الإثنين، 17 يونيو 2024 01:17 م

يوسف القعيد: نأمل أن يصوب مجلس الدولة العوار الموجود باللائحة بخفض نسبة تشكيل الائتلافات..ننشر وثيقتنا على النواب لتحديد موقفهم منه.. والائتلاف يدفع بـ5 نواب لرئاسة اللجان وواحد للوكالة

خطة "25-30" فى انتظار اللائحة

 خطة "25-30" فى انتظار اللائحة خطة "25-30" فى انتظار اللائحة
الإثنين، 21 مارس 2016 08:00 م
كتب إبراهيم سالم
فى إطار التنافس الموجود بمجلس النواب على محاولات الظهور بين الائتلافات البرلمانية، ينتظر ائتلاف "25-30" عودة اللائحة من مجلس الدولة، وخفض نسبة تكوين الائتلافات من "25%" على أقل حد ممكن، إلا أن الائتلاف يحاول وضع النقاط الأساسية التى سيسير عليها خلال الفترة المقبلة لتسهيل مهامه المقبلة.
البرلمان copy

ائتلاف "25-30" يختار القعيد متحدثا رسميا له


وأصدر ائتلاف "25-30" وثيقته ونشرها على النواب لإبداء الرأى فيها، وتحديد موقفهم من الانضمام للائتلاف من عدمه، وجاء نص الوثيقة التى نشرها كالتالى: "انطلاقًا من الحرص على إثراء الحياة النيابية، شرع مجموعة من النواب فى صياغة وثيقة لائتلاف وطنى واسع، يعبر عن قطاعات واسعة من الشعب المصرى ونوابه، ويمثل انعكاسًا لأحلامه التى صاغها فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو".

وتابعت الوثيقة: "وتكونت المجموعة التأسيسية المؤقتة للائتلاف من كل من النواب الدكتور جمال شيحة، والبرلمانى يوسف القعيد، والمخرج خالد يوسف، مع تفويض البرلمانى يوسف القعيد متحدثا باسمه، وذلك لحين أول اجتماع عام للائتلاف وتكوين أجهزته وأدواته".
خالد يوسف (4) copy

واستطردت الوثيقة: "السادة النواب المقتنعون بالوثيقة والراغبون فى الانضمام، يتفضلون بالتواصل عبر الواتس آب إلى الرقم أدناه: يوسف القعيد 01223557924".

يوسف القعيد: عندنا أمل أن يصوب مجلس الدولة العوار الموجود باللائحة


وفى الاتجاه ذاته، قال البرلمانى يوسف القعيد، عضو مجلس النواب المعين، والمتحدث الرسمى لائتلاف "25-30"، إن الائتلاف لا يزال ينتظر عودة اللائحة من مجلس الدولة حتى يقوم بالإفصاح عن تحركاته الرئيسية تحت القبة، معلقًا: "عندنا أمل أن مجلس الدولة يصوب العوار الموجود فيها، وخفض نسبة تكوين الائتلافات وإرسالها إلى الرئيس السيسى لإصدار قرار بقانون بها وإقرارها".
يوسف القعيد (2) copy

وأكد "النائب المعين" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه بعد عودة اللائحة سيقوم الائتلاف بعرض تصوره للعمل على نواب المجلس، حيث إنه استعرض وجهات النظر مع العديد من النواب، منهم البرلمانى مدحت الشريف الذى أعلن تدشين ائتلاف رسمى تحت اسم "الإرادة المصرية"، مشيرًا إلى أن هذا حق يكفله الدستور لجميع النواب تحت قبة المجلس.

وأضاف "القعيد"، أن الائتلاف سيتخذ أحد القرارين بعد عودة اللائحة إما تسهيل المهمة من قبل مجلس الدولة بعد خفض النسبة، أو فى حالة عدم خفضها سيحاول الائتلاف التأسيس بشكل رسمى، أو يكون الائتلاف معبرًا عن الواقع بالبرلمان، مشيرا إلى أن الائتلاف عارض على تلك المادة فى اللجنة المشكلة بالتعديل والجلسة العامة، ونادى بخفض السقف لتلك المادة.

هيثم الحريرى: محاولات الاتصال مع "الإرادة المصرية" من قبل باءت بالفشل


وقال هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب بدائرة محرم بك بمحافظة الاسكندرية، وأحد مؤسسى ائتلاف "25-30" تحت القبة، إن الوثيقة التى نشرها الائتلاف أمس على النواب تحدد وضع الائتلاف النهائى تحت القبة، وتم عرضها على النواب لتحديد موقفهم منه، بالانضمام له من عدمه.
هيثم الحريرى copy

وأكد "النائب السكندرى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الائتلاف يتواصل مع النواب كافة بلا استثناء، وأن ائتلاف "الإرادة المصرية" الذى أعلن عنه البرلمانى مدحت الشريف، هى المجموعة نفسها التى تم التواصل معها من قبل، لكن تلك المحاولات باءت بالفشل، لكن الائتلاف مستمر فى التواصل مع النواب.

مصادر: ائتلاف "25-30" يدفع بخمسة نواب لرئاسة اللجان النوعية والحريرى لوكالة لجنة الصحة


وكشفت مصادر بائتلاف "25-30" تحت القبة عن الترشيحات النهائية على اللجان النوعية تحت قبة المجلس، حيث تم الدفع بمجموعة من أعضاء الائتلاف على رئاسة ووكالة تلك اللجان وهم الدكتور جمال شيحة لرئاسة لجنة التعليم، والبرلمانى محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب بالقاهرة، والبرلمانى هيثم الحريرى لوكالة لجنة الصحة.

وتابعت المصادر فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه تم الدفع بالبرلمانى عبد الحميد كمال لرئاسة لجنة الإدارة المحلية، والبرلمانى خالد شعبان، عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى لرئاسة لجنة القوى العاملة، والبرلمانى خالد يوسف لرئاسة لجنة الإعلام.

خالد عبد العزيز شعبان (4) copy
عبد الحميد كمال copy





print