الخميس، 16 مايو 2024 05:37 ص

19 نائبا يعودون للقاهرة بعد زيارة حلايب وشلاتين.. رفع تقرير للبرلمان عن الزيارة الجلسة المقبلة.. الصحة والتعليم والبطالة أبرز المشكلات.. ونواب "الأحمر": ننتظر خطة الحكومة لتنمية المنطقة

وفد البرلمان يختتم زيارة البحر الأحمر

وفد البرلمان يختتم زيارة البحر الأحمر وفد البرلمان يختتم زيارة البحر الأحمر
الخميس، 24 مارس 2016 01:01 ص
كتبت رشا عونى
انتهت أمس، زيارة الوفد البرلمانى لمدن جنوب البحر الأحمر، خلال الثلاثة أيام الماضية، حيث وصل منذ قليل أعضاء الوفد البرلمانى إلى مطار القاهرة، بعد زيارة لحلايب وشلاتين فى إطار دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة المناطق الحدودية.
وفد البرلمان فى زيارة البحر الأحمر (2)

مؤتمر محافظ البحر الأحمر


بدأت الزيارة يوم الأحد الماضى، حيث استقبل اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، الوفد البرلمانى المكون من 19 عضوا، وعقد المحافظ مؤتمرًا عرض فيه على النواب ما تم إنجازه الفترة الماضية فى مدن جنوب البحر الأحمر، فى البنية الأساسية والطرق والمواصلات، بحضور عدد من مديرى المصالح والهيئات بالبحر الأحمر.
وفد البرلمان فى زيارة البحر الأحمر (11)
كما كان فى استقبال نواب اللجنة البرلمانية أعضاء مجلس النواب، وفى مقدمتهم الحاج أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب بالبحر الأحمر، وممدوح عمارة، عضو حلايب وشلاتين، وأحمد الضوى وحمادة غلاب ومحمد عبد المقصود، وكان فى الاستقبال أيضًا من نواب محافظة قنا اللواء سيف النصر محمد، نائب دائرة قفط وقوص بمحافظة قنا.
وفد البرلمان فى زيارة البحر الأحمر (3)

جولات ميدانية بشلاتين


وفى اليوم الثانى، نظم الوفد البرلمانى زيارات ميدانية فى شلاتين، زاروا فيها عددا من المدارس والمراكز الصحية، وتفقد فيها الوفد البرلمانى مشروع الطاقة الشمسية بقدرة 5 ميجا وات بشلاتين.
وفد البرلمان فى زيارة البحر الأحمر (4)
كما زار النواب قصر الثقافة فى شلاتين، ومجموعة مدارس فى شلاتين، وقرية صنداى الأسماك، والمحجر البيطرى، والخيمة البدوية، والسوق الدولى التجارى.
وفد البرلمان فى زيارة البحر الأحمر (5)
وفى اليوم الثالث، زار النواب خط عرض 22 الحدودى، وقرية أدلديت، والمنفذ الحدودى التجارى، وقرية رأس جدارية، ومعالم أبو رماد.
وفد البرلمان فى زيارة البحر الأحمر (6)

أعضاء الوفد البرلمانى


ويضم الوفد البرلمانى محمود رشاد حبيب، وتادرس قلدس تادرس، وأحمد محمد أحمد أبو خليل، ومحمد صلاح خليفة، وحسن محمد السيد، ومحمد سلامة توفيق الجوهرى، ومنال ماهر عازر، وأحمد محمد بدران، وعصام أبو المجد سليم، وإيهاب فتحى، ورضا أحمد سليمان البلتاجى، ومحمد محمد على كلوب، وأحمد عبد الواحد رسلان، وممدوح على عمارة، وأشرف عمر الساداتى، وإيهاب عبد المنعم محمد رضوان من أمانة شؤون اللجان، وطارق سيد قرنى من العلاقات العامة، ورائد شادى الغوبارى من حرس المجلس.
وفد البرلمان فى زيارة البحر الأحمر (1)

ممدوح عمارة: نكتب تقريرا عن الزيارة خلال يومين


وتعليقا على الزيارة، قال النائب ممدوح عمارة، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة حلايب وشلاتين، إن زيارة الوفد البرلمانى لاقت قبولا طيبا من أهالى حلايب وشلاتين، وإنه استمع إلى مشكلات المواطنين، وزار عددا من المدارس والمراكز الصحية.
ممدوح على عمارة . حلايب وشلاتين . فردي 1 (1)

وأضاف "عمارة"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الوفد البرلمانى سيكتب تقريرا عن زيارته لمدن جنوب البحر الأحمر، وينتهى منه خلال يومين، ويحصر فيه مشكلات المنطقة، والتى جاءت على رأسها مشكلات العنصر البشرى، وقلة عدد المعلمين وعدد الأطباء.
وفد البرلمان فى زيارة البحر الأحمر (7)

وأوضح النائب أن الوفد البرلمانى كان يرافقه موظفين من مجلس النواب يسجلون ملاحظات أهالى حلايب وشلاتين، وأنهم سيكتبون تقريرا ويعرضونه على الوفد البرلمانى الذى قام بالزيارة أولا، ثم يتم عرضه على مجلس النواب فى أولى جلساته المقبلة يوم 27 مارس.
وفد البرلمان فى زيارة البحر الأحمر (8)

حمادة غلاب: الزيارة ناجحة وننتظر خطة الحكومة فى تنمية مدن الجنوب


كما قال حمادة غلاب، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الغردقة ورأس غارب، إن زيارة الوفد البرلمانى لمدن جنوب البحر الأحمر كانت ناجحة، وسيكتب الوفد تقريره عن الزيارة وحصر المشكلات التى رصدوها ومقترحاتهم لحلها، ويرفعه لمجلس النواب فى الجلسة المقبلة.
حمادة غلاب

وأضاف "غلاب"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه كان يفضل أن تكون زيارة الوفد البرلمانى لحلايب وشلاتين بعد عرض الحكومة لبرنامجها على مجلس النواب، مفسرا ذلك بأن برنامج الحكومة قد يتضمن نفس المقترحات والطلبات التى رصدها الوفد من خلال زيارته.
وفد البرلمان فى زيارة البحر الأحمر (9)

وأوضح النائب أن تنمية المحافظات الحدودية يجب ألا تركز على الجنوب فقط، بل يجب التركيز على المحافظة بأكملها، مؤكّدًا أن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، مهتم كثيرا بحلايب وشلاتين ومرسى علم، ويزورها باستمرار.

وفد البرلمان فى زيارة البحر الأحمر (10)

وناشد "غلاب" المستثمرين بإنشاء مشروعات فى شلاتين، ومنشآت سياحية فى مرسى علم حتى تصبح مدينة سكنية وسياحية.


print