السبت، 18 مايو 2024 09:26 م

من أول جلسة لجنة ترسيخ البنية الديمقراطية توافق على بيان الحكومة.. فرج عامر رئيس اللجنة أوافق بشكل شخصى ولا أفرض وجهة نظرى على أحد.. والنائب سمير موسى: هبصم عليه بالعشرة

البنية الديمقراطية تمرر بيان الحكومة

البنية الديمقراطية تمرر بيان الحكومة البنية الديمقراطية تمرر بيان الحكومة
الأربعاء، 30 مارس 2016 11:34 م
كتب هشام عبد الجليل
انتهت لجنة ترسيخ البنية الديمقراطية وتدعيمها "المحور الثانى" من بيان الحكومة من مناقشة الجزء الخاص بها من برنامج الحكومة فى أول اجتماع لها اليوم، وسيتم كتابة تقرير بالتوصيات التى توصلوا إليها من أجل رفعها إلى رئيس المجلس.
شريف إسماعيل (4)

فرج عامر رئيس اللجنة: أوافق بشكل شخصى ولا أفرض وجهة نظرى على أحد


من جانبه قال محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب، ورئيس اللجنة المنبثقة من اللجنة الخاصة بدراسة البيان، إنه يوافق على بيان الحكومة وذلك نظرا لما تمر به الدولة من ظروف وأحداث، وأن الفترة التى نمر بها صعبة وتحتاج إلى تضافر الجهود من أجل الخروج من الأزمة الراهنة وأن هناك تحديات كبيرة تواجه الدولة ولهذا يجب الوقوف بجانب الحكومة فى الوقت الراهن، لافتا إلى أن هذا لا يعنى أن هناك بعض الملاحظات على البيان، والتى سيتم كتابة بعض التوصيات بها وجميعها تصب فى مصلحة المواطن والدولة، مشيرا لباقى أعضاء اللجنة أن هذا رأيه الشخصى وأنه لا يحجر على رأى أحد منهم وباقى الأعضاء أحرار فى رأيهم.
محمد فرج عامر

النائب على بدر: بيان هلامى ومخيب للآمال رغم الموافقة عليه


ومن جانبه قال على بدر، عضو مجلس النواب ومرشح لرئاسة لجنة الإعلام، إن بيان الحكومة هلامى ولم يتصف بالشفافية وجاء مخيب لآمال الشعب المصرى حيث لم يتم وضع جدول زمنى ولم تكشف الحكومة عن مصادر تمويل المشروعات التى جاءت به وآلية تنفيذها، وهذا يعنى أنها لن تستطيع أن تنفذ ولو جزءا يسيرا منه.

وتابع عضو مجلس النواب، خلال كلمته اليوم باللجنة، أن الحكومة تجاهلت فى بيانها العديد من القوانين الهامة منها قانون الصحافة والإعلام مع العلم أن هناك بعض التصريحات السابقة بانه سيكون من اولى القوانين التى سيتم مناقشتها فى الدورة البرلمانية الأولى، والهيئة الوطنية للإعلام لم يتطرق للحديث عنها، موضحا أن قانون الانتخابات المحلية لم يراع التوزيع الجغرافى حين تم صياغته، حيث لم يفرق بين المناطق فى الريف ونظيراتها فى الحضر حين عمم نسبة 50% عمال وفلاحين على مستوى الجمهورية.

النائب سمير موسى:" هبصم عليه بالعشرة"


بينما علق سمير موسى، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة، على بيان الحكومة أنه متوازن وجاء فى وقت ملىء بالتحديات والصعاب، وهناك مؤامرات داخلية وخارجية قائلا: "أنا هبصم بالعشرة وهوافق على بيان الحكومة علشان الظروف اللى احنا فيها".
سمير موسى - سمير عبد المطلب موسى

وتابع عضو مجلس النواب، خلال كلمته اليوم باجتماع اللجنة، إن هناك تحديات حقيقية تواجه الدولة المصرية ولابد من تضافر الجهود جميعها حتى نخرج من مرحلة عنق الزجاجة والنهوض بالاقتصاد والاستثمار وخاصة أن هناك من يراهن على فشل الحكومة الحالية.

عمرو غلاب:" هناك بعض التوصيات ولكن بعد الموافقة"


ومن جانبه قال عمرو غلاب، عضو اللجنة، انه اوصى بضرورة ان يكون هناك إشارة واضحة وصريحة فيما يخص هيئة الانتخابات ووضرورة تشكيلها وتوضع كبند أساسى وكيفية تنفيذها ووضع هيكله صريحة لها ومتى سيوضع قانونها حتى يتسنى للمفوضية الإشراف على انتخابات المحليات، لافتا إلى ان هناك بعض التوصيات الخاصة بالإعلام وقالوانين الخاصة به والمواطنة، موضحا انه موافق على بيان الحكومة فى مجمله.
عمرو غلاب


print