السبت، 18 مايو 2024 09:59 م

صورة تشعل الصراع بين أبو شعيرة وأمين مسعود.. نائب سيناء ينشر الصورة تحت عنوان "اللى ييجى على أهل الشيخ زويد ورفح والله مابيكسب ربنا هيفضحه".. والأخير يرد: صورتى معاه كدب وتلفيق

"خناقة" أبو شعيرة ونائب التهجير

"خناقة" أبو شعيرة ونائب التهجير "خناقة" أبو شعيرة ونائب التهجير
الأحد، 27 مارس 2016 04:02 ص
كتب أشرف عزوز و أحمد أبو حجر و إبراهيم سالم
واقعة المطالبة بتهجير أبناء سيناء لمدة ثلاثة شهور لحين القضاء على البؤر الارهابية منها، تزيد الصراع بين نواب سيناء والبرلمانى أمين مسعود نائب الزاوية الحمراء المطالب بالتهجير، قام إبراهيم أبو شعيرة نائب رفح، برفع صورة لأمين مسعود، ادعى فيها أنها تجمع بينه وبين السفير الإسرائيلى.

عضو آخر بمجلس النواب التقى سفير إسرائيل مع عكاشة


نشر النائب إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب بدائرة رفح والشيخ زويد، بمحافظة شمال سيناء، صورة

للنائب أمين مسعود

، عضو مجلس النواب عن دائرة الزاوية الحمراء، تجمع بينه وبين توفيق عكاشة، والسفير الإسرائيلى "حاييم كورين" على صفحته الرسمية بالفيس بوك فى أحد الأماكن العامة.
أمين المسعود والسفير الإسرائيلى

وكتب النائب أبو شعيرة معلقًا على الصورة: "قلت كلمة إن اللى ييجى على أهل الشيخ زويد ورفح والله، مابيكسب ربنا هيفضحه، السيد النائب أمين مسعود اللى طالب بتهجير أهل سيناء مع السفير الإسرائيلى، والله وقعت فى عش الدبابير سيثبت التاريخ أن أهل سيناء لا أحد يساوم على وطنيتهم والله منور سيادة النائب".
ابراهيم ابو شعيرة

ويجرى موقع برلمانى حاليا اتصالا بالنائب أمين مسعود، لمعرفة حقيقة الصورة، إيمانا منه فى حق الرد.

النائب المتهم بمقابلة سفير إسرائيل: صورتى معاه كدب وتلفيق


وعلى النقيض جاء أمين مسعود عضو، مجلس النواب عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية بمحافظة القاهرة، قائلا: إن ما نشره زميله إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب عن سيناء، عن لقائه بالسفير الإسرائيلى فى القاهرة "حاييم كورين" مع النائب السابق توفيق عكاشة، كذب، والشخص الموجود بالصورة هو الدكتور شرين أحمد فؤاد، البرلمانى السابق عن دائرة الوايلى".

وأضاف "مسعود" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أمس السبت – قائلاً: "على النائب المحترم أن يتحرى الدقة قبل نشر أى صور أو معلومات تمس سمعة زميل له فى البرلمان".

أمين مسعود: لم ألتق السفير الإسرائيلى وسأقاضى نائب سيناء


ونفى المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية بمحافظة القاهرة، أى لقاء له بالسفير الإسرائيلى بالقاهرة.
امين مسعود .. الشرابية

وأضاف مسعود أن الصورة، التى نشرها نائب رفح والشيخ زويد إبراهيم أبو شعيرة، على أنها لقاء بينه وبين السفير الإسرائيلى بالقاهرة حاييم كورين، هى صورة مغلوطة، وأن الصورة تجمعه بالنائب السابق توفيق عكاشة والدكتور شيرين أحمد فؤاد بأحد مطاعم الأسماك بمصر الجديدة، وكان هناك نائب ثالث موجودا خلال العشاء، مشيرا إلى أن ناشر الصورة يريد التشهير بى.

وأكد مسعود أنه سيتخذ الإجراءات، التى تكفلها له لائحة مجلس النواب على التلفيق، الذى يمارسه نائب شمال سيناء، حتى لو وصلت إلى ساحات المحاكم.

وتابع أنه لم يطالب بتهجير أهالى سيناء من أرضهم، ولكنه طالب بنقلهم إلى مناطق مجاورة بعيدا عن مناطق العمليات، التى تجرى فيها الحرب ضد الإرهاب، قائلا: نعتمد فيما نقول على ما يذكره المتحدث العسكرى فى بياناته بأن القوات المسلحة تقتل عشرات الإرهابيين خلال ساعات، وكان آخرها قتل ٦٠ إرهابيا خلال عملية واحدة، وهو ما يدل على أن سيناء تشهد حربا ضروسا.

ووجه مسعود كلامه لأبو شعيرة قائلا: "طالبت بما لم تستطع أن تطالب به أنت لأهالى سيناء"، موضحا أنه طالب بتمليك أهالى سيناء للأراضى، التى يعيشون عليها، فى الوقت الذى لا يستطيع فيه نائب شمال سيناء أن يفرق بين صديق مصرى والسفير الإسرائيلى.


print