الإثنين، 03 يونيو 2024 01:57 م

الشباب يسجل غيابه للمرة الثانية ويتجاهل جولة الإعادة..الأسباب تتكرر فتشابهت النتائج..وخبراء: الشباب يائس والدعوات لن تجدى معه ويشعرون أن البرلمان لن يمثلهم.. محمد غنيم : ليس هناك شيئًا يدفعهم للنزول

ليت الشباب يعود يومًا .. للانتخابات

ليت الشباب يعود يومًا .. للانتخابات ليت الشباب يعود يومًا .. للانتخابات
الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 08:01 ص
كتبت سماح عبد الحميد
رغم الدعوات المستمرة لإقناعهم بالنزول والمشاركة فى جولة الإعادة، إلا أن الشباب قرروا تجاهل هذه الدعوات، وظل مشهد كبار السن والسيدات هو المسيطر على اللجان الانتخابية فى جولة الإعادة، التى شهدت إقبالا ضعيفا حتى الآن.

الرسائل متعددة والنتيجة "صفر"


بعض المرشحين وضعوا آمالا على أن يغير الشباب موقفهم فى الإعادة، مؤكدين أن مشاركته هى الضامن الوحيد لمساعدتهم فى حسم المنافسة، ورغم الرسائل المتعددة التى وجهتها حملات المرشحين الانتخابية، إلا أن المشهد لم يتغير كثيرا فى جولة الإعادة حيث حسم الشباب قراهم بالغياب وأصر كبار السن على المشاركة.

محمد غنيم : ليس هناك شيىء يدفع الشباب للمشاركة


الدكتور محمد غنيم مؤسس الجبهة الوطنية، قال: إن عدم إقبال الشباب على المشاركة شىء متوقع لافتا إلى أنه لم يحدث أى شىء على أرض الواقع يدفعهم إلى تغيير موقفهم .

khaled kamel (11) copy


وأشار غنيم إلى أنه إذا كان هناك رغبة للشباب للمشاركة فى دعم مرشح بعينه لقاموا بذلك من الجولة الأولى دون انتظار الإعادة، لافتا إلى أن دعوات المرشحين لهم بالنزول دون جدوى.

وأضاف أنه كان يتمنى أن يشارك الشباب فى هذه الانتخابات وأن يسقطوا الوجوه القديمة ولكن فى المقابل ربما يكون هناك أسباب متعددة لاتخاذهم هذا الموقف يجب أن يتم بحثها، موضحا أن اعتراض الشباب على قانون التظاهر أحد أهم أسباب عزوفهم ورفضهم للمشاركة فى الانتخابات، فضلا عن وجود عدد كبير من زملائهم فى المعتقلات.

باسم كامل : الشباب يائسون وموقفهم لن يتغير


فى حين قال باسم كامل، البرلمانى السابق قال: إن موقف الشباب لن يتغير مهما كانت دعوات المشاركة التى تقدم لهم يوميا، لافتا إلى أن الشباب أصبح لديهم يأس من الإدارة السياسية فى البلاد.

وأضاف أن الشباب تم تجاهلهم، فى قوانين الانتخابات التى صدرت وفى قانون التظاهر وفى كل الأحداث، فضلا عن أن كل المرشحين قدموا أنفسهم كمؤيدين للرئيس السيسى وتنافسوا على تأييده فى البرلمان وهو ما دفع الشباب إلى الإحساس بأن البرلمان القادم لن يغير شيئا فى الحياة السياسية.

محمود العلايلى: لا يمكن الحكم الآن


فى حين قال الدكتور محمود العلايلى أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار : إنه لا يمكن الحكم بشكل عام على مشاركة الشباب فى مرحلة الإعادة إلا بعد انتهائها، لافتا إلى أنه من الممكن أن تزداد نسب المشاركة خلال الساعات المقبلة وغدًا.

وأشار إلى أنه من الممكن أن يقرر الشباب النزول والمشاركة، بهدف حسم المقاعد لمرشحين معينين يؤيدوهم، لافتا إلى أن الحكم من خلال الساعات الأولى أو حتى اليوم الأول للتصويت غير دقيق.

120528234252z8hr copy

IMG_3213 copy

الأكثر قراءة



print