السبت، 18 مايو 2024 05:19 م

وفد من قيادات المملكة يرافق خادم الحرمين الشريفين خلال زيارته التاريخية.. على عبد العال والوكيلين فى استقباله.. والمجلس يذيع فيلمًا تسجيليًا عن تاريخ البرلمان.. والإذاعة الداخلية تبث الأغانى الوطنية

الملك سلمان يصل البرلمان

الملك سلمان يصل البرلمان الملك سلمان يصل البرلمان
الأحد، 10 أبريل 2016 01:16 م
كتب برلمانى تصوير حازم عبد الصمد
وصل منذ قليل، الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، إلى مقر مجلس النواب المصرى، وذلك فى إطار زيارته التاريخية للبرلمان، ورافقه عدد كبير من الوفد السعودى، وممثلى السفارة المصرية بالسعودية، وعلى رأسهم السفير أحمد القطان، سفير المملكة بالقاهرة، وكان فى استقباله الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، والسيد الشريف، وسليمان وهدان، وكيلى البرلمان، وعدد من رؤساء الهيئات البرلمانية، والأعضاء المستقلين، وفور دخوله ضجت القاعة بالتصفيق الحار، فيما حرص على تحية النواب.

مجلس النواب يقف حداد علي شهداء الشرطة ضحايا الهجوم الإرهابي على كمين بالعريش 21-1-2016

محيط البرلمان يشهد استعدادات أمنية مكثفة مع وصول الملك سلمان


وبدأت استعدادات مجلس النواب، منذ الصباح الباكر، حيث شهد محيط المجلس كثافة أمنية مشددة، فيما تولى الحرس الجمهورى، تأمين مقر البرلمان، بشارع قصر العينى، وذلك من مساء أمس السبت.

وحرص عدد كبير من مجلس النواب، على الحضور مبكرًا امتثالًا لتعليمات مكتب المجلس، مع عدم اصطحاب هواتفهم المحمولة، وجاء فى مقدمة الحضور، السيد محمود الشريف، وسليمان وهدان، وكيلى البرلمان، ونواب حزب النور، وأسامة هيكل، وأيمن أبو العلا، واللواء يحى كدوانى، ورانيا علوانى.

الملك سلمان

عبد الرحيم على وطاهر أبو زيد يصلان البرلمان قبل وصول الملك سلمان


كما وصل كل من الكاتب الصحفى عبد الرحيم على، وطاهر أبو زيد الأمين العام لائتلاف "دعم مصر"، واللواء على الدمرداش، عضو مجلس النواب عن المطرية، وسحر طلعت مصطفى، عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، وهبة هجرس، وسعيد حساسين.

وأذاع مجلس النواب، فيلمًا تسجيليًا، عن تاريخ البرلمان المصرى، منذ نشأته، وحتى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، باعتبار البرلمان من أعرق برلمانات العالم العربى والدولى، بينما بثت الإذاعة الداخلية الأغانى الوطنية.
وسبق قدوم الملك، تواجد وفد إعلامى سعودى، فى مقر مجلس النواب، لمتابعة زيارة الملك سلمان والوفد المرافق له، بالإضافة لوفد مراسم الاستقبال الملكى.

فى سياق متصل اصطف عدد من المواطنين، يرفعون لافتات مؤيدة للملك سلمان بن عبد العزيز، وترحب بالعلاقات بين البلدين، وذلك فى إطار التفاهم المشترك، بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والأسرة الحاكمة بالمملكة العربية السعودية.





الأكثر قراءة



print