الثلاثاء، 21 مايو 2024 11:40 ص

مرتضى منصور: وزير الشباب يرفض ضم أعضاء البرلمان لعضوية الزمالك ضمن الفئات المستثناة.. سحر الهوارى: الاستثناء محدد بالقانون..وضمهم يمكن أن يحدث من خلال تعديل قانون الرياضة

أزمة النواب واشتراكات الأندية

 أزمة النواب واشتراكات الأندية أزمة النواب واشتراكات الأندية
الثلاثاء، 29 مارس 2016 08:01 ص
كتب نور على و أمين صالح
أرسلت الأمانة العامة لمجلس النواب رسالة إلى النواب عبر التابلت الخاص بكل نائب تتضمن خطابًا من النائب مرتضى منصور يخطرهم فيها برفض وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، العرض الذى تقدم به رئيس القلعة البيضاء، للنواب بالاشتراك فى نادى الزمالك ضمن الفئات المستثناة، وقدم مرتضى منصور عرضًا آخر لرئيس المجلس تضمن إصدار عضوية للنائب فى نادى الزمالك بقيمة 61 ألف جنيه يدفع النائب مبلغ 11 ألفًا، والباقى يتم تقسيطه على أربع سنوات بدون فوائد، ومن يرغب من النواب فى الاشتراك عليه تسلم استمارة العضوية من مكتب المستشار الأمين العام. يذكر أن عضوية الاشتراك بنادى الزمالك الآن وصلت إلى 150 ألف جنيه.
خالد عبد العزيز

سحر الهوارى: اللائحة التنفيذية لقانون الرياضة حددت الفئات المستثناة والنواب ليسوا منهم


وقالت النائبة سحر الهوارى، إن اللائحة التنفيذية لقانون الرياضة حددت الفئات المسثناة بعضوية الأندية وهى: القضاة، والحاصلون على نجمة سيناء، والمحاربون القدامى، ورجال القوات المسلحة والشرطة، والفنيون بالجهاز المركزى للمحاسبات، والصحفيون أعضاء النقابة، وحددت اللائحة نسبة 3% لمجلس إدارة كل نادٍ كحد أقصى لضم الفئات المستثناة ضمن العضوية السنوية للنادى، وأضافت أن أعضاء مجلس النواب ليسوا من الفئات المستثناة التى حددها القانون.
سحر الهوارى

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن ضم النواب للفئات المستثناة يمكن أن يتم خلال تعديل قانون الرياضة الذى سيطرح على البرلمان،

وتابعت قائلة: إن تنفيذ ضم النواب ضمن الفئات المسثتناة يمكن أن يحدث من خلال تعديل قانون الرياضة المطروح تعديله.

طارق السيد: وزير الرياضة لا يستطيع الموافقة على الاستثناء لأن القانون يمنع ذلك


بدوره قال طارق السيد محمود، عضو مجلس النواب، ورئيس نادى الأوليمبى، إنه فيما يخص الفئات المستثناة من اشتراكات عضوية الأندية فهناك ثلاثة قرارات متضاربة هى اللائحة التنفيذية رقم 929 وهذه ليس بها فئات مستثناة، والقانون رقم 77 لسنة 1975 وهذا أيضا لا يوجد به فئات مستثناة، أما اللائحة المالية الموحدة للأندية فيوجد بها فئات مستثناة.
طارق محمود

وأكد محمود أن وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، لا يستطيع أن يوافق على استثناء أعضاء مجلس النواب من اشتراكات عضوية الأندية لأن القانون لا ينص على ذلك، والحل الوحيد يتمثل فى إصدار قانون جديد لكى يوجد أعضاء البرلمان ضد الفئات المستثناة، وهذا أمر صعب حدوثه، مشيرا إلى أن النواب لن يقبلوا بإصدار قانون خاص بهم من أجل استثنائهم من اشتراكات عضوية الأندية.
مرتضى منصور

وزير الشباب والرياضة يرفض اشتراك أعضاء البرلمان بنادى الزمالك ضمن الفئات المستثناة


فتنة "اللجنة الخاصة" تضرب البرلمان


print