الأربعاء، 15 مايو 2024 02:40 م

أعضاء مجلس النواب يؤكدون دعمهم للرئيس والدولة.. أبوشقة: عرض الحقائق والمعلومات الصحيحة حول جزيرتى "تيران وصنافير".. علاء عابد: اللقاء جيد..أشرف رشاد: السيسى أوضح شراسة الهجمة ضد مصر

برلمانيون: عرفنا حقيقة تيران من الرئيس

برلمانيون: عرفنا حقيقة تيران من الرئيس برلمانيون يشيدون بكلمة "السيسى"
الأربعاء، 13 أبريل 2016 07:19 م
كتب سماح عبد الحميد و محمد عبد العظيم و زكى القاضى
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، خلال لقائه مع ممثلى رموز فئات المجتمع، والتى تتطرق فيها إلى عدد من القضايا المهمة التى كانت مثار جدل فى الشارع المصرى، خلال الفترة الماضية، وعمل على فتح كثير من تلك القضايا بكثير من التفاصيل، حيث أكد النواب دعمهم الكامل لمؤسسات الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى فى دعم الدولة المصرية.
لقاء السيسى

الرئيس يعد بتكرار اللقاء بشكل دورى مع ممثلى المجتمع لمناقشة قضايا الدولة


قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد على رغبته فى تكرار اللقاء بشكل دورى مع ممثلى المجتمع.
اجتماع السيسى مع مختلف فئات الشعب (2)

وأضاف عابد فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اللقاء بشكل عام جيد، مشيدًا بمبادرة الرئيس بالتواصل مع ممثلى المجتمع، وتكرار هذه اللقاءات يعد نوعًا من أنواع التواصل بين السلطات التنفيذية والتشريعية، خاصة إذا ما كانت هناك عدد من القضايا الملحة التى تقتضى التواصل المستمر.

وذكر "عابد" أن اللقاء كان به عدد من الرسائل أهمها أنه بالرغم مما تحقق وما سيتحقق فى مصر إلا أنها مازالت مستهدفة لبعض المؤتمرات الخارجية، وأننا فى حرب مع بعض من يريدون بمصر السوء، وأن دور الوطنية يجب أن يتمثل بالدفاع عن الشعب وتوعيته.

وقال إن الرئيس حرص على التحدث عن الإنجازات التى تحققت خلال الفترة الماضية، خاصة المتعلقة منها بالعدالة الاجتماعية، ومعيشة المواطن، وأن هناك إنجازات تحققت فى محاربة الإرهاب فى سيناء.
اجتماع السيسى مع مختلف فئات الشعب (5)

واعتبر عابد أن أهم الرسائل أيضًا تمثلت فى إشارة الرئيس لملف حقوق الإنسان، ومراجعة ملفات المعتقلين، وتحقيق التوازن بين حقوق الإنسان والقضايا الأمنية، وكذلك ما تناوله بشأن علاقات مصر الخارجية، وتعظيم دور مصر إقليميًا وعالميًا، فضلًا عن المشروعات المنتظرة فى المجال الاقتصادى، والتى يأتى آخرها بالزيارة المنتظرة للرئيس الفرنسى.

حديث السيسى اليوم فلسفة جديدة للتواصل بين الرئاسة وفئات الشعب


أكد المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد فى مجلس النواب، وأحد المشاركين فى لقاء الرئيس السيسى مع ممثلى فئات المجتمع، أن كلمة الرئيس اليوم اتسمت بالشفافية والوضوح، مشيرا إلى أنها تمثل ثقافة وفلسفة جديدة لتواصل مؤسسة الرئاسة مع فئات الشعب من خلال اجتماعات دورية مع القوى السياسية والوطنية لعرض الحقائق باعتبارهم ممثلى الأمة.

وأضاف "أبو شقة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الرئيس عرض خلال كلمته الحقائق والمعلومات الصحيحة حول جزيرتى "تيران وصنافير"، مشيرا إلى أن هذا الأمر كان محسوما منذ سنوات طويلة ومن حق السعودية الحصول عليهما.
اجتماع السيسى مع مختلف فئات الشعب (4)

وأشار "أبو شقة" إلى أن مجلس النواب سوف يتعامل مع هذه الاتفاقية من خلال إحالتها للجنة المختصة لدراستها، ويمكن أن تشكل لجنة فنية من أجل مراجعة كافة الحقائق والوثائق حول أحقية المملكة العربية فى الحصول على الجزيرتين، لافتًا إلى مجلس النواب يحمل أمانة تاريخية وقومية للتعامل مع هذه الاتفاقية.

نائب رئيس "حماة الوطن": تذكرت قول أحمد رجب "اللهم احم مصر من المصريين"


أكد اللواء محمد على بلال، نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، خلال لقائه عددًا من ممثلى فئات المجتمع المصرى فى قصر الاتحادية، شرحت كل الأمور والتفاصيل المتعلقة بالقضايا المصرية، بداية من التأكيد على حقيقة ملكية جزيرتى تيران وصنافير، وصولاً إلى قضيتى الشاب الإيطالى جوليو ريجينى وسد النهضة الإثيوبى.
اجتماع السيسى مع مختلف فئات الشعب (3)

وأضاف "بلال" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - أنه خلال متابعة حديث الرئيس، تذكر مقولة الكاتب الصحفى الراحل أحمد رجب، حينما قال: "اللهم احمِ مصر من المصريين"، وذلك فى ضوء الحقائق التى كشفها السيسى عن مدى الضرر العائد على مصر من تصريحات المصريين، وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى.

محمود بدر: لا يمكن التشكيك فى وطنية الرئيس السيسى


وأكد محمود بدر، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية وعضو ائتلاف دعم مصر، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى - خلال لقائه عددًا من ممثلى الشعب المصرى - حول جزيرتى تيران وصنافير، أكد ما هو مؤكّد، بأنهما يتبعان المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الوثائق والمستندات التاريخية التى حسمت الأمر وأنهت الجدل حوله.
اجتماع السيسى مع مختلف فئات الشعب (1)

وأضاف "بدر" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أنه لا يمكن التشكيك فى وطنية الرئيس السيسى، أو الشك فى عدم تفريطه فى حبة رمل مصرية، وأنه كان يتمنى أن يكون هذا الإيضاح عقب توقيع اتفاقية ترسيم الحدود مباشرة، وذلك منعًا لحالة التشكيك والهجوم الحادة التى انتشرت خلال الفترة الأخيرة.
اجتماع السيسى مع مختلف فئات الشعب (6)

وأوضح عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن مجلس النواب ينتظر أن تصله اتفافية ترسيم الحدود، طبقًا لنص المادة 151 من الدستور، حتى يقول رأيه فيها، بعد أن يراجع المستندات والوثائق التى تنص على أن ملكية الجزيرتين تعود إلى المملكة العربية السعودية.


الأكثر قراءة



print