزيرتى "تيران وصنافير".

ناديه هنرى copy

وقالت نادية هنرى فى تصريحات صحفية "أرجو من الحكومة التعاون فى حدود القانون مع كل المتظارهين ماداموا ملتزمين بالسلمية فى تظاهراتهم، مشددة على أن كل المتظاهرين مواطنين ومصر الأهم".

وأشارت إلى ضرورة حرص قوات الأمن على ضبط النفس فى تعاملهم مع المشاركين فى المظاهرات، وعدم حدوث تجاوزات.

وفى السياق نفسه طالبت نادية هنرى المتظاهرين بعدم التصعيد حفاظًا على مصر، مؤكدة أن حماية الوطن أهم شىء.

أبو العلا: التصعيد من الطرفين يضرنا


الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، قال إن قوات الأمن يجب أن تلتزم بضبط النفس تجاه التعامل مع المظاهرات التى تمت اليوم الجمعة، اعتراضا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية.

ايمن ابو العلا copy

وأضاف "أبو العلا" لـ"برلمانى"، أنه طالما أن المشاركين فى المظاهرات التزموا السلمية، فمن المفترض أن يتم التعامل معهم بنوع من السلمية وألا تحدث تجاوزات حتى لا يتطور الأمر .

وأكد "أبو العلا"، أن التصعيد من أى من الطرفين سواء المتظاهرين، أو قوات الأمن سيكون له تأثير سلبى، ويضر بمصر بشكل عام.


الأكثر قراءة



print