الإثنين، 13 مايو 2024 01:40 م

نائب برج العرب رزق راغب يمنع عمل لجنة استرداد أراضى الدولة من أداء عملها فى إزالة التعديات.. إبراهيم محلب يشكو لرئيس مجلس النواب.. وعلى عبد العال يتعهد بترتيب لقاءات لحل الأزمة

وقيعة بين "النواب ومحلب"

 وقيعة بين "النواب ومحلب" نائب يتسبب فى وقيعة بين "النواب ومحلب"
السبت، 09 أبريل 2016 03:00 م
كتب شعبان هدية
بحث المهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية، ورئيس لجنة استرداد أراضى الدولة، فى اتصال هاتفى مع الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، أزمة تدخل نائب بدائرة برج العرب رزق راغب ضيف الله لمنع عمل اللجنة وإعاقة عملها لإزالة تعديات على أراضى مملوكة للدولة.

رزق ضيف الله

وأكد محلب حسب مصادر لـ"برلمانى"، أن اللجنة حريصة على التعاون والتنسيق مع مجلس النواب، فى استرداد أراضى الدولة المتعدى عليها، باعتبارها أموال وحق الشعب، ولن يعود هذا الحق بدون دعم ومساندة نوابه.

ابراهيم محلب

محلب لرئيس النواب: لجنة استرداد أراضى الدولة جادة فى استعادة حقوق الشعب


وطبقًا للمصادر ذاتها أوضح محلب، فى حديثه لرئيس مجلس النواب، وأن اللجنة ممثل فيها جميع الوزارات والجهات المعنية، أن لجنة استرداد أراضى الدولة جادة فى استعادة حقوق الشعب، مع مراعاة البعد الاجتماعى فى قراراتها حتى لا يتضرر صاحب حق.

وأكد محلب، أن اللجنة مستعدة للتواصل مع نواب الشعب لشرح دورها وأهدافها وأبعاد عملها، وطالب محلب رئيس البرلمان بدعم مجلس النواب للجنة والتعاون للمساعدة فى استعادة الأراضى المغتصبة.

على عبد العال (2)

على عبد العال يتعهد بترتيب لقاءات بين اللجنة والمجلس


فيما تعهد الدكتور عبدالعال، بترتيب لقاءات وجلسات بين نواب البرلمان سواء فى جلسات عامة أو جلسات لجان نوعية، لبحث الاستفادة من اللجنة فى تنفيذ القانون، واسترداد أراضى الدولة.

احمد جمال الدين

أحمد جمال الدين يجرى اتصالا مع وكيل المجلس لشرح عمل اللجنة


وفى ذات السياق أجرى اللواء أحمد جمال الدين عضو لجنة استرداد أراضى الدولة، ومستشار الرئيس للأمن القومى، اتصالا مساء أمس بوكيل مجلس النواب السيد الشريف، لشرح عمل اللجنة وتوجهها نحو تحقيق مصلحة الوطن، وكيفية تحركها كأداة مع باقى أدوات الدولة فى استعادة ملايين الكيلو مترات التى تم اغتصابها بدون وجه حق.

وأكد جمال الدين حسب المصادر، فى حديثه لوكيل مجلس النواب، حرص اللجنة على التواصل مع مجلس النواب ونواب الشعب، بجانب حرص اللجنة على تقنين الأوضاع وإعادة الحق للدولة من أراضى تم الاستيلاء عليها فى غياب القانون على مدار العقود الماضية، مع عدم ترك أى فرصة لمن يريدون تصيد الأحداث، واستغلال الظروف للوقيعة بين اللجنة ومجلس النواب، خاصة أنه قد يكون هناك من أصحاب المصلحة الخاصة فى تعطيل اللجنة عن أداء مهامها.

السيد الشريف (7)

يأتى هذا فى الوقت الذى جددت فيه لجنة استرداد أراضى الدولة تلقيها أى طلبات للتقنين أو توفيق الأوضاع حسب القانون، وكذلك بحث شكاوى من يتضرر من أى قرارات أو إجراءات تقوم بها اللجنة.

وكانت لجنة استرداد أراضى الدولة، أعلنت قبل أيام إزالة التعديات لحالات الاعتداء الصارخة على أراضى هيئة المجتمعات العمرانية فى عدد من المحافظات، وبلغ إجمالى المساحات التى استُرِدت 2559 فدانًا، تبلغ القيمة التقديرية لها نحو مليار و64 مليون جنيه.

وكان من ضمن حملة الإزالة ما تم فى مدينة برج العرب على 1040 فدانا تعديات زراعية، و1700 متر مربع اعتداءات مبانى، وقدرت القيمة التقديرية لهذه الأراضى بنحو 260 مليون جنيه.



الأكثر قراءة



print