الأربعاء، 15 مايو 2024 06:31 ص

الفريق يؤكد فى مداخلة مع الإبراشى تسليم مصر وثيقة للأمم المتحدة تؤكد أحقيتها فى الجزيرتين.. ويتراجع "أنا مش عاوز أقول الأمم المتحدة على وجه الخصوص".. وقضية ريجينى بها ثغرة يجب استغلالها

شفيق يناقض نفسه فى قضية تيران

شفيق يناقض نفسه فى قضية تيران شفيق يناقض نفسه فى قضية تيران
الأربعاء، 13 أبريل 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
ناقض الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية نفسه فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى، حيث أكد أن مصر سلمت للأمم المتحدة وثيقة تؤكد ملكيتها لجزيرتى تيران والصنافير، ثم تراجع ويقول أنا مش عاوز أقول الأمم المتحدة على وجه الخصوص لا أذكر الوقت فين.. وأيضًا الوثيقة مش بتقول إن الجزيرة مصرية أظن أن الوثيقة بتقول إن الاستخدام بشأن كذا.. أو يعنى مكنش يدى نزاع على ملكية الجزيرة".

أحمد شفيق: تأخر طرح الوثائق بشأن "تيران وصنافير" أثار البلبلة لدى الشعب


أكد الفريق أحمد شفيق، المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية، أنه حال وجود وثائق تؤكد أحقية المملكة العربية السعودية فى جزيرتى "تيران وصنافير" فلا يوجد ما يدعو لرد الحكومة المصرية على باقى الأسئلة الـ5 التى طرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وتابع:"لابد أن يكون هناك شىء قاطع أمام الناس.. وده اللى خلى الناس تتبلبل".

وأضاف "شفيق" أن الوثائق التى صدرت عن وزارة الخارجية المصرية فيما يخص جزيرتى "تيران وصنافير" صدرت متأخرة، إذا كان هناك تأخر فى إيجاد المعلومة للناس علشان الناس متفهمش غلط".

أحمد شفيق: مصر والسعودية قدمتا وثائق تؤكد أحقيتهما فى "تيران وصنافير" للأمم المتحدة


و فى نفس السياق أكد الفريق أحمد شفيق المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية، أن أخطر ما تم فيما يخص جزيرتى فى السابق "تيران وصنافير" هو تقديم مصر وثيقة للأمم المتحدة تؤكد أحقيتها للجزيرتين الأمر الذى دفع المملكة العربية السعودية لتقديم وثيقة مقابلة فى هذا الشأن، مشددًا على عدم وقوع أية منازعات بين القاهرة والرياض بشأن ذلك، وتابع: "وده أخطر ما تم فى السابق حتى حدث ما حدث".

وتراجع شفيق فى نفس المكالمة قائلا: "أنا مش عاوز أقول الأمم المتحدة على وجه الخصوص لا أذكر الوقت فين.. وأيضًا الوثيقة مش بتقول إن الجزيرة مصرية أظن أن الوثيقة بتقول إن الاستخدام بشأن كذا.. أو يعنى مكنش يدى نزاع على ملكية الجزيرة".

وأضاف "شفيق"، أن المكاتبات التى تمت بين الجانبين فى هذا الصدد كانت توضع فى الأدراج، وتابع: "ومحدش كان بيعمل حاجة والأمور كانت ماشية سلسة جدًا جدًا فيما يتعلق باستخدام الجزر".

أحمد شفيق: يوجد ثغرة فى قضية مقتل الطالب الإيطالى ريجينى وعلى الحكومة العمل عليها


أكد الفريق أحمد شفيق المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية، أن عدم تحقيق نتيجة فى قضية مقتل الطالب الإيطالى ريجينى يدل على وجود ثغرة فى الإجراءات، قائلا: "هناك ثغرة فى الموضوع طالما لم نتوصل إلى نتائج.. والكلام ده موجه من مواطن للحكومة أين الثغرة".

وأضاف "شفيق" أن علم الإدارة يحتوى على ما يعرف بالنجاح السريع ويعتمد على السرعة فى اتخاذ القرار السريع السليم فى أى من المشاكل التى تواجه صانع القرار، قائلا: "الإدارة عوزه فهم جيد وناس متمرسة.. لا قرار بدون مشورة والرجوع للآخرين كلهم.. وفى النهاية هى فى إيد من يتخذ القرار الذى يعود عليه النجاح والفشل فى القرارات".


print