السبت، 18 مايو 2024 07:09 م

نرصد أراء أعضاء البرلمان بعد تصريحات وزير الرى بزراعة 700 ألف فدان فقط..مصطفى الجندى: مشروع 1.5 مليون فدان توطين حدود.. صبرى يوسف:يجب إقامة المصانع خارج المساحة..محمود زايد:تصريح مش راكب

النواب وتقسيم الـ "1.5 مليون فدان"

النواب وتقسيم الـ "1.5 مليون فدان" النواب وتقسيم الـ "1.5 مليون فدان"
الأحد، 27 مارس 2016 05:00 ص
كتب جورج إيليا
برلمانى يطرح أراء النواب حول تصريحات وزير الرى بزراعة 700 ألف فدان فقط من مشروع المليون و500 ألف فدان، وتأتى المساحة المتبقية والتى تقدر ب800 ألف فدان لإقامة مشروعات خدمية وصناعية لخدمة المحاصيل الزراعية.
السيسي-يفتتح-مشروع-مليون-ونصف-فدان

مصطفى الجندى: مشروع 1.5 مليون فدان مشروع توطين حدود


علق مصطفى الجندى عضو مجلس النواب وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، على تصريحات وزير الرى الدكتور محمد عبد العاطى بزراعة 700 ألف فدان فقط، من مشروع المليون و500 ألف فدان وتخصيص باقى المساحات فى إقامة مشروعات صناعية وخدمية، قائلا: "مشروع 1.5 مليون فدان مشروع توطين حدود والرئيس هو الوحيد الذى يستطيع التعليق على هذه التصريحات".
مصطفى الجندى

وأضاف الجندى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مشروع 1.5 مليون فدان لم يكن مشروع زراعى فقط ويجب التعامل مع هذا المشروع كمشروع أمن قومى لعمل مشروعات زراعية وصناعية زراعية بخلاف توطين حدود الدولة.
وتابع عضو مجلس النواب وعضو لجنتى الزراعة والرى بالبرلمان، أن خطة ورؤية الحكومة حول مشروع 1.5 مليون فدان ستتضح بعد بيان الحكومة الأحد المقبل.

النائب صبرى يوسف يرفض زراعة نصف الـ1.5 مليون فدان.. ويطالب بإقامة المصانع خارج المساحة


علق صبرى يوسف داود عضو مجلس النواب وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، على تصريحات وزير الرى الدكتور محمد عبد العاطى بزراعة 700 ألف فدان فقط، من مشروع المليون و500 ألف فدان وتخصيص باقى المساحات فى إقامة مشروعات صناعية وخدمية، قائلا: "يجب أن تكون المشروعات الصناعية والخدمية خارج نطاق الـ1.5 مليون فدان".
وأضاف داود فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مشروع الـ1.5 مليون فدان يجب أن تزرع قمحا فقط، لعمل اكتفاء ذاتى للقمح دون اللجوء إلى استيراده والعمل على تصدير الفائض من المحصول.
صابر ابو يوسف

وأشار عضو مجلس النواب وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، على وجود مساحة صحراوية كبيرة يجب أن تستغل بإنشاء المناطق الخدمية بجوار مشروع الـ1.5 مليون فدان، دون الاقتصاص من مساحة المشروع.

محمود زايد: يرفض زراعة نصف الـ1.5 مليون فدان ويجب تخصيص 70% من المساحة للزراعة


علق محمود محمد زايد عضو مجلس النواب وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، على تصريحات وزير الرى الدكتور محمد عبد العاطى بزراعة 700 ألف فدان فقط، من مشروع المليون و500 ألف فدان وتخصيص باقى المساحات فى إقامة مشروعات صناعية وخدمية، قائلا: "تصريح مش راكب ويجب تخصيص 70% من المساحة للزراعة و 30% المتبقية من المساحة لاقامة المشروعات الخدمية والصناعية".
محمود شحاتة زايد

وأضاف زايد فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن تقسيم مشروع الـ1.5 مليون فدان يجب أن تلقى توضيح أكبر من وزير الرى لما صرحة بزراعة 700 ألف فدان فقط وتخصيص 800 ألف فدان لإقامة مشروعات صناعية.

وتابع عضو مجلس النواب، أن المساحة التى خصصها وزير الرى لعمل مشروعات خدمية وصناعية على مساحة 800 ألف فدان مبالغ بها، ونطالب وزير الرى بالتوضيح.
البرلمان



print