الجمعة، 10 مايو 2024 12:48 م

خالد حنفى: زيارة خادم الحرمين تعكس دور البرلمان المصرى على الأمة العربية.. سمير موسى: "تعد إحدى المحطات التاريخية فى تاريخ مجلس النواب".. سميح: الـ90 مليون على أتم استعداد للدفاع عن السعودية

النواب وزيارة سلمان للبرلمان

النواب وزيارة سلمان للبرلمان النواب وزيارة سلمان للبرلمان
الأحد، 10 أبريل 2016 05:04 ص
كتب محمد عبد المجيد
يشهد

مجلس النواب

اليوم جلسة تاريخية له خلال زيارة الملك سلمان أبن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين له، و يعد الملك سلمان أول رئيس لدولة عربية و أجنبية يلقى كلمة له بالبرلمان فى تاريخ البرلمان المصرى.
MTY_3997

فى البداية قال النائب خالد حنفى أن تلك الزيارة تعكس دور البرلمان المصرى على الامة العربية، أما النائب سمير موسى قال أن تلك الزيارة تعد إحدى المحطات التاريخية للبرلمان المصرى، بينما قال النائب أحمد سميح أن الـ90 مليون مصرى على أتم استعداد للدفاع عن السعودية، و قال النائب محمد عبده هذه الزيارة تعد احدى الزيارات التاريخية للبرلمان.

خالد حنفى:"يعكس دور البرلمان المصرى على الأمة العربية"


قال النائب خالد حنفى، عضو مجلس النواب المعين، أن زيارة الملك سلمان إلى مجلس النواب تعد حدثا تاريخيا، فهو أول رئيس لدولة عربية يطلب التحدث إلى نواب الشعب وداخل البرلمان المصرى، مما يعكس دور البرلمان المصرى وتأثير ليس فقط على مستقبل مصر، باعتبارها دولة صاحبة ريادة وتقود المنطقة العربية، ولكنه يعكس أن البرلمان المصرى سيكون له دور على الأمة العربية كلها.
خالد حنفى

وناشد حنفى، أعضاء مجلس النواب أن يكونوا على قدر هذا الحدث، وأن نظهر بصورة جيدة تليق أولا بالضيف القادم لزيارة البرلمان، وأن نكون خير ممثل لأبناء الشعب المصرى كله.

سمير موسى: "تعد إحدى المحطات التاريخية فى تاريخ مجلس النواب"


النائب سمير موسى، عضو مجلس النواب عن دائرة الزرقا وفارسكور بمحافظة دمياط، أكد أن زيارة الملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين، إلى مجلس النواب تعد إحدى المحطات التاريخية أمام البرلمان المصرى، حيث أنه أول رئيس وملك يخطب فى الشعب المصرى من خلال نوابه من داخل البرلمان.
سمير موسى

وأضاف موسى، أن ذلك الحدث هو حدث تاريخى وفريد من نوعه، يدل على أن البرلمان المصرى سيكون له دور بالأمة العربية كلها وليس مصر فقط، وإن إنشاء الجسر البرى بين كل من مصر والسعودية سيعود على كلا البلدين بفائدة كبيرة.

وأشار موسى، إلى أنه يطالب أعضاء مجلس النواب، بالاستقبال الجيد للملك سلمان، بشكل يليق بنواب مصر وضيفهم.

أحمد سميح: الـ90 مليون مصرى على أتم استعداد للدفاع عن السعودية


ومن جانبه قال النائب أحمد سميح، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة، أن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، إلى مجلس النواب غدًا الأحد، تأتى تأكيدًا لأن المحور المهم الآن فى الشرق الأوسط هو محور مصر والسعودية، وهو الذى سيحافظ على وجود الوطن العربى من عدمه، وأن الـ90 مليون مصرى على أتم استعداد للدفاع عن المملكة العربية السعودية وأرضها إذا واجهت أيّة تهديدات أو اعتداءات، متابعًا: "أى تهديد سيطال السعودية هيلاقوا 90 مليون مصرى بيدافعوا عنها".
احمد سميح

وأضاف "سميح" - أن الجسر البرى الذى سيتم إنشاؤه بين مصر والسعودية، سيدعم أمن وأمان المنطقة العربية قبل أمن مصر والسعودية، لأنه يعد اتصالاً مباشرًا بين أكبر دولة من حيث السكان والقوة، وبين أكبر دولة من حيث الاقتصاد، ومن ثمّ سيكون هناك تكامل بين البلدين لصالح الأشقاء العرب.

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة، إلى أن كلمة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمام نواب الشعب المصرى، يتوقع أن يركز فيها على عمق العلاقات بين البلدين، والمصير الواحد لهما، وتوجيه رسالة طمأنة لنواب الشعب بأن هناك صديقًا يقف خلف مصر فى أثناء المحنة التى تمر بها البلاد، وأن توجيه كلمته فى البرلمان هو خطاب للشعب المصرى كله، وليس للحكومة أو الرئيس فقط.

محمد عبده:"تعد احدى الزيارات التاريخية للمجلس"


وبدوره قال النائب محمد عبده، عضو مجلس النواب عن الوفد الجديد بدائرة المحلة الكبرى محافظة الغربية، أن زيارة الملك سلمان أبن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين غدا إلى مجلس النواب تعد إحدى الزيارات التاريخية، حيث تفسر العلاقات الوطيدة بين البلدين، فعلاقة البلدين علاقة أبدية حتى فى وقت الشدة، و كان دائما ما يكون هناك شد وجذب بين البلدين و لكن سرعان ما تعود المياه إلى مجاريها .
محمد عبده

و أضاف عبده، إننا فى جبهة واحدة مع السعودية لمحاربة الحوثين فى اليمن، وهناك قطعة من الأسطول البحرى المصرى تجوب فى مضيق تيران حفاظا على أمن الخليج، و أمن قناة السويس.

و وجه عبده، الشكر للملك سلمان على مبادرته و حضوره إلى القاهرة، فى وقت تتعرض فيه الدولة المصرية إلى استهداف من قوى معادية لها، لكن لن يحدث هذا بفضل صلابة المصريين، و وقوف الإخوة السعوديين و دول الخليج بجانبها، لتعبر عن الإخوة بين البلدين.
على عبد العال (49)

خالد حنفى عن زيارة الملك سلمان للبرلمان:"يعكس دور البرلمان المصرى على الأمة العربية"


البرلمان يستعد لاستقبال الملك سلمان بن عبد العزيز "بالبالونات"


الأكثر قراءة



print