الأحد، 05 مايو 2024 04:45 م

العالم العربى ينصلح حاله بتعاون القاهرة والرياض.. سفير واشنطن الأسبق: تساهم فى حل مشكلات المنطقة.. معصوم مرزوق: اللقاء يشمل بحث الأزمة السورية واليمنية.. نافعة: تبحث زيادة تأمين المنطقة

زيارة سلمان بعيون ساسة ودبلوماسيين

زيارة سلمان بعيون ساسة ودبلوماسيين زيارة سلمان بعيون ساسة ودبلوماسيين
الخميس، 07 أبريل 2016 01:44 م
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة
يترقب العالم العربى خلال ساعات زيارة مهمة للعاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، وما ستسفر عنه من نتائج، فيما أكد دبلوماسيون وسياسيون أن الزيارة ستحمل عدة رسائل أبرزها أنها ستزيل الغموض فى العلاقة بين البلدين وتقطع ألسنة المشككين، وبحث بناء نظام أمنى إقليمى جديد للمنطقة فى ظل التحديات الراهنة، موضحين أن العالم العربى لن ينصلح له حال إلا بتعاون بين مصر والسعودية.
السيسى

الملك-سلمان

سفير مصر الأسبق بواشنطن: زيادة التعاون بين البلدين يسهم فى حل مشكلات المنطقة


وقال السفير عبد الرؤوف الريدى، الدبلوماسى السابق، وسفير مصر الأسبق بواشنطن، إن زيارة العاهل السعودى المرتقبة للقاهرة، هى زيارة فى غاية الأهمية، خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تعانى منها المنطقة العربية فى الوقت الحالى، مشيرًا إلى أن هناك قضايا مشتركة كثيرة وتحديات أبرزها الأزمة السورية واليمنية التى لابد من وضع حلول مشتركة بينهما.
عبد-الرؤوف-الريدى

وأضاف الريدى لـ"برلمانى"، أن العالم العربى لن ينصلح له حال إلا بعد تحرك وتعاون بين الدولتين الأكبر فى المنطقة، وزيادة التعاون بين القاهرة والرياض، يساهم فى حل مشكلات المنطقة.

السفير معصوم مرزوق: الزيارة تواجه جميع الشائعات حول توتر العلاقات بين مصر والرياض


فيما قال السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة العاهل السعودى إلى مصر، جاءت فى توقيت مهم، حيث ستساهم فى إزالة الغموض فى العلاقات بين البلدين ومواجهة جميع الشائعات التى خرجت خلال الفترة الماضية، حول توتر العلاقات بين البلدين.
معصوم-مرزوق

وأضاف مرزوق فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الزيارة ستبحث بناء نظام إقليمى أمنى جديد، خاصة فى ظل التحديات الهامة التى تواجهها المنطقة، والأزمة السورية واليمنية.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن اللقاء سيتضمن مناقشة مؤتمر التعاون الإسلامى الذى سيقام فى أنقرة خلال أيام، ويحرض البلدين على أن يستمر هذا المؤتمر خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن مصر هى من ستترأس هذا المؤتمر.
وأشار مرزوق إلى أن اللقاء سيشهد الحديث حول الاستثمارات السعودية لمصر، خاصة أن الرياض حريصة للغاية على أن توجه استثمارات لها فى مصر، وهو ما سيساهم فى تحسين الوضع الاقتصادى المتأزم بالقاهرة.

"المصريين الأحرار": الزيارة تقطع ألسنة المشككين فى العلاقة بين البلدين


بدوره قال النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين للقاهرة، تأتى فى إطار توطيد العلاقات بين البلدين، وتقطع ألسنة المشككين فى العلاقة بين المملكة العربية السعودية والقاهرة.
ايمن-ابو-العلا

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه يتوقع أن تأتى هذه الزيارة بثمارها فى مجال الاستثمار، وضخ استثمارات جديدة فى مصر وزيادة التعاون بين البلدين فى جميع الأصعدة.

حسن نافعة: الزيارة ستبحث زيادة التأمين على المنطقة العربية


وفى سياق متصل، قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الزيارة المرتقبة للعاهل السعودى إلى مصر ستدفع نحو زيادة التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات، مشيرًا إلى أن هناك تحديات مختلفة تواجه البلدين سواء القاهرة أو الرياض.
حسن-نافعة

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"برلمانى"، أن الزيارة ستبحث زيادة التأمين على المنطقة العربية، موضحًا أن مصر لديها مكانة كبيرة فى المنطقة يمكنها المساعدة فى مواجهة المخاطر التى تواجه المنطقة.


الأكثر قراءة



print