الأربعاء، 15 مايو 2024 04:25 ص

مصطفى بكرى: المؤتمر الصحفى عبر عن قدرة البلدين على مواجهة المخاطر.. وكيل البرلمان: ندعم جميع الاتفاقيات.. أبو العلا: فاقت كل التوقعات.. "العرابى": الجسر له بعد اقتصادى وسياسى

نواب يرحبون بالاتفاقيات مع السعودية

نواب يرحبون بالاتفاقيات مع السعودية نواب يرحبون بالاتفاقيات مع السعودية
الجمعة، 08 أبريل 2016 11:00 م
كتب أحمد عرفة
أعلن نواب البرلمان ترحيبهم بالاتفاقيات الاقتصادية، التى تم إبرامها بين مصر والسعودية، مؤكدين أهمية المؤتمر الصحفى الذى عقد بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الجمعة، حول تعزيز العلاقات بين البلدين، ومشيرين إلى أن الاتفاقيات الاقتصادية ستحسن من الوضع الاقتصادى المصرى.

لقاء السيسى والملك سلمان

مصطفى بكرى: الاتفاقيات عبرت عن التكاتف بين مصر والسعودية
أكد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن المؤتمر الصحفى تتضمن كلمتين فى غاية الأهمية، وهما عندما أكد الملك السعودى بأننا أمام عصر عربى يكشف للأمة قوتها، فيما أكد السيسى خصوصية العلاقة بين البلدين ومساهمتها فى مواجهة التحديات.

مصطفى بكرى copy

وأضاف "بكرى"، أن هاتين الكلمتين تعكسان خطورة المرحلة وأهمية التكاتف بين الطرفين، موضحا أن هذا التكاتف عبر عن نفسه عبر اتفاقيات عديدة سواء الجسر البرى أو 16 اتفاقية ومذكرة التفاهم الذين تم التوقيع عليهم، موضحا أنهم بداية مهمة لوعى مشترك.

الشريف: البرلمان داعم لجميع الاتفاقيات


وفى سياق متصل قال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن البرلمان يرحب بزيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعد انطلاقة جديدة لاستمرار العلاقة التاريخية بين الطرفين المصرى والسعودى.

السيد محمود الشريف copy

وأضاف وكيل مجلس النواب، أن البرلمان داعم لجميع الاتفاقيات التى تم إبرامها فى المؤتمر الصحفى بين الرئيس السيسى والعاهل السعودى، التى تؤكد التعاون الكامل بين البلدين لوحدة الأمة العربية، وتعبر عن حكمة السيسى والملك سلمان، موضحا أن البرلمان يرحب بتلك الاتفاقيات.

أبو العلا: الاتفاقيات فاقت كل التوقعات

بينما يرى الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن الاتفاقيات التى تم إبرامها بين الجانبين المصرى والسعودى، خلال المؤتمر الصحفى فاقت كل التوقعات، خاصة الجسر البرى الذى سيربط بين مصر والسعودية.

ايمن ابو العلا (2) copy

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن الاتفاقيات الاقتصادية التى تم عقدها بين القاهرة والرياض سيكون لها تأثير مهم وكبير على الحالة الاقتصادية المصرية، حيث ستحسن من الوضع الاقتصادى المتأزم.

الديب: الاتفاقيات حل للأزمة الاقتصادية المصرية


بدورها أكدت نشوى الديب، عضو مجلس النواب، أهمية الاتفاقيات التى أبرمتها كل من مصر والسعودية فى حل الأزمة الاقتصادية، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقيات سيتم عرضها على البرلمان خلال الفترة المقبلة، وأن النواب يرحبون بتلك الاتفاقيات ويستشعرون أهميتها.

نشوى الديب - دائرة امبابة ( copy

وأضافت "الديب" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مصر قدمت الكثير للبلاد العربية، خاصة فى خمسينيات وستينيات القرن الماضى، والآن السعودية تساعد مصر، وهذا يؤكد الأخوة بين البلدين، موضحة أهمية الجسر البرى الذى تم الاتفاق عليه بين القاهرة والرياض، مشيرة إلى أنها خطوة طال انتظارها فى تعزيز التعاون والربط بين قارتى إفريقيا وآسيا عبر مصر والسعودية.

العرابى: الجسر البرى له بعد اقتصادى وسياسى


من جانبه قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، وعضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن الجسر البرى الذى تم الاتفاق عليه بين مصر والسعودية، موضحا أن هذا الجسر سيكون له بعد اقتصادى وسياسى هام جدا بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.

محمد العرابى copy

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن هذا الجسر البرى سيسهل التعاون الاقتصادى بين البلدين، موضحا أن الجسر الذى أقامته السعودية مع البحرين ساهم فى تطوير العلاقات الاقتصادية وهو ما سيحدث خلال الجسر البرى بين القاهرة والرياض.


print