الأربعاء، 15 مايو 2024 06:00 م

صحافة المملكة تحتفل بزيارة خادم الحرمين للقاهرة.. عكاظ: جسر الملك سلمان شريان المستقبل.. الجزيرة: قوتنا فى وحدتنا.. البلاد: الجسر يختصر قصة العبور فى تاريخ العلاقات.. اليوم: حلم العرب يتحقق

كيف احتفلت السعودية بزيارة "الملك"؟

كيف احتفلت السعودية بزيارة "الملك"؟ كيف احتفلت السعودية بزيارة "الملك"؟
الأحد، 10 أبريل 2016 09:08 ص
كتب محمد سعودى
سلطت الصحافة السعودية، اليوم السبت، على تفاصيل زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، للقاهرة وإبرامه 17 اتفاقية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، خاصة فيما يتعلق بالإعلان عن إنشاء الجسر البرى للربط بين القاهرة والرياض.

1كيف احتفلت السعودية بزيارة الملك؟ (1) copy

جريدة عكاظ


فى إطار ذلك، أبرزت صحفية "عكاظ" فى صفحتها الأولى عنوان "جسر الملك سلمان.. شريان المستقبل" وذلك بعد إعلان الملك سلمان بن عبد العزيز، فى اليوم الثانى من الزيارة، تشييد جسرا بريا يربط المملكة بمصر، كما أشارت الصحفية إلى أن البلدين وقعا على 17 اتفاقا ومذكرة تفاهم، فى مجالات تشمل الكهرباء والإسكان والطاقة النووية والزراعة والتجارة والصناعة، فى محادثات رسمية بين الرئيس المصرى والعاهل السعودى.

1كيف احتفلت السعودية بزيارة الملك؟ (2) copy

جريدة الجزيرة


وتصدرت القمة العربية السعودية الصفحة الأولى فى صحفية الجزيرة بالمملكة، حيث سطرت مانشت بعنوان "الرئيس المصرى يقلد خادم الحرمين قلادة النيل ويشهدان توقيع اتفاقيات ومذاكرات تفاهم وتعاون بين البلدين.. الملك: قوتنا فى وحدتنا.. وجسر برى يربط بيننا.. والرئيس السيسى: إطلاق اسم الملك سلمان على الجسر الذى يربط بين البلدين".

1كيف احتفلت السعودية بزيارة الملك؟ (3) copy

جريدة البلاد


وفى صحفية البلاد السعودية، التى أكدت أن العلاقات بين القاهرة والرياض فى مرحلة هامة، كتبت فى صفحتها الأولى مانشت بعنوان "جسر الملك سلمان يختصر قصة العبور فى تاريخ العلاقات.. خادم الحرمين: الربط بين قارتى آسيا وأفريقيا نقلة نوعية ذات فوائد عظمى.. الرئيس السيسى يقلد خادم الحرمين قلادة النيل".

1كيف احتفلت السعودية بزيارة الملك؟ (4) copy

جريدة اليوم


وفى صحيفة "اليوم" تصدر الصفحة الأولى عنوان :"حلم العرب يتحقق.. جسر الملك سلمان يربط آسيا بأفريقيا.. خادم الحرمين: الجسر منفذ دولى للمشاريع الواعدة فى البلدين الشقيقين.. والرئيس المصرى: لم ننس تطوعكم لمواجهة العدوان الثلاثى على مصر".

1كيف احتفلت السعودية بزيارة الملك؟ (5) copy

الجسر البرى فى كاريكاتير الصحافة السعودية


كما نشرت صحفية "عكاظ" عبر موقعها الإلكترونى، كاريكاتير يعبر عن أهمية إنشاء الجسر البرى بين عاصمة العرب والمملكة السعودية، حيث يُظهر الكاريكاتير الجسر البرى بين البلدين، وفى المنتصف مصافحة بالأيادى بين القاهرة والرياض، فى مشهد يعبر عن أهمية الجسر فى توطيد العلاقات بين الدولتين.

1كيف احتفلت السعودية بزيارة الملك؟ (6) copy

كذلك، نشرت صحفية "الرياض" عبر موقعها الإلكترونى، كاريكاتير للجسر البرى أيضا، حيث صوّر البلدين بذراعين يصافحان بعضهما البعض، وفوقهم الجسر البرى الذى يربط مصر بالسعودية مارا بالبحر الأحمر.

وتجدر الإشارة إلى أن العاهل السعودى سلمان بن عبد العزيز، اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسى على تشييد جسر يربط بين المملكة ومصر عبر البحر الأحمر، فيما اقترح الرئيس السيسى تسمية الجسر باسم الملك سلمان بن عبد العزيز، وسوف يساهم الجسر البرى فى رفع التبادل التجارى بين البلدين، كما سيشكل منفذا دوليا للمشاريع الواعدة بين البلدين.


الأكثر قراءة



print