الجمعة، 17 مايو 2024 01:51 م

محمود الصديق يتنازل عن ترشحه بدائرة طلخا ونبروه لصالح جمال عبد الظاهر.. المتنازل: أفكارنا واحدة وفرصته أفضل ويستحق المقعد.. مرشح حزب مستقبل وطن: أحترمه وقراره نابع من حسه الوطنى

أول انسحاب بدائرة عكاشة

أول انسحاب بدائرة عكاشة أول انسحاب بدائرة عكاشة
الإثنين، 28 مارس 2016 08:10 م
كتبت رشا عونى
فى واقعة هى الأولى من نوعها، تنازل صباح اليوم المرشح محمود صبرى الصديق، المرشح على دائرة طلخا ونبروه، عن ترشحه بالدائرة بمجمع المحاكم بالمنصورة، فقد اعتدنا على المفاجآت من هذه الدائرة ومن نوابها ومرشحيها أيضا، ولم يكتف المرشح بالتنازل عن ترشحه فقط بل أعلن دعمه وتأييده لمرشح آخر وهو اللواء جمال عبد الظاهر، مرشح حزب مستقبل وطن بنفس الدائرة، على اعتبار كونهما من نفس القرية- ميت غمر- وبذلك يخوض انتخابات دائرة طلخا ونبروه 15 مرشحا فقط.
225336-ضرب-كمال-احمد-لتوفيق-عكاشه-بالجزمه

الصديق: عبد الظاهر أفضل مرشح يستحق المقعد


وقال محمود صبرى الصديق، إنه قرر التنازل عن الترشح على مقعد طلخا ونبروه لصالح اللواء جمال عبد الظاهر، مرشح حزب مستقبل وطن، مؤكدًا أنه التقى به ووجد لديه نفس الأفكار والأهداف، فقرر أن يتنازل لصالحه ودعمه فى الانتخابات.

وتابع فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "اللواء جمال عبد الظاهر فرصته أفضل من كافة المرشحين وهو يستحق هذا المقعد نظرًا لإلمامه بمشكلات الدائرة وخبرته السياسية، ودرجته العلمية فهو حاصل على دكتوراه فى إدارة الأزمات، أما أنا فمسؤولية مجلس النواب أكبر منى ولن أتحملها".
جمال عبد الظاهر

وتعليقا على موقف الصديق، قال اللواء جمال عبد الظاهر، مرشح حزب مستقبل وطن بدائرة طلخا ونبروه، إن تنازل المرشح محمود صبرى الصديق عن الترشح بنفس الدائرة وإعلانه دعمه له، هو قرار جاء من حسه الوطنى وحرصه على عدم تفتيت الأصوات بالدائرة.

وأكد عبد الظاهر فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المرشح السابق محمود الصديق أدرك جيدا أن المرحلة الحالية تتطلب نوابًا لديهم خبرة سياسية وقدرة على التشريع والرقابة، لذا قرر التنازل عن ترشحه بدائرة طلخا ونبروه.

وأضاف أن محمود الصديق توجه إليه بعد تنازله عن الترشح بالدائرة، برفقة عدد من المؤيدين له، وأعلنوا دعمهم الكامل له، قائلا: "أنا والصديق مرشحان من نفس الدائرة ميت غمر، لذا عندما قرر التنازل عن الترشح اختار مرشح قريته ليدعمه، وحرص على عدم تفتيت الأصوات بالدائرة، ووجودى كمرشح منفرد من قرية ميت غمر يكسبنى قوة فيها ودفعة قوية".

إبراهيم أنور: لا أعلم السبب الحقيقى ولكن أسهم عبد الظاهر ترتفع


ومن ناحية أخرى، قال إبراهيم أنور، المرشح بدائرة طلخا ونبروه بالدقهلية، إن تنازل محمود صبرى الصديق المرشح بنفس الدائرة عن ترشحه لصالح اللواء جمال عبد الظاهر مرشح مستقبل وطن بالدائرة، قد يكون إيمانا منه بضرورة توحيد قريته على مرشح واحد، خاصة أن المرشحين الاثنين من نفس القرية ميت غمر.

وأضاف أنور فى تصريح لـ"برلمانى": "لا أعلم السبب الحقيقى وراء تنازل محمود الصديق عن ترشحه بالدائرة ودعمه لجمال عبد الظاهر، وفى النهاية هما أبناء قرية واحدة ولهم حرية القرار مع بعضهما".

وأوضح أن أسهم جمال عبد الظاهر بالدائرة ترتفع خاصة بعد موقف محمود الصديق، مؤكدًا أن المنافسة شديدة وستشتد أكثر بعد ذلك الموقف، ولكن من دون أن تؤثر عليه وعلى ترشحه لمقعد طلخا ونبروه.

وأكد أنور أن 85% من أصوات قريته بطرة ستكون لصالحه، وأن هذه القرية بها أكبر كتلة تصويتية على مستوى دائرة طلخا ونبروه.


الأكثر قراءة



print