السبت، 01 يونيو 2024 09:32 ص

برنامج الحكومة ومشاكل الدوائر على مائدة لقاء إسماعيل بالنواب.. الدمرداش: لن نكون عبئا على الحكومة.. طلعت: ننتظر عرض البرنامج لتقييمه.. الكومى: طالبت بأن تكون الخطة محددة بموعد زمنى

رئيس الوزراء يلتقى نواب القاهرة

رئيس الوزراء يلتقى نواب القاهرة رئيس الوزراء يلتقى نواب القاهرة
الخميس، 24 مارس 2016 09:09 م
كتب سماح عبد الحميد ومحمد صبحى
واصل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعاته التى يعقدها مع نواب المحافظات المختلفة لاطلاعهم على ملامح برنامج الحكومة، المقرر عرضه على البرلمان بجلسة الأحد المقبل، بالإضافة إلى الاستماع إلى مشاكل دوائرهم الانتخابية، حيث اجتمع مع نواب محافظة القاهرة، وتم تقسيم الاجتماع على لقاءين أسوة بمحافظة الجيزة نظرا لضمها عددا كبيرا من النواب يبلغ 64 برلمانيا على المقاعد الفردى والقائمة الانتخابية.

لقاء شريف اسماعيل بنواب القاهره (1) copy

على الدمرداش: رئيس الوزراء استمع لمشاكلنا بصدر رحب ولن نكون عبئا على الحكومة


فى البداية، قال اللواء على الدمرداش، عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عرض على نواب محافظة القاهرة ملامح برنامج الحكومة بكل شفافية، واستمع بصدر رحب لمشاكل النواب، متابعا: "نأمل إن ربنا يوفقه ونستعين بالله، وإن البرلمان لن يكون عبئا على الحكومة، وسيكون داعما لها لصالح المواطن".

وأضاف "الدمرداش"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه طالب رئيس الوزراء بضرورة اتخاذ خطوات سريعة نحو تطوير المنظومة الصحية والتعليم لما بهما من قصور شديد، لافتا إلى أنه شدد على ضرورة الحفاظ على ما تبقى من أراضى الأوقاف والمحافظة داخل الدائرة لإمكانية استغلالها فى بناء مدارس، وكل ما يحقق المنفعة العامة للمواطنين، مؤكدا أننا نريد أن يكون الوزراء أصحاب قرارات وجرأة فى قرارهم.

لقاء شريف اسماعيل بنواب القاهره (4) copy

جون طلعت عقب لقاء رئيس الوزراء: بانتظار عرض برنامج الحكومة بالكامل لتقييمه


ومن جانبه، قال جون طلعت، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة شبرا وروض الفرج، إن رئيس الوزراء عرض خلال اجتماع بنواب محافظة القاهرة برنامج الحكومة، وآليات تنفيذه، مشيرا إلى أنه وجه إليه تساؤلا حول المعايير التى على أساسها يتم اختيار الوزراء، ولماذا لم يشمل التعديل الأخير وزيرى الصحة والتعليم.

وأضاف "طلعت" أن ما يهمه فى برنامج الحكومة أن يكون ذا استراتيجية واضحة تنفذ، ولا يتم تغييره بتغيير الوزراء، مشيرا إلى أنه طالب بضرورة تكوين جهة لإدارة الأزمات تتبع رئاسة الوزراء يكون مهمتها توقع الأزمات وحلها ومعالجتها مثل ما تتعرض لها مصر حاليا من أزمات فى قضية مقتل الشاب الإيطالى والإرهاب وقضية سد النهضة.

لقاء شريف اسماعيل بنواب القاهره (15) copy

وطالب نائب شبرا بضرورة إيجاد شفافية بين الحكومة والشعب والمفترض أن يتم إعلان كافة الأمور التى تتعلق بالمشاكل والأزمات بوضوح وعرضها على الشعب والنواب وطرق حلها ومعالجتها.

لقاء شريف اسماعيل بنواب القاهره (2) copy

وأشار طلعت إلى أن بعض النواب تطرقوا خلال الاجتماع إلى ما يواجههم من صعوبات فى التواصل مع الوزراء والمسئولين، لافتا إلى أنه طالب رئيس الوزراء بإصدار توجيهاته للوزراء بأن يكونوا مستمعين جيدين، ويعملوا على إزالة المعوقات وإيجاد حلول لها.

واختتم طلعت تصريحه بأنه بانتظار عرض البرنامج بالكامل ودراسته ودراسة التقارير الصادرة عن اللجان النوعية التى تفحص برنامج الحكومة، وسنقبلها أو نرفضها وفقا للبرنامج.

لقاء شريف اسماعيل بنواب القاهره (5) copy

الكومى: رئيس الوزراء تحدث بوضوح لنواب القاهرة.. وطالبته بتخصيص أراض لبناء مدارس بالدائرة


قال النائب محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة عين شمس، إنه شارك فى لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بنواب القاهرة اليوم، لافتا إلى أن رئيس الوزراء تحدث بصراحة ووضوح وعرض الخطوط العريضة لبرنامج الحكومة.

وأوضح الكومى أن رئيس الوزراء ناقش عددا من المشاكل مثل الاقتصاد والاستثمار، كما تطرق اللقاء للحديث عن مشكلة التموين وبعض قضايا الفساد الموجودة فى منظومة التموين، لافتا إلى أن رئيس الوزراء أكد أنه أى فساد فى التموين سيحول للنيابة العامة، وأن يأخذ المخطئ عقابه.

وأضاف نائب المصريين الأحرار أنه تحدث فى بعض المشاكل الخاصة بالدائرة منها مشكلة مركز شباب الزهراء ومشكلة تخصيص الأراضى لبناء مدارس لاستيعاب الكثافة الطلابية.

لقاء شريف اسماعيل بنواب القاهره (11) copy

وأشار الكومى أنه ناقش مشكلة المرور بعين شمس.. والتواجد الأمنى ومشاكل البنية التحتية فى الدائرة، لافتا إلى أن رئيس الوزراء كان أكثر إيجابية وصراحة وتعهد بحل تلك المشاكل من خلال خطة الحكومة القادمة.

وفى سياق متصل قال نائب المصريين الأحرار: إن النواب طالبوا رئيس الوزراء بأن يكون البرنامج واضحا وقابلا للتنفيذ، وأن يكون خلال وقت زمنى محدد، وأن يكون شاملا، وأن يتم العرض على مجلس النواب باستمرار وعرض ما تم إنجازه، وما لم يتم إنجازه، لافتا إلى أن رئيس الوزراء تعهد بذلك.

زيدان نائب الساحل يطالب رئيس الوزراء بوقف نقل سوق الغلال


فيما قال أحمد زيدان، عضو مجلس النواب بدائرة الساحل، إنه طالب رئيس الوزراء بضرورة إعفاء أصحاب المحلات التجارية ضريبيا المتضررين من أعمال الحفر بمحور روض الفرج الجديد بمنطقة دولتيان، على الأقل لحين الانتهاء من الكوبرى.

وأشار "زيدان" إلى أنه طالب أيضا بوقف عمليات نقل سوق الغلال بالساحل خاصة أنه تلقى أكثر من شكوى من الأهالى للتظلم من القرار الصادر بنقل السوق، مشيرا إلى أن المحلات تقع فى ملكية خاصة للتجار وليس عامة أو تعدى على أملاك الدولة.

إيهاب الطماوى يطالب الحكومة بتعديل المنظومة التشريعية ويعرض مشكلات لأهالى شبرا


طالب إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بإعادة النظر فى طريقة الالتحاق بكليات التربية فى الجامعات المصرية، لافتا إلى أن طريقة التنسيق الجغرافى يجب أن تعدل.

لقاء شريف اسماعيل بنواب القاهره (6) copy

وأضاف "الطماوى"، لـ"برلمانى"، أنه أكد على مناقشات النواب بشأن الاهتمام بالتعليم والصحة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أنه تحدث أيضا عن إشكاليات التأمين الصحى الشامل، ومنظومة إدارة المستشفيات بشكل عام.

واقترح نائب شبرا أن يكون هناك تعديلات فى المنظومة التشريعية للمساهمة فى جذب الاستثمارات، لافتا إلى أننا فى حاجة إلى تفعيل منظومة تشريعات جديدة، مثل قانون موحد للتعاملات التجارية، وقانون موحد للإجراءات القانونية، وتعديل قانون التحكيم.

لقاء شريف اسماعيل بنواب القاهره (10) copy

وفى سياق متصل، أوضح "الطماوى" أن رئيس الوزراء قدم عرضا سريعا لمحاور برنامج الحكومة، وعاد مرة أخرى بعد أن انتهت كلمات السادة النواب للتأكيد على بعض الأمور أو توضيحها وتوضيح ما خفى منها لهم.

وفيما يتعلق بمشكلات دائرة شبرا وروض الفرج، تقدم النائب بعدد من الطلبات، أولها يتعلق بتطوير المناطق العشوائية، عزبة صفيح بروض الفرج، وعزبة جرجس وورشة سمعان والعسال بشبرا، تطويرا يليق بسكان عاصمة جمهورية مصر العربية.

وطالب "الطماوى" أيضا بالإسراع فى تجديد وتطوير شبكة الصرف الصحى بروض الفرج، بالإضافة إلى المطالبة بإنشاء مدرسة فنية بروض الفرج.


print