السبت، 18 مايو 2024 05:28 م

3 كيانات كبرى فى البرلمان تسعى لحجز المقعد الخالى بدائرة طلخا ونبروه .. "المصريين الأحرار" يسعى لتعويض فقدان عماد جاد.. و"مستقبل وطن" يبحث عن الرقم 54.. "والوفد" يراهن بالعمدة

صراع أكبر 3 أحزاب على كرسى عكاشة

صراع أكبر 3 أحزاب على كرسى عكاشة صراع أكبر 3 أحزاب على كرسى عكاشة
السبت، 19 مارس 2016 12:30 م
كتب محمد عبد العظيم و محمود العمرى
فى اليوم الأخير لتقديم طلبات الترشح على المقعد الخالى بدائرة "نبروه وطلخا" بمحافظة الدقهلية، عقب إسقاط العضوية على النائب السابق توفيق عكاشة، اشتعلت المنافسة بين أكبر 3 أحزاب تملك نواب تحت القبة، حيث يحاول حزب المصريين الأحرار تعويض خسارته للنائب عماد جاد ليظل عدد نوابه كما هو ويحتفظ بصدارة الحزب الحاصل على الأكثرية، من خلال مرشحه الدكتور محمد أحمد صالح، والذى غاب عن المنافسة فى الانتخابات الماضية بسبب عدم استكماله لأوراق ترشحه.

عماد-جاد-(3)

وفى هذا السياق يسعى حزب "مستقبل وطن" الحصان الأسود خلال الانتخابات البرلمانية الماضية إلى الوصول إلى المقعد رقم 54 من خلال اللواء جمال عبد الظاهر عضو الهيئة العليا للحزب، والذى أحتل رقم 4 فى نتيجة انتخابات الإعادة السابقة.

بدوره لم يغب حزب الوفد عن المنافسة على هذا المقعد الثالث، حيث يناور المرشح أبو النجا مرسى عمدة قرية كفر الجنية التابعة لمركز نبروه، فيما قررا حزبا "حماة الوطن"، و"التجمع" عدم الدفع بمرشحين على هذا المقعد.

المصريين الأحرار يدفع بمسؤول التعليم بالحزب مرشحا له


الدكتور محمد أحمد صالح، مرشح حزب المصريين الأحرار للمنافسة فى الانتخابات التكميلية على مقعد دائرة طلخا ونبروه بعد إسقاط عضوية توفيق عكاشة.

بالصور..-آخر-أيام-تلقى-طلبات-الترشح-على-مقعد-عكاشة-بدائرة-طلخا-ونبروه-(2)

ويعد محمد أحمد صالح أحد قيادات حزب المصريين الأحرار، وكان مرشحا للحزب فى نفس الدائرة وتم استبعاده بسبب ادعاء عدم استيفاء الأوراق، ويعمل المرشح مسؤول لجنة التعليم العالى باللجان النوعية للحزب، وله من القواعد الشعبية والعلاقات والخدمات لأبناء الدائرة والمحافظة ما يجعله منافسا قويًا.

وأكد صالح فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه موجود فى الدائرة بشكل مستمر، وأن المعركة الانتخابية فى الدائرة ستشهد صراعا كبيرا بين المرشحين والأحزاب، مشيرا إلى أن هناك الأحزاب الكبرى دفعت بمرشح لها فى الدائرة، بجانب عدد من المستقلين المعروفين، لافتًا أن حملته الانتخابية ستبدأ فى لقاءاتها مع الشباب وكبار العائلات فى الدائرة، للتنسيق قبل الانتخابات البرلمانية.

بالصور..-آخر-أيام-تلقى-طلبات-الترشح-على-مقعد-عكاشة-بدائرة-طلخا-ونبروه-(1)

حزب مستقبل وطن يدفع بعضو الهيئة العليا مرشحا له


قرر حزب مستقبل وطن الدفع باللواء جمال عبد الظاهر، والذى يعد المنافس الأقوى والأقرب لحسم المقعد، وقد أكد "عبد الظاهر" أن بنود برنامجه الانتخابى الذى يقدمه إلى أهالى الدائرة عقب فتح باب الدعاية من قبل اللجنة العليا للانتخابات لن يختلف كثيرًا عما قدمه خلال الانتخابات السابقة، مشيرًا إلى أنه سيركز على القضايا والمشاكل التى تعانى منها الدائرة ولم يتم مناقشتها فى البرلمان حتى الآن.

وأضاف "عبد الظاهر" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن أبرز ملاحظاته على مجلس النواب عقب انعقاده منذ أكثر من شهر ونصف يتمثل فى كثرة العدد وقلة الخبرة البرلمانية لدى عدد كبير من النواب، لافتًا إلى أنه يتوقع أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الانضباط البرلمانى عقب انتهاء المجلس من مناقشة اللائحة الداخلية الجديدة.

حزب الوفد يدفع بعمدة قرية الجنية بمركز نبروه مرشحا له


دفع حزب الوفد بمرشحه أبو النجا المرسى، فى دائرة طلخا ونبروه وحصل على رمز "العلم"، حيث أكد الحزب أن أبو النجا مرسى وفدى قديم يحمل كارنيه الوفد بتوقيع فؤاد باشا سراج الدين منذ عودة الوفد للحياة السياسية عام 1984، وأنه من عائلة وفدية عريقة وكان شقيقه المرسى أمينا لشباب الحزب بالمحافظة فى الثمانينيات.

وأضاف الحزب أن المرسى هو عمدة قرية كفر الجنية التابعة لمركز نبروه ويعد من أقدم أعضاء الجمعية العمومية واللجنة العام للحزب، ويتمتع بسمعة طيبة ونشاط سياسى بدأ مع شقيقه الأصغر المرسى، فى المحليات عام 1992، ونجاح قائمة الوفد بالكامل عن المركز، كما خاض انتخابات مجلس الشعب 2010 ونجح باكتساح وكان أبرز الأعضاء فى تشكيل كتلة برلمانية من الأعضاء الناجحين وقتها.

بالصور..-آخر-أيام-تلقى-طلبات-الترشح-على-مقعد-عكاشة-بدائرة-طلخا-ونبروه-(3)


الأكثر قراءة



print