الجمعة، 19 أبريل 2024 03:23 م

مشكلات دوائر نواب الغربية اليوم أمام شريف إسماعيل.. محمد زيدان: المطالبة بإنشاء مدينة جديدة للمحافظة فى المناطق الصحراوية.. سمير الخولى: سنطرح مشكلات مصانع سمنود وكفر الزيات والكتان

أجندة نواب الغربية قبل لقاء الحكومة

أجندة نواب الغربية قبل لقاء الحكومة أجندة نواب الغربية قبل لقاء الحكومة
السبت، 19 مارس 2016 07:02 ص
كتب جورج إيليا
"برلمانى" يطرح مقترحات نواب الغربية قبل طرحها أثناء لقاء رئيس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم، إعداد مذكرة مجمعة من نواب المحافظة تشمل المشكلات الجماعية من صحة وتعليم وطرق وكهرباء وصرف بخلاف المطالبة بمدينة جديدة فى الظهير الصحراوى لعدم وجود إمداد صحراوى للمحافظة .
شريف اسماعـيل

محمد زيدان: سنطالب رئيس الوزراء غدا بمدينة جديدة لعدم وجود إمداد صحراوى للمحافظة


فى البداية، قال محمد أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن دائرة الغربية: إن اجتماع رئيس الوزراء شريف إسماعيل مع نواب الغربية، سيلاقى مذكرة شاملة وجاهزة عن المشكلات العامة بالمحافظة، كما تخص غالبية المشكلات الموجودة بجميع دوائر الجمهورية، والتى أعدها نواب المحافظة عن المشكلات الموجودة.
محمد زيدان

وأضاف "زيدان" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المشكلات المطروحة غدا لرئيس الوزراء تأتى فى أولويتها عدم وجود إمداد صحراوى للمحافظة والمطالبة بإنشاء مدينة جديدة للمحافظة فى المناطق الصحراوية، وعدم استجابة وزير الزراعة على طلبات إنشاء مدارس للقرى والمدن المحرومة.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة الغربية، أن المذكرة ضمت أيضا عددا من المشكلات التى تتواجد بجميع دوائر الجمهورية، منها: مشكلات الصرف الصحى ومياه الشرب والكهرباء والتعليم والطرق والصحة.

سمير الخولى: سنقدم مذكرة باجتماع رئيس الوزراء تشمل جميع مشكلات محافظة الغربية


وفى نفس السياق، قال سمير الخولى، عضو مجلس النواب عن دائرة الغربية، أن اجتماع رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، غدا السبت، مع نواب الغربية سيشهد عرض مذكرة شاملة عن مشكلات جميع الدوائر بالمحافظة، لافتا إلى أن غالبية هذه المشكلات التى أعدها نواب المحافظة موجودة أيضا بجميع دوائر الجمهورية.
سمير الخولى

وأضاف "الخولى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المذكرة تشمل عددا من المشكلات تخص محافظة الغربية، منها مشكلات مصنع سمنود ومصنع كفر الزيات ومصنع الكتان، من تشرد عمال المصانع وعدم الاستفادة من أراضى المصانع الهائلة التى ستعمل على حل مشكلة المحافظة من التكدس السكانى من خلال بناء مدن جديدة، بالإضافة إلى إلحاح النواب على الاستفادة من مبادرة الرئيس من المليون فدان فى الصحراء لعدم وجود أى إمداد صحراوى للمحافظة.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة الغربية: إن المذكرة ضمت أيضا عددا من المشكلات، التى تتوحد على جميع دوائر الجمهورية، منها مشكلات الصرف الصحى ومياه الشرب والكهرباء والتعليم والطرق والصحة.

بدراوى يعتذر عن لقاء رئيس الوزراء ويؤكد على تواصله مع النواب لتقديم مشكلات دائرته


وفى نفس السياق، اعتذر محمد بدراوى، عضو مجلس النواب عن دائرة السنطة بالغربية، عن حضور اجتماع رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، غدا السبت، مع نواب الغربية لأدائه مناسك العمرة بالمملكة السعودية.
محمد بدراوى

وأكد "بدراوى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه تواصل مع نواب المحافظة لإدراج طلبات دائرته مع طلبات الدوائر الأخرى باجتماع رئيس الوزراء، ومنها تشغيل المستشفى المركزى والصرف الصحى ومشكلات القمامة والكهرباء ومشكلات الطرق.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة السنطة بالغربية أنه تواصل مع النواب لتقديم مذكرة ضد استجابة وزير الزراعة بإنشاء 8 مدارس لبعض القرى المحرومة من التعليم.
مجلس النواب


الأكثر قراءة



print