الخميس، 09 مايو 2024 02:15 ص

اشتعال مشادة كلامية بين "أمين مسعود" و"حسام الرفاعى" فى بهو البرلمان.. نائب الشرابية: لم أطالب بالتهجير وهاكر اخترق صفحتى.. والنائب السيناوى: "كداب ووعدنا بالاعتذار و"اللى حضر العفريت يصرفه"

خناقة نائبى التهجير وسيناء فى المجلس

خناقة نائبى التهجير وسيناء فى المجلس خناقة نائبى التهجير وسيناء فى المجلس
الإثنين، 28 مارس 2016 01:02 ص
كتب محمد رضا و أحمد أبو حجر
تجددت الخلافات حول أزمة تهجير أبناء سيناء، مرة أخرى داخل أروقة مجلس النواب، وذلك بانتقال خلافات ومشادات النواب على إمكانية تطبيق مقترح تهجير أبناء سيناء لحين انتهاء المواجهات مع الجماعات الإرهابية، من مواقع التواصل الاجتماعى والتصريحات الإعلامية، إلى أروقة المجلس.

خناقة نائبى التهجير وسيناء فى المجلس (2)

خناقة بين "نائب التهجير" ونائب سيناوى".. مسعود: هاكر اخترق صفحتى.. ونائب سيناء: كداب


وفى هذا السياق، كشف مصدر برلمانى، أنه نشبت مشادة كلامية، أمس الأحد، بين النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية، والنائب السيناوى إبراهيم أبو شعيرة، فى البهو الفرعونى داخل مقر المجلس، وذلك على خلفية المشادات الدائرة بينهما الفترة الماضية عقب مطالبة نائب الشرابية بضرورة تهجير أهالى سيناء، لتمكين قوات الأمن من مواجهة الإرهاب فى سيناء، الأمر الذى تطور بنشر النائب السيناوى صورة لزميله مع السفير الإسرائيلى.

تهجير-أهالى-سيناء

وأوضح مصدر، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المشادة بدأت بمحاولة من النائب أمين مسعود، تبرير موقفه من المطالبة بتهجير أبناء سيناء، حيث قال: إن التدوينة المكتوبة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" كانت بفعل الهاكر الذى اخترق صفحته، مما دفع النائب إبراهيم أبو شعيرة، للرد عليه: "أنت كداب، أنت قولتلى كده فى القاعة هنا".

وأشار مصدر، إلى أنه كان من أبرز النواب المتابعين للواقعة وأكثرهم استياء مما يحدث من مشادة بين النائبين سالفى الذكر، اللواء حمدى بخيت، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، الذى علق خلال متابعته للمشادة بعبارة واحدة: "مش بيحترموا حد".

ورغم أن المشادات بين النائبين بدأت على صفحات التواصل الاجتماعى فى بادئ الأمر عبر تدوينات هجومية متبادلة، إلا أنهما انتقلا بصراعهما إلى أروقة مجلس النواب، حيث نشبت مشادة كلامية ساخنة بين الطرفين، تدخل على إثرها عدد من النواب لتهدئة الأمور بينهما.

حسام-رفاعي---العريش

حسام الرفاعى نائب سيناء: أمين مسعود وعدنا بالاعتذار..وبقوله: "اللى حضر العفريت يصرفه"


من جانبه، أوضح النائب السيناوى إبراهيم أبو شعيرة، حقيقة وقوع مشادة بينه وبين النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية، فى البهو الفرعونى بمقر المجلس، على خلفية مطالبة "أمين مسعود" بتهجير أهالى سيناء، مؤكدًا لـ"برلمانى"، أن المشادة وقعت بالفعل ولكن ليس معه، بل مع النائب حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة العريش بمحافظة شمال سيناء.

ومن جانبه، أكد النائب حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المشادة التى وقعت بينه وبين نائب الزاوية الحمراء كانت ساخنة جدا، موضحًا أن سبب الخلاف تأكيد "أمين مسعود"، خلال لقائه على إحدى القنوات الفضائية، أن نواب سيناء وافقوا على فكرة تهجير أهالى المحافظة لحين انتهاء المواجهات الأمنية مع العناصر الإرهابية، الأمر المنافى للحقيقة– على حد قوله.

قوات-الأمن-بسيناء

وقال عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة العريش: إن المشادة انتهت بتدخل بعض النواب والاتفاق على ظهور النائب أمين مسعود، أمس الأحد، على إحدى القنوات الفضائية للاعتذار وتوضيح الأمور فى نصابها الصحيح، بالتأكيد على أن المعلومات التى صرح بها مغلوطة، وأن نواب سيناء لم يوافقوا على الفكرة المطروحة بتهجير أبناء سيناء، مضيفًا: "مش مهم يطلع على أى قناة بس اللى حضر العفريت يصرفه".

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، أن نائب الزاوية الحمراء من حقه أن يقول الأفكار التى يريد طرحها، ولكن ليس من حقه أن يزج بأسمائنا بالموافقة على أفكاره، متابعًا: "أنا اتهمته بالكذب، لأن ادعاءاته باطلة".

امين-مسعود-..-الشرابية

أمين مسعود: أردت توضيح وجهة نظرى لنواب سيناء.. وظهورى فى الفضائيات ليس للاعتذار


بدوره، قال المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية بمحافظة القاهرة، أنه أراد توضيح وجهة نظره بشأن تهجير أهالى سيناء لبعض نواب سيناء بعد جلسة مجلس النواب أمس، إلا أنه فوجئ بهجوم شديد منهم، كاشفا تدخل عدد من النواب للتهدئة بينه وبين نواب سيناء، ومن بينهم محمد إسماعيل نائب الجيزة، وسيد فراج نائب حدائق القبة بالقاهرة.

قوات-أمن-فى-سيناء

وتابع فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه بعد تدخل النواب قاموا بعقد جلسة صغيرة تجمع بينه وبينهم فى المجلس لتوضيح الأمور، وقال موجها حديثه لنواب سيناء، لم أتحدث عن التهجير وإنما طالبت بنقل أهالى سيناء لأماكن أمنه بشكل مؤقت لحين انتهاء الحرب التى تشنها أجهزة الدولة ضد الإرهاب، وأنه ذكر أنه عرض هذا الكلام على أهالى سيناء وفهمت منهم موافقتهم، مشيرا إلى أنه حدث سوء فهمى منى فى أن أقول إنهم وافقوا على المقترح.

وتابع موجها حديثه لهم، طالبت أيضًا بتمليك أراضى سيناء لأهالى سيناء، وإقامة مشروعات استثمارية برأس مال أهالى سيناء، لاستثمار الثروات المعدنية.

خناقة نائبى التهجير وسيناء فى المجلس

وأضاف أنه اتفق مع نواب سيناء والنواب الذين تدخلوا للتهدئة بينهم أنه سيظهر اليوم بأحد الفضائيات لتوضيح وجه نظره بشأن أهالى سيناء، ونوابها، مضيفًا الظهور ليس للاعتذار ولكن لتوضيح وجهة نظرى.









print