الجمعة، 29 مارس 2024 02:31 ص

اختطاف طائرة مصرية من مطار برج العرب والهبوط بها فى قبرص.. الخاطف هدد الطيار بحزام ناسف .. مصر للطيران: المفاوضات تسفر عن مغادرة جميع ركاب الطائرة المصريين وبقاء 4 أجانب وطاقمها

اختطاف طائرة مصرية

اختطاف طائرة مصرية اختطاف طائرة مصرية
الثلاثاء، 29 مارس 2016 09:49 ص
كتب برلمانى
تعرضت طائرة برج العرب التابعة لشركة مصر للطيران والتى تم فقدان الاتصال بها منذ قليل للاختطاف على أيدى مجهولين حيث هبطت منذ قليل بمطار لارناكا بقبرص، فيما تكثف سلطات الأمن القبرصية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة، وتحمل الطائرة رقم رحلة 181 طيران داخلى، وتقل على متنها 55 راكبا، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها فى طريقها لمطار القاهرة.

اختطاف-طائرة-مصرية--(1)

شرطة قبرص: خاطفوا الطائرة لم يعلنوا عن مطالبهم عند طلب الهبوط


وفى هذا السياق أكدت الشرطة القبرصية أن خاطفى طائرة شركة مصر للطيران اتصلوا ببرج المراقبة فى مطار لارنكا القبرصى عند الساعة 08,30 من صباح اليوم وسمح للطائرة بالهبوط عند الساعة 08,50، مضيفة أن الخاطفين لم يعلنوا عن مطالب على الفور، وأن خلية أزمة أرسلت إلى المطار.

اختطاف-طائرة-مصرية--(2)

مصر للطيران: مغادرة جميع ركاب الطائرة المصرية المختطفة ما عدا 5 أشخاص


وافادت قناة سكاى نيوز أن مصادرها بشركة مصر للطيران قد أفادت بأن كافة ركاب الطائرة المصرية المختطفة بمطار لارنكا الـ 81 قد غادروا الطائرة، عدا 5 أفراد هم على الأرجح من غير المصريين.

اختطاف-طائرة-مصرية--(3)

اتصال هاتفى بين السيسى ونظيره القبرصى بشأن أزمة الطائرة المختطفة


وأفادت فضائية " سكاى نيوز" أيضا فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتصل هاتفيا بنظيره القبرص نيكوس أناستاسيادس للتنسيق بشأن أزمة الطائرة المختطفة.. وسنوافيكم بالتفاصيل.

اختطاف-طائرة-مصرية--(4)

التلفزيون المصرى: خاطف طائرة مصر للطيران يدعى إبراهيم سماحة


أفاد التلفزيون المصرى فى خبر عاجل له منذ قليل، أن خاطف الطائرة المصرية يدعى إبراهيم سماحة.

اختطاف-طائرة-مصرية--(5)


print